قيادي في حماس: حريصون على تطوير العلاقة مع إيران وعلاقتنا مع السعودية ربما فاترة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن حركته حريصة على تطوير العلاقة مع إيران وطي الخلافات، وقال: “العلاقة مع ايران كما هي ونحرص على تطويرها مع باقي الامة”.

أما عن العلاقة مع السعودية، فقال الحية: “السعودية لم تعلن عداوتها لحماس وتوجد علاقة ربما تكون فاترة( …)ونقف مع السعودية أمام الظلم الأمريكي الذي يبتزها في مالها ومواقفها”، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة”سما” الاخبارية الفلسطينية.وعن العلاقة مع مصر، قال الحية، في تصريحات وزعتها كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية إن “العلاقة مع مصر تراوح مكانها ولا نتدخل بشؤونها ونمد أيدينا لتطويرها، ومصر أسيرة معلومات مضللة من الاحتلال وأجهزة السلطة (الفلسطينية)”.وفي ملف المصالحة، أكد الحية عدم وجود ترتيبات للمصالحة قريباً، وقال: “المصالحة تحتاج أولاً لإرادة الشراكة وحوار وطني لترتيب البيت الفلسطيني”، مضيفاً: “نريد مصالحة بإرادة حقيقية وتطبيق ما تم الاتفاق عليه”.وأكد عدم وجود تعديلات على النظام الداخلي للحركة، وقال: “لا يوجد تعديل يذكر على النظام الداخلي لحركة حماس ولا على صلاحيات رئيس الحركة أو المكتب السياسي”.وأضاف: “(خالد) مشعل (رئيس المكتب السياسي لحماس) يغادر موقعه وحماس قوية وموحدة وصندوق الاقتراع يحدد خليفته”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن حركته حريصة على تطوير العلاقة مع إيران وطي الخلافات، وقال: “العلاقة مع ايران كما هي ونحرص على تطويرها مع باقي الامة”.

أما عن العلاقة مع السعودية، فقال الحية: “السعودية لم تعلن عداوتها لحماس وتوجد علاقة ربما تكون فاترة( …)ونقف مع السعودية أمام الظلم الأمريكي الذي يبتزها في مالها ومواقفها”، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة”سما” الاخبارية الفلسطينية.

وعن العلاقة مع مصر، قال الحية، في تصريحات وزعتها كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية إن “العلاقة مع مصر تراوح مكانها ولا نتدخل بشؤونها ونمد أيدينا لتطويرها، ومصر أسيرة معلومات مضللة من الاحتلال وأجهزة السلطة (الفلسطينية)”.

وفي ملف المصالحة، أكد الحية عدم وجود ترتيبات للمصالحة قريباً، وقال: “المصالحة تحتاج أولاً لإرادة الشراكة وحوار وطني لترتيب البيت الفلسطيني”، مضيفاً: “نريد مصالحة بإرادة حقيقية وتطبيق ما تم الاتفاق عليه”.

وأكد عدم وجود تعديلات على النظام الداخلي للحركة، وقال: “لا يوجد تعديل يذكر على النظام الداخلي لحركة حماس ولا على صلاحيات رئيس الحركة أو المكتب السياسي”.

وأضاف: “(خالد) مشعل (رئيس المكتب السياسي لحماس) يغادر موقعه وحماس قوية وموحدة وصندوق الاقتراع يحدد خليفته”.

رابط المصدر: قيادي في حماس: حريصون على تطوير العلاقة مع إيران وعلاقتنا مع السعودية ربما فاترة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً