24 مخالفة مرورية للشاحنات بدون تصريح

تمكّنت إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة بنجاح من زيادة مستوى الكفاءة والسلامة على الطرق بداية من العام الماضي، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات في إدارة تحركات الشاحنات والمركبات الثقيلة في الإمارة. وبفضل الإنجاز الكبير، ترشحّت الإدارة مؤخراً للفوز بإحدى الجوائز التي سيتم تقديمها خلال «جلف ترافيك»،

المعرض والمؤتمر الدولي الرائد لقطاع المرور والمواصلات بالشرق الأوسط، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 13 إلى 15 نوفمبر المقبل.ويعتبر مرور المركبات الثقيلة التي تعبر بصورة غير قانونية، بدون تصاريح، خلال المدينة ومناطق أخرى محظورة، من بين المشاكل المرورية المتكرّرة في إمارة الشارقة.وتظهر الإحصاءات زيادة طلبات الحصول على تصاريح النقل ب18% سنويا، الأمر الذي حفّز إدارة المرور والدوريات في الشارقة للبحث عن أنظمة الكشف بالكاميرات المتوفرة في السوق. وقامت الإدارة، بالتعاون مع موزعين محليين، بتطوير نظام «المسح الضوئي بالليزر» لمراقبة والكشف عن الشاحنات المخالفة.وتم إطلاق المرحلة التجريبية للتكنولوجيا الجديدة عام 2013. وفي 2015، تم توظيف النظام، الذي سجّل خلال اليوم الأول من عمله بكامل طاقته 444 مخالفة. وبنهاية 2015، بلغ إجمالي المخالفات المسجلة على الشاحنات دون تصاريح 23,952، مقارنة مع 3,995 مخالفة تم رصدها في 2014، بزيادة سنوي نسبتها 500%.وقال الملازم سعود الشيبة من فرع التوعية المرورية والإعلام في شرطة الشارقة: «إن الهدف من المشروع، مراقبة وإدارة حركة الشاحنات على نحو فعال. لقد نجحنا في خفض مواردنا المادية على الأرض وتخفيف الازدحام المروري، وتمكنّا من رفع مستوى السلامة على طول الطرقات في بعض أكثر الطرق الرئيسية ازدحاماَ بسبب المركبات الثقيلة».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

تمكّنت إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة بنجاح من زيادة مستوى الكفاءة والسلامة على الطرق بداية من العام الماضي، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات في إدارة تحركات الشاحنات والمركبات الثقيلة في الإمارة. وبفضل الإنجاز الكبير، ترشحّت الإدارة مؤخراً للفوز بإحدى الجوائز التي سيتم تقديمها خلال «جلف ترافيك»، المعرض والمؤتمر الدولي الرائد لقطاع المرور والمواصلات بالشرق الأوسط، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 13 إلى 15 نوفمبر المقبل.
ويعتبر مرور المركبات الثقيلة التي تعبر بصورة غير قانونية، بدون تصاريح، خلال المدينة ومناطق أخرى محظورة، من بين المشاكل المرورية المتكرّرة في إمارة الشارقة.وتظهر الإحصاءات زيادة طلبات الحصول على تصاريح النقل ب18% سنويا، الأمر الذي حفّز إدارة المرور والدوريات في الشارقة للبحث عن أنظمة الكشف بالكاميرات المتوفرة في السوق. وقامت الإدارة، بالتعاون مع موزعين محليين، بتطوير نظام «المسح الضوئي بالليزر» لمراقبة والكشف عن الشاحنات المخالفة.
وتم إطلاق المرحلة التجريبية للتكنولوجيا الجديدة عام 2013. وفي 2015، تم توظيف النظام، الذي سجّل خلال اليوم الأول من عمله بكامل طاقته 444 مخالفة. وبنهاية 2015، بلغ إجمالي المخالفات المسجلة على الشاحنات دون تصاريح 23,952، مقارنة مع 3,995 مخالفة تم رصدها في 2014، بزيادة سنوي نسبتها 500%.
وقال الملازم سعود الشيبة من فرع التوعية المرورية والإعلام في شرطة الشارقة: «إن الهدف من المشروع، مراقبة وإدارة حركة الشاحنات على نحو فعال. لقد نجحنا في خفض مواردنا المادية على الأرض وتخفيف الازدحام المروري، وتمكنّا من رفع مستوى السلامة على طول الطرقات في بعض أكثر الطرق الرئيسية ازدحاماَ بسبب المركبات الثقيلة».

رابط المصدر: 24 مخالفة مرورية للشاحنات بدون تصريح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً