تركيا: مقتل عسكري بتفجير عبوة جنوب شرقي البلاد

لقى عسكري تركي، الخميس، حتفه إثر تفجير عبوة ناسفة زرعتها عناصر من حزب العمال الكردستاني، في طريق بولاية “وان”، جنوب شرقي البلاد. وأفاد بيان صادر

عن ولاية وان، بأن “عسكرياً برتبة رقيب قتل اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر الحزب أسفل غطاء للصرف الصحي، في طريق بقضاء غوربنار، بينما كان يقوم بتمشيط المنطقة لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة، لتأمين سلامة الطرق”، بحسب وكالة أنباء الأناضول.وأشار البيان إلى مواصلة القوات المتخصصة عمليات التمشيط في المنطقة.يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف نشاطه المسلح ضد قوات الأمن والجيش في تركيا في يوليو (تموز) العام الماضي. كان الحزب أوقف نشاطه المسلح عقب انطلاق عملية السلام في مطلع مارس (آذار) عام 2013.وتشن القوات التركية هجمات ضد عناصر الحزب في داخل تركيا وشمال العراق رداً على هجمات الحزب.


الخبر بالتفاصيل والصور



لقى عسكري تركي، الخميس، حتفه إثر تفجير عبوة ناسفة زرعتها عناصر من حزب العمال الكردستاني، في طريق بولاية “وان”، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن ولاية وان، بأن “عسكرياً برتبة رقيب قتل اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر الحزب أسفل غطاء للصرف الصحي، في طريق بقضاء غوربنار، بينما كان يقوم بتمشيط المنطقة لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة، لتأمين سلامة الطرق”، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وأشار البيان إلى مواصلة القوات المتخصصة عمليات التمشيط في المنطقة.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف نشاطه المسلح ضد قوات الأمن والجيش في تركيا في يوليو (تموز) العام الماضي. كان الحزب أوقف نشاطه المسلح عقب انطلاق عملية السلام في مطلع مارس (آذار) عام 2013.

وتشن القوات التركية هجمات ضد عناصر الحزب في داخل تركيا وشمال العراق رداً على هجمات الحزب.

رابط المصدر: تركيا: مقتل عسكري بتفجير عبوة جنوب شرقي البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً