إسرائيل توجه لـ 7 أشخاص تهمة تشكيل خلية لحزب الله

اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس توجيه التهمة إلى 7 من سكان قرية الغجر التي تقع في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان ولبنان، بالتجسس لصالح حزب الله الشيعي اللبناني.

وقالت الشرطة في بيان “إنه تم اعتقال السبعة في أوائل سبتمبر (أيلول) الماضي بعد شهرين من العثور على حقيبة فيها عبوتين ناسفتين قادمة من لبنان، تم اخفاؤها في طريق قرب بلدة المطلة شمال إسرائيل”.وتابع البيان “إنه تم توجيه تهم التجسس لصالح حزب الله، الذي تعتبره إسرائيل تنظيماً “إرهابياً” والعمل لصالح العدو في وقت الحرب والتخابر مع عميل اجنبي وتجارة الأسلحة والمخدرات.وبحسب الاذاعة العامة، فان عضواً في حزب الله أمر المتهمين بتنفيذ هجمات بالعبوات الناسفة في مدينة حيفا، بينما اقترح أحد أعضاء الجماعة إخفاءها قرب قاعدة عسكرية حيث يستقل العديد من الجنود الحافلة عند الحدود اللبنانية.وخلال التحقيق، تم العثور على أجهزة هواتف نقالة عليها صور لمواقع في إسرائيل يشتبه أنها كانت ستكون هدفاً للهجمات.ويذكر أن سكان الغجر العلويون السوريون حصلوا على الجنسية الإسرائيلية بطلب منهم، محتفظين بجنسيتهم السورية.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس توجيه التهمة إلى 7 من سكان قرية الغجر التي تقع في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان ولبنان، بالتجسس لصالح حزب الله الشيعي اللبناني.

وقالت الشرطة في بيان “إنه تم اعتقال السبعة في أوائل سبتمبر (أيلول) الماضي بعد شهرين من العثور على حقيبة فيها عبوتين ناسفتين قادمة من لبنان، تم اخفاؤها في طريق قرب بلدة المطلة شمال إسرائيل”.

وتابع البيان “إنه تم توجيه تهم التجسس لصالح حزب الله، الذي تعتبره إسرائيل تنظيماً “إرهابياً” والعمل لصالح العدو في وقت الحرب والتخابر مع عميل اجنبي وتجارة الأسلحة والمخدرات.

وبحسب الاذاعة العامة، فان عضواً في حزب الله أمر المتهمين بتنفيذ هجمات بالعبوات الناسفة في مدينة حيفا، بينما اقترح أحد أعضاء الجماعة إخفاءها قرب قاعدة عسكرية حيث يستقل العديد من الجنود الحافلة عند الحدود اللبنانية.

وخلال التحقيق، تم العثور على أجهزة هواتف نقالة عليها صور لمواقع في إسرائيل يشتبه أنها كانت ستكون هدفاً للهجمات.

ويذكر أن سكان الغجر العلويون السوريون حصلوا على الجنسية الإسرائيلية بطلب منهم، محتفظين بجنسيتهم السورية.

رابط المصدر: إسرائيل توجه لـ 7 أشخاص تهمة تشكيل خلية لحزب الله

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً