وكالة الطاقة الذرية: الاتفاق النووي مع إيران ما زال هشاً

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، في فيينا إن “الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة وإيران ستخلق شكوكاً حول الاتفاق الدولي بشأن برنامج إيران النووي.

وقال أمانو قبل اجتماع مقرر، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الذي أبرم الاتفاق مع إيران العام الماضي إلى جانب زملائه من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين: “تنفيذ الاتفاق ما زال هشاً”.وتسائل قائلاً: “ماذا ستكون نتيجة الانتخابات الأمريكية؟ وكيف ستكون الانتخابات في إيران؟”.وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، وزملاؤه في الحزب قد عبروا عن انتقادهم للاتفاق قبيل انتخابات الرئاسة والكونغرس المقررة في نوفمبر(تشرين الثاني).وفي طهران، دعا متشددون سياسيون إلى إلغاء الاتفاق الذي يكبح أنشطة إيران النووية، في محاولة لتقويض الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني، الذي يسعى لإعادة انتخابه في مايو(أيار).وقال أمانو إنه في ظل هذا الوضع لابد من تنفيذ الاتفاق النووي بدقة. وأضاف: “في ضوء انعدام الثقة، يمكن أن تصبح الأخطاء الصغيرة قضايا سياسية كبيرة”.وقال أمانو إن “التوترات الحالية بين موسكو وواشنطن حول سوريا وأوكرانيا لم تؤثر على تنفيذ الاتفاق النووي.وتابع: “ليست هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها تقلبات في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، في فيينا إن “الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة وإيران ستخلق شكوكاً حول الاتفاق الدولي بشأن برنامج إيران النووي.

وقال أمانو قبل اجتماع مقرر، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الذي أبرم الاتفاق مع إيران العام الماضي إلى جانب زملائه من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين: “تنفيذ الاتفاق ما زال هشاً”.

وتسائل قائلاً: “ماذا ستكون نتيجة الانتخابات الأمريكية؟ وكيف ستكون الانتخابات في إيران؟”.

وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، وزملاؤه في الحزب قد عبروا عن انتقادهم للاتفاق قبيل انتخابات الرئاسة والكونغرس المقررة في نوفمبر(تشرين الثاني).

وفي طهران، دعا متشددون سياسيون إلى إلغاء الاتفاق الذي يكبح أنشطة إيران النووية، في محاولة لتقويض الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني، الذي يسعى لإعادة انتخابه في مايو(أيار).

وقال أمانو إنه في ظل هذا الوضع لابد من تنفيذ الاتفاق النووي بدقة. 

وأضاف: “في ضوء انعدام الثقة، يمكن أن تصبح الأخطاء الصغيرة قضايا سياسية كبيرة”.

وقال أمانو إن “التوترات الحالية بين موسكو وواشنطن حول سوريا وأوكرانيا لم تؤثر على تنفيذ الاتفاق النووي.

وتابع: “ليست هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها تقلبات في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا”.

رابط المصدر: وكالة الطاقة الذرية: الاتفاق النووي مع إيران ما زال هشاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً