قوقل: 20 مليون طالب يستخدم كروم بوك

تمكنت أجهزة كروم بوك من تحقيق تواجد قوي لها في القطاع التعليمي بين الطلاب لعدة مزايا منها السعر الرخيص والكفاءة في أداء المهام البسيطة التي يحتاجونها. في أحدث الأرقام الرسمية أظهرت قوقل أن هناك أكثر من 20 مليون طالب يستخدم أجهزة كروم بوك حول العالم. بهذا تكون قوقل قد ضاعفت

أعداد مستخدمي الكروم بوك خلال سنة واحد فقط حيث كان هناك 10 مليون مستخدم لأجهزة كروم بوك في المجال التعليمي. هذا الرقم يعطيك صورة كافية كيف تفوقت قوقل على مايكروسوفت و آبل من اختراق هذا المجال. واستغلت قوقل اليوم العالمي للمعلم حيث أعلنت عن إطلاق برنامج Education on Air وذلك لمساعدة المدرسين حول العالم لمشاركة المعلومات والخبرة فيما بينهم. يعمل Education on Air كمؤتمر عبر الإنترنت يمكن من خلاله للمدرسين مناقشة نتائج الأبحاث وتقديم الملاحظات والأفكار والأدوات. ويتحدث عدة مدرسين حول العالم من خلال موقع الخدمة عن خبرتهم وتجاربهم. بالعودة إلى أجهزة كروم بوك الموجهة للطلاب والمدارس، تشير الإحصائيات إلى أنه تم شحن 5.4 مليون جهاز العام الماضي، وذكر تقرير أن أكثر من نصف الحواسب المباعة لاستخدامها في الصفوف الدراسية هي كروم بوك. ويتوقع أن يصل مبيعات أجهزة كروم بوك إلى 17 مليون بحلول عام 2023 وحده. تطورات كبيرة متوقعة على أجهزة كروم بوك القادمة. بدأت نظام كروم يحمل متجر قوقل بلاي ما يعني إمكانية تنزيل وتشغيل تطبيقات أندرويد – خاصة التعليمية – على حواسب كروم بوك. وسمعنا تقارير أخيرة حول نظام أندروميدا الجديد الذي يجمع بين نظامي كروم و أندرويد وتوقعنا أن تكشف قوقل شيء عنه في مؤتمر الأجهزة الأخير لكنها لم تفعل. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


كروم بوك اتش بي

تمكنت أجهزة كروم بوك من تحقيق تواجد قوي لها في القطاع التعليمي بين الطلاب لعدة مزايا منها السعر الرخيص والكفاءة في أداء المهام البسيطة التي يحتاجونها. في أحدث الأرقام الرسمية أظهرت قوقل أن هناك أكثر من 20 مليون طالب يستخدم أجهزة كروم بوك حول العالم.

بهذا تكون قوقل قد ضاعفت أعداد مستخدمي الكروم بوك خلال سنة واحد فقط حيث كان هناك 10 مليون مستخدم لأجهزة كروم بوك في المجال التعليمي. هذا الرقم يعطيك صورة كافية كيف تفوقت قوقل على مايكروسوفت و آبل من اختراق هذا المجال.

واستغلت قوقل اليوم العالمي للمعلم حيث أعلنت عن إطلاق برنامج Education on Air وذلك لمساعدة المدرسين حول العالم لمشاركة المعلومات والخبرة فيما بينهم.

يعمل Education on Air كمؤتمر عبر الإنترنت يمكن من خلاله للمدرسين مناقشة نتائج الأبحاث وتقديم الملاحظات والأفكار والأدوات. ويتحدث عدة مدرسين حول العالم من خلال موقع الخدمة عن خبرتهم وتجاربهم.

بالعودة إلى أجهزة كروم بوك الموجهة للطلاب والمدارس، تشير الإحصائيات إلى أنه تم شحن 5.4 مليون جهاز العام الماضي، وذكر تقرير أن أكثر من نصف الحواسب المباعة لاستخدامها في الصفوف الدراسية هي كروم بوك. ويتوقع أن يصل مبيعات أجهزة كروم بوك إلى 17 مليون بحلول عام 2023 وحده.

تطورات كبيرة متوقعة على أجهزة كروم بوك القادمة. بدأت نظام كروم يحمل متجر قوقل بلاي ما يعني إمكانية تنزيل وتشغيل تطبيقات أندرويد – خاصة التعليمية – على حواسب كروم بوك. وسمعنا تقارير أخيرة حول نظام أندروميدا الجديد الذي يجمع بين نظامي كروم و أندرويد وتوقعنا أن تكشف قوقل شيء عنه في مؤتمر الأجهزة الأخير لكنها لم تفعل.

المصدر

رابط المصدر: قوقل: 20 مليون طالب يستخدم كروم بوك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً