فرنسا: سجون جديدة لمعالجة التكدس وخطر التطرف

كشفت فرنسا عن خطط جديدة اليوم الخميس، لبناء 33 سجناً جديداً، فضلاً عن تجديد المنشآت القديمة في محاولة لتخفيف التكدس الذي يقول مسؤولون إنه يوفر مناخاً مواتياً لتحول السجناء إلى

التشدد. ويقول المركز الدولي لدراسات السجون، إن فرنسا تحل في المرتبة الثالثة من حيث تكدس السجون في أوروبا وتظهر الأرقام الرسمية أن هناك 68253 سجيناً بينماً تكفي الطاقة الاستيعابية 58587 سجيناً فقط.وهناك نحو 325 سجيناً يعتقد أن لهم صلات بجماعات إرهابية. وهناك نحو 1400 سجين آخرين نجح إسلاميون متشددون في تجنيدهم للمشاركة في القتال في صفوف الجماعات المتشددة.وتمس القضية وتراً حساساً في فرنسا التي شهدت هجمات دموية لمتشددين بما في ذلك على العاصمة ونفذ بعض هذه الهجمات أشخاص سبق لهم أن سجنوا في سجون البلاد.ويتطلع المسؤولون إلى أن يساعد التوسع الجديد في السجون الذي يبدأ العام المقبل في الحد من المشكلة.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت فرنسا عن خطط جديدة اليوم الخميس، لبناء 33 سجناً جديداً، فضلاً عن تجديد المنشآت القديمة في محاولة لتخفيف التكدس الذي يقول مسؤولون إنه يوفر مناخاً مواتياً لتحول السجناء إلى التشدد.

ويقول المركز الدولي لدراسات السجون، إن فرنسا تحل في المرتبة الثالثة من حيث تكدس السجون في أوروبا وتظهر الأرقام الرسمية أن هناك 68253 سجيناً بينماً تكفي الطاقة الاستيعابية 58587 سجيناً فقط.

وهناك نحو 325 سجيناً يعتقد أن لهم صلات بجماعات إرهابية. وهناك نحو 1400 سجين آخرين نجح إسلاميون متشددون في تجنيدهم للمشاركة في القتال في صفوف الجماعات المتشددة.

وتمس القضية وتراً حساساً في فرنسا التي شهدت هجمات دموية لمتشددين بما في ذلك على العاصمة ونفذ بعض هذه الهجمات أشخاص سبق لهم أن سجنوا في سجون البلاد.

ويتطلع المسؤولون إلى أن يساعد التوسع الجديد في السجون الذي يبدأ العام المقبل في الحد من المشكلة.

رابط المصدر: فرنسا: سجون جديدة لمعالجة التكدس وخطر التطرف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً