مساعد جوجل الذكي لن يتوفر ضمن أندرويد 7.1

wpua-300x300

أظهر سجل التغييرات الخاص بالنسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة جوجل أندرويد 7.1 “نوغا” عدم وجود ميزة مساعد جوجل الذكي Google Assistant، الذي تحدثت عنه الشركة بشكل كبير ضمن مؤتمرها للعتاد المنعقد قبل عدة أيام، وانها ميزة حصرية في الوقت الراهن لهواتف بيكسل. وقد عرض السجل تفاصيل مجموعة من

المميزات الجديدة القادمة إلى نظام التشغيل، إلى جانب مجموعة من المميزات التي لن تكون متاحة حالياً إلا على هواتف “بيكسل”، وهي النسخة الأحدث من هواتف شركة جوجل. ويمتلك المساعد الذكي، الذي يستخدم الذكاء الصنعي والمبني بالإعتماد على إمكانيات Google Now للبحث وإظهار المعلومات السياقية التي تطفو على السطح، إمكانية التعامل مع المحادثات والقيام بأداء العديد من الأمور المفيدة للمستخدم. كما يمكن للمساعد مستقبلاً القيام بتنفيذ المهام المعقدة من خلال محادثات ثنائية الإتجاه، مثل القيام بحجز رحلات ضمن خدمات معينة بحيث يصل المستخدم إلى الوجهة المطلوبة ضمن الوقت المحدد. ولن تحصل النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد على الدعم الفني المتواصل 24/7 عبر الهاتف أو الدردشة، كما انه لن يقدم إمكانية المساحة غير المحدودة الخاصة بتخزين الصور ومقاطع الفيديو بالدقة الكاملة، بالإضافة إلى عدم حصول النظام على تطبيق المشغل “لانشر” وتطبيق كاميرا هواتف بيكسل الجديد. وتعتبر هذه المميزات حصرية لهواتف بيكسل، حيث أن جميع الهواتف التي ستحصل على الترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام أندرويد لن ترى هذه الميزات حالياً. وتمتلك شركة جوجل خطط لإتاحة مساعدها الذكي في نهاية المطاف على نطاق واسع لجميع المستخدمين، وانها تعمل بشكل متواصل على إطلاقه على مدار العام المقبل. وتجلب النسخة 7.1 من نظام أندرويد مجموعة من الإضافات المفيدة للأجهزة، مثل مرشح الضوء الأزرق “الإضاءة الليلية” Night Light، ووضع الواقع الإفتراضي Daydream، ودعم فتح شريط التنبيهات عن طريق التمرير على مستشعر بصمات الأصابع. وتعتزم شركة جوجل إصدار نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد 7.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر النسخة لهواتف أخرى بخلاف هواتف بيكسل.


الخبر بالتفاصيل والصور


أظهر سجل التغييرات الخاص بالنسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة جوجل أندرويد 7.1 “نوغا” عدم وجود ميزة مساعد جوجل الذكي Google Assistant، الذي تحدثت عنه الشركة بشكل كبير ضمن مؤتمرها للعتاد المنعقد قبل عدة أيام، وانها ميزة حصرية في الوقت الراهن لهواتف بيكسل.

وقد عرض السجل تفاصيل مجموعة من المميزات الجديدة القادمة إلى نظام التشغيل، إلى جانب مجموعة من المميزات التي لن تكون متاحة حالياً إلا على هواتف “بيكسل”، وهي النسخة الأحدث من هواتف شركة جوجل.

ويمتلك المساعد الذكي، الذي يستخدم الذكاء الصنعي والمبني بالإعتماد على إمكانيات Google Now للبحث وإظهار المعلومات السياقية التي تطفو على السطح، إمكانية التعامل مع المحادثات والقيام بأداء العديد من الأمور المفيدة للمستخدم.

كما يمكن للمساعد مستقبلاً القيام بتنفيذ المهام المعقدة من خلال محادثات ثنائية الإتجاه، مثل القيام بحجز رحلات ضمن خدمات معينة بحيث يصل المستخدم إلى الوجهة المطلوبة ضمن الوقت المحدد.

ولن تحصل النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد على الدعم الفني المتواصل 24/7 عبر الهاتف أو الدردشة، كما انه لن يقدم إمكانية المساحة غير المحدودة الخاصة بتخزين الصور ومقاطع الفيديو بالدقة الكاملة، بالإضافة إلى عدم حصول النظام على تطبيق المشغل “لانشر” وتطبيق كاميرا هواتف بيكسل الجديد.

وتعتبر هذه المميزات حصرية لهواتف بيكسل، حيث أن جميع الهواتف التي ستحصل على الترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام أندرويد لن ترى هذه الميزات حالياً.

وتمتلك شركة جوجل خطط لإتاحة مساعدها الذكي في نهاية المطاف على نطاق واسع لجميع المستخدمين، وانها تعمل بشكل متواصل على إطلاقه على مدار العام المقبل.

وتجلب النسخة 7.1 من نظام أندرويد مجموعة من الإضافات المفيدة للأجهزة، مثل مرشح الضوء الأزرق “الإضاءة الليلية” Night Light، ووضع الواقع الإفتراضي Daydream، ودعم فتح شريط التنبيهات عن طريق التمرير على مستشعر بصمات الأصابع.

وتعتزم شركة جوجل إصدار نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد 7.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر النسخة لهواتف أخرى بخلاف هواتف بيكسل.

رابط المصدر: مساعد جوجل الذكي لن يتوفر ضمن أندرويد 7.1

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً