دعم داخلي لموقف الرئيس الفلبيني من الولايات المتحدة

قال وزير خارجية الفلبين بيرفكتو ياساي إن الرئيس رودريغو دوتيرتي يرغب في تحرير البلاد من «اعتمادها المقيد» على الولايات المتحدة، التي لا يمكن ضمان دعمها إذا تعرضت سيادة الفلبين للتهديد؛ فيما استأنفت الحكومة الفلبينية وقوات المتمردين الشيوعيين محادثات السلام في النرويج. وفي أبرز إعلان

لتوافق مسؤول كبير في الدولة مع موقف دوتيرتي القوي ضد الولايات المتحدة، قال وزير الخارجية إن الرئيس «مضطر لإعادة ترتيب» السياسة الخارجية للفلبين وعدم إخضاعها لمطالب ومصالح الولايات المتحدة. وكتب ياساي على صفحته في فيسبوك «إن إنهاء اعتماد الفلبين المقيد (على الولايات المتحدة) من أجل مواجهة التهديدات الأمنية الداخلية والخارجية صار إلزامياً في شأن وضع حد لخنوع بلدنا لمصالح الولايات المتحدة».


الخبر بالتفاصيل والصور


قال وزير خارجية الفلبين بيرفكتو ياساي إن الرئيس رودريغو دوتيرتي يرغب في تحرير البلاد من «اعتمادها المقيد» على الولايات المتحدة، التي لا يمكن ضمان دعمها إذا تعرضت سيادة الفلبين للتهديد؛ فيما استأنفت الحكومة الفلبينية وقوات المتمردين الشيوعيين محادثات السلام في النرويج.

وفي أبرز إعلان لتوافق مسؤول كبير في الدولة مع موقف دوتيرتي القوي ضد الولايات المتحدة، قال وزير الخارجية إن الرئيس «مضطر لإعادة ترتيب» السياسة الخارجية للفلبين وعدم إخضاعها لمطالب ومصالح الولايات المتحدة.

وكتب ياساي على صفحته في فيسبوك «إن إنهاء اعتماد الفلبين المقيد (على الولايات المتحدة) من أجل مواجهة التهديدات الأمنية الداخلية والخارجية صار إلزامياً في شأن وضع حد لخنوع بلدنا لمصالح الولايات المتحدة».

رابط المصدر: دعم داخلي لموقف الرئيس الفلبيني من الولايات المتحدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً