طالبان تخطف 100 مدني في أفغانستان

اختطف مسلحو طالبان في الأيام الماضية، أكثر من 100 مسافر في ولايتين أفغانيتين. وقال مسؤولون، اليوم الخميس، إن عناصر طالبان في الأيام الثلاثة الماضية اختطفوا

ما بين 80 إلى 90 من المدنيين المحليين في شمال ولاية بدخشان في أفغانستان.وأكد عضو المجلس الإقليمي في بدخشان، محبوب الرحمن طلعت، أن “طالبان تطالب الحكومة بالسماح بنقل الوقود إلى منجم الذهب الواقع تحت سيطرة المسلحين في منطقة راجستان”.وقال إن الركاب جميعهم من منطقة درواز، وتم اختطافهم في راجستان، ويبذل شيوخ القبائل حالياً جهوداً للإفراج عنهم ولكن “لم يتم بذل أي جهد من قبل الحكومة الأفغانية حتى الآن”.فيما قال سخي داد حيرداري، وهو مسؤول بالشرطة في بدخشان، إن سبب الاختطاف غير معروف، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لا تزال جارية للإفراج عنهم.وصارت بدخشان، الولاية الآمنة نسبياً في الماضي، مرتعاً لنشاط طالبان في العامين الماضيين.كما تم اختطاف ما مجموعه 25 راكباً من أهالي ولاية باميان وسط البلاد، على أيدي مسلحين مجهولين في ولاية وردك، أمس الأربعاء.


الخبر بالتفاصيل والصور



اختطف مسلحو طالبان في الأيام الماضية، أكثر من 100 مسافر في ولايتين أفغانيتين.

وقال مسؤولون، اليوم الخميس، إن عناصر طالبان في الأيام الثلاثة الماضية اختطفوا ما بين 80 إلى 90 من المدنيين المحليين في شمال ولاية بدخشان في أفغانستان.

وأكد عضو المجلس الإقليمي في بدخشان، محبوب الرحمن طلعت، أن “طالبان تطالب الحكومة بالسماح بنقل الوقود إلى منجم الذهب الواقع تحت سيطرة المسلحين في منطقة راجستان”.

وقال إن الركاب جميعهم من منطقة درواز، وتم اختطافهم في راجستان، ويبذل شيوخ القبائل حالياً جهوداً للإفراج عنهم ولكن “لم يتم بذل أي جهد من قبل الحكومة الأفغانية حتى الآن”.

فيما قال سخي داد حيرداري، وهو مسؤول بالشرطة في بدخشان، إن سبب الاختطاف غير معروف، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لا تزال جارية للإفراج عنهم.

وصارت بدخشان، الولاية الآمنة نسبياً في الماضي، مرتعاً لنشاط طالبان في العامين الماضيين.

كما تم اختطاف ما مجموعه 25 راكباً من أهالي ولاية باميان وسط البلاد، على أيدي مسلحين مجهولين في ولاية وردك، أمس الأربعاء.

رابط المصدر: طالبان تخطف 100 مدني في أفغانستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً