أفلام من السعودية ومصر ولبنان في مهرجان ريو

يستضيف مهرجان السينما ريو 2016 اليوم نسخته الأكثر تقشفاً ببرنامج يضم 250 فيلماً من 60 دولة بينها مصر والسعودية ولبنان. وتسببت أزمة البرازيل والصعوبات المالية

التي تواجه ريو دي جانيرو في تراجع ميزانية المهرجان التي تبلغ العام الجاري 6.5 مليون ريال برازيلي (مليوني دولار) بتراجع بنحو 650 ألف دولار عن النسخ الماضية. وأسفر التقشف عن تراجع عدد العروض من 450 فيلماً إلى 250 فيلماً وفترة العرض من 15 يوماً إلى 11 يوماً. ومع ذلك، يؤكد المنظمون أن التغيرات لن تؤثر على جودة المهرجان. ويعرض في هذه النسخة أفلام حصلت على جوائز في مهرجانات دولية مثل “السيدة التي رحلت” للالف دياث، الحائز على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينسيا و”أنا دانييل بليك” لكين لوتش الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كان.كما يعرض المهرجان 30 فيلماً لشباب مخرجين من الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا ومصر ولبنان والسعودية وكوريا الجنوبية.


الخبر بالتفاصيل والصور



يستضيف مهرجان السينما ريو 2016 اليوم نسخته الأكثر تقشفاً ببرنامج يضم 250 فيلماً من 60 دولة بينها مصر والسعودية ولبنان.

وتسببت أزمة البرازيل والصعوبات المالية التي تواجه ريو دي جانيرو في تراجع ميزانية المهرجان التي تبلغ العام الجاري 6.5 مليون ريال برازيلي (مليوني دولار) بتراجع بنحو 650 ألف دولار عن النسخ الماضية.

وأسفر التقشف عن تراجع عدد العروض من 450 فيلماً إلى 250 فيلماً وفترة العرض من 15 يوماً إلى 11 يوماً.

ومع ذلك، يؤكد المنظمون أن التغيرات لن تؤثر على جودة المهرجان.

ويعرض في هذه النسخة أفلام حصلت على جوائز في مهرجانات دولية مثل “السيدة التي رحلت” للالف دياث، الحائز على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينسيا و”أنا دانييل بليك” لكين لوتش الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كان.

كما يعرض المهرجان 30 فيلماً لشباب مخرجين من الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا ومصر ولبنان والسعودية وكوريا الجنوبية.

رابط المصدر: أفلام من السعودية ومصر ولبنان في مهرجان ريو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً