الطاير يكرم «شمس دبي» والجهات الراعية لـ «ويتيكس»

كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي أصحاب المشاريع الرائدة ضمن مبادرة «شمس دبي»، التي أطلقتها الهيئة لتشجيع أصحاب المباني على تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء وربط هذه الأنظمة بشبكة الهيئة. وقام سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بتكريم أصحاب المشاريع في حفل أقيم

على هامش «معرض دبي للطاقة الشمسية»، بالتزامن مع معرض (ويتيكس) 2016.في كلمته خلال حفل التكريم، رحب الطاير بالحضور مؤكداً أنهم شركاء لهيئة كهرباء ومياه دبي في مسيرتها نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة وأضاف الطاير: اليوم، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استراتيجياتها واستثماراتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، تقود الجهود العالمية في هذا المجال على الرغم من كونها تمتلك واحدة من أكبر احتياطات النفط على مستوى العالم. وتعد دبي من المدن الرائدة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والبديلة والسبّاقة في ابتكار طرق وأساليب حديثة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية.كما كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي، الجهات الراعية والداعمة للدورة الثامنة عشرة من «معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة» (ويتيكس 2016)، الذي نظمته الهيئة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة، من 4-6 أكتوبر/‏تشرين الأول 2016، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.حضر حفل التكريم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس ومؤسس معرض «ويتيكس»، إلى جانب النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، ومسؤولين عدة من القطاعين الحكومي والخاص، وحشد من الإعلاميين، إضافة إلى الجهات الراعية والداعمة للمعرض، وعدد كبير من الجهات العارضة. وقال الطاير: تسير دبي وفق رؤية واضحة لمفهوم التنمية المستدامة، أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وفي دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة تعمل الجهات الحكومية والخاصة بدأب مخلص.وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل في معظم مشاريعها الكبرى مع شركاء محليين وعالميين من القطاعين الحكومي والخاص. ومن بين المشروعات الضخمة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص، «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية (في موقع واحد) في العالم، وستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030. ويدعم المجمع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.ونوه الطاير إلى توسع المعرض عاماً بعد عام، واستقطابه المزيد من الرعاة، والشركاء، والمختصين، والخبراء والحكومات، وتوسعه ليشمل قطاعات أكبر، بدءاً من تقنيات الطاقة المتجددة، وحتى الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، مروراً بحلول المياه والاستدامة البيئية، وأحدث التقنيات التي تواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها تلك القطاعات، إضافة إلى البحث عن أفضل الحلول والممارسات لمواجهة التحديات البيئية. وقد استقطبت دورة هذا العام 1900 عارض من 46 دولة. ومن المتوقع أن يشهد المعرض خلال أيامه الثلاثة مشاركة أكثر من 23000 زائر. وقد وصل عدد رعاة معرض «ويتيكس 2016» إلى أكثر من 60 جهة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي أصحاب المشاريع الرائدة ضمن مبادرة «شمس دبي»، التي أطلقتها الهيئة لتشجيع أصحاب المباني على تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء وربط هذه الأنظمة بشبكة الهيئة.
وقام سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بتكريم أصحاب المشاريع في حفل أقيم على هامش «معرض دبي للطاقة الشمسية»، بالتزامن مع معرض (ويتيكس) 2016.
في كلمته خلال حفل التكريم، رحب الطاير بالحضور مؤكداً أنهم شركاء لهيئة كهرباء ومياه دبي في مسيرتها نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة
وأضاف الطاير: اليوم، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استراتيجياتها واستثماراتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، تقود الجهود العالمية في هذا المجال على الرغم من كونها تمتلك واحدة من أكبر احتياطات النفط على مستوى العالم. وتعد دبي من المدن الرائدة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والبديلة والسبّاقة في ابتكار طرق وأساليب حديثة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية.
كما كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي، الجهات الراعية والداعمة للدورة الثامنة عشرة من «معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة» (ويتيكس 2016)، الذي نظمته الهيئة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة، من 4-6 أكتوبر/‏تشرين الأول 2016، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
حضر حفل التكريم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس ومؤسس معرض «ويتيكس»، إلى جانب النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، ومسؤولين عدة من القطاعين الحكومي والخاص، وحشد من الإعلاميين، إضافة إلى الجهات الراعية والداعمة للمعرض، وعدد كبير من الجهات العارضة.
وقال الطاير: تسير دبي وفق رؤية واضحة لمفهوم التنمية المستدامة، أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وفي دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة تعمل الجهات الحكومية والخاصة بدأب مخلص.
وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل في معظم مشاريعها الكبرى مع شركاء محليين وعالميين من القطاعين الحكومي والخاص. ومن بين المشروعات الضخمة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص، «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية (في موقع واحد) في العالم، وستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030. ويدعم المجمع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.
ونوه الطاير إلى توسع المعرض عاماً بعد عام، واستقطابه المزيد من الرعاة، والشركاء، والمختصين، والخبراء والحكومات، وتوسعه ليشمل قطاعات أكبر، بدءاً من تقنيات الطاقة المتجددة، وحتى الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، مروراً بحلول المياه والاستدامة البيئية، وأحدث التقنيات التي تواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها تلك القطاعات، إضافة إلى البحث عن أفضل الحلول والممارسات لمواجهة التحديات البيئية. وقد استقطبت دورة هذا العام 1900 عارض من 46 دولة. ومن المتوقع أن يشهد المعرض خلال أيامه الثلاثة مشاركة أكثر من 23000 زائر. وقد وصل عدد رعاة معرض «ويتيكس 2016» إلى أكثر من 60 جهة.

رابط المصدر: الطاير يكرم «شمس دبي» والجهات الراعية لـ «ويتيكس»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً