القرش النهري ذو الأسنان الرمحية

القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ينتمي إلى مجموعة من أسماك القرش المعروفة باسم أسماك القرش قداس . يمكن العثور عليه في أستراليا وبابوا غينيا الجديدة . يعيش القرش النهري ذو الأسنان الرمحية في التيار السريع للأنهار ولمصبات الأنهار الاستوائية . حقائق مثيرة للاهتمام حول القرش النهري ذو الأسنان الرمحية :الحجم والوزنالقرش

النهري ذو الأسنان الرمحية يمكن أن يصل طوله إلى 8،2-9،8 أقدام . الوصفظهر القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ذو اللون الرمادي . الجانب البطني للجسم باللون الأبيض . ويغطى بالزعانف الصدرية مع البقع السوداء . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لديه رأس كبيرة ، وعيون سوداء صغيرة . لدى القرش النهري ذو الأسنان الرمحية 5 من الشقوق الخيشومية . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لديها نحو 26 إلى 29 من صفوف الأسنان في الفك العلوي ومن 27 إلى 29 من صفوف الأسنان في الفك السفلي . الأسنان في الفك العلوي كبيرة ومسننة على الحواف . الأسنان في الفك السفلي ضيقة ، ومسننة فقط بالقرب من النصائح وعلى شكل حربة ، ومن هنا جاءت تسميته جاءت تسميته بـ القرش النهري ذو الأسنان الرمحية . النشاطالقرش النهري ذو الأسنان الرمحية يمكن أن يكون نشطياً على مدار اليوم ، سواء أثناء النهار والليل لأنه يعيش في المياه العكرة ، فإنه لا يفرق بين الليل والنهار ولا يمكن تحديده بسهولة . النظام الغذائيالقرش النهري ذو الأسنان الرمحية هو حيوان أكل اللحوم . بتغذى على الأسماك والقشريات (الجمبري) . على عكس الأنواع الأخرى من أسماك القرش ، فإن القرش النهري ذو الأسنان الرمحية يستخدم تيارات المد والجزر للتحرك في الماء . فيضانات المد والجزر تحمل القرش ، في حين تعود إنحسارات المد على إعادته للمصب . ويجيئ الاعتماد على تيارات المد والجزر ، ويمكن للقرش السفر لنحو 6،2-7،5 ميل في كلا الاتجاهين . يستخدم القرش النهري ذو الأسنان الرمحية للزعنفة الظهرية الكبيرة على المناورة في التيارات السريعة . الحيوانات المفترسةالحيوانات المفترسة الرئيسية لـ القرش النهري ذو الأسنان الرمحية هي الأنواع الكبيرة من أسماك القرش والبشر . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لا يهاجم البشر . التزاوجالقرش النهري ذو الأسنان الرمحية يهاجر نحو الشاطئ للإنجاب . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية هو نوع من سمك القرش اللود . يولد الصغار من أكتوبر إلى ديسمبر . إنها عادة ما تكون بطول 20 إلى 23 بوصة عند الولادة ، ويمكنها البقاء على قيد الحياة في المياه مع زيادة الملوحة بالرغم من صغر حجمهم . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية عادة ما ينمو بطول 7.5 بوصة سنويا . الحفظوقد هدد القرش النهري ذو الأسنان الرمحية على فقدان المسكن ، تلوث المياه ، والمطاردة الترفيهية والمصيد العرضي . وتشير بعض الدراسات إلى أن عدد سمك القرش النهري ذو الأسنان الرمحية الحالي يصل إلى حوالي 2500 . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ضمن الحيوانات البحرية المدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض . إطلالة على القرش النهري ذو الأسنان الرمحية بالصور  إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ينتمي إلى مجموعة من أسماك القرش المعروفة باسم أسماك القرش قداس . يمكن العثور عليه في أستراليا وبابوا غينيا الجديدة . طول القرش النهري ذو الأسنان الرمحيةيعيش القرش النهري ذو الأسنان الرمحية في التيار السريع للأنهار ولمصبات الأنهار الاستوائية .معيشة القرش النهري ذو الأسنان الرمحية

حقائق مثيرة للاهتمام حول القرش النهري ذو الأسنان الرمحية :
الحجم والوزن
القرش النهري ذو الأسنان الرمحية يمكن أن يصل طوله إلى 8،2-9،8 أقدام .

الوصف
ظهر القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ذو اللون الرمادي . الجانب البطني للجسم باللون الأبيض . ويغطى بالزعانف الصدرية مع البقع السوداء . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لديه رأس كبيرة ، وعيون سوداء صغيرة . لدى القرش النهري ذو الأسنان الرمحية 5 من الشقوق الخيشومية .

القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لديها نحو 26 إلى 29 من صفوف الأسنان في الفك العلوي ومن 27 إلى 29 من صفوف الأسنان في الفك السفلي . الأسنان في الفك العلوي كبيرة ومسننة على الحواف . الأسنان في الفك السفلي ضيقة ، ومسننة فقط بالقرب من النصائح وعلى شكل حربة ، ومن هنا جاءت تسميته جاءت تسميته بـ القرش النهري ذو الأسنان الرمحية .

النشاط
القرش النهري ذو الأسنان الرمحية يمكن أن يكون نشطياً على مدار اليوم ، سواء أثناء النهار والليل لأنه يعيش في المياه العكرة ، فإنه لا يفرق بين الليل والنهار ولا يمكن تحديده بسهولة .

النظام الغذائي
القرش النهري ذو الأسنان الرمحية هو حيوان أكل اللحوم . بتغذى على الأسماك والقشريات (الجمبري) .

على عكس الأنواع الأخرى من أسماك القرش ، فإن القرش النهري ذو الأسنان الرمحية يستخدم تيارات المد والجزر للتحرك في الماء . فيضانات المد والجزر تحمل القرش ، في حين تعود إنحسارات المد على إعادته للمصب . ويجيئ الاعتماد على تيارات المد والجزر ، ويمكن للقرش السفر لنحو 6،2-7،5 ميل في كلا الاتجاهين . يستخدم القرش النهري ذو الأسنان الرمحية للزعنفة الظهرية الكبيرة على المناورة في التيارات السريعة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ القرش النهري ذو الأسنان الرمحية هي الأنواع الكبيرة من أسماك القرش والبشر . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية لا يهاجم البشر .

التزاوج
القرش النهري ذو الأسنان الرمحية يهاجر نحو الشاطئ للإنجاب . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية هو نوع من سمك القرش اللود . يولد الصغار من أكتوبر إلى ديسمبر . إنها عادة ما تكون بطول 20 إلى 23 بوصة عند الولادة ، ويمكنها البقاء على قيد الحياة في المياه مع زيادة الملوحة بالرغم من صغر حجمهم . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية عادة ما ينمو بطول 7.5 بوصة سنويا .

الحفظ
وقد هدد القرش النهري ذو الأسنان الرمحية على فقدان المسكن ، تلوث المياه ، والمطاردة الترفيهية والمصيد العرضي . وتشير بعض الدراسات إلى أن عدد سمك القرش النهري ذو الأسنان الرمحية الحالي يصل إلى حوالي 2500 . القرش النهري ذو الأسنان الرمحية ضمن الحيوانات البحرية المدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

إطلالة على القرش النهري ذو الأسنان الرمحية بالصور القرش النهري ذو الأسنان الرمحية Speartooth Life span of speartooth shark is unknown

رابط المصدر: القرش النهري ذو الأسنان الرمحية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً