حبوب الهيل لإنقاص الوزن الزائد والمزيد من الفوائد الصحية

إن كنت تحاول إنقاص وزنك الزائد، واتباع نظام غذائي فعّال، حبوب الهيل لن تساعدك في ذلك فقط، إنما ستقدّم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. الفوائد الصحية لحبوب الهيل التخلص من دهون البطن دهون البطن أمر خطير، فالأشخاص الذين توجد لديهم زيادة في الدهون في هذه المنطقة فهم عرضة لأمراض الدورة

الدموية والقلب. لكن تناول حبوب الهيل سيقلل فرصة اكتساب المزيد من الوزن. فقد وجدت دراسة أنه حصل تحسن في مستوى دهون الدم للفئران بعد تناولها الهيل. وحتى بعد وضع تلك الفئران تحت نظام غذائي عالي الدهون والكربوهيدرات، فقد خزّنت دهون أقل في منطقة البطن. التخلص من الماء الزائد يمكن أن يؤدي احتباس الماء والانتفاخ إلى اكتساب الوزن على المدى البعيد. ولأن حبوب الهال لها خواص مدرّة للبول، لذلك فهي تساهم في التخلص من الماء الزائد المخزّن في الجسم. كما أن خاصية إدرارها للبول تجعل لديها القدرة على خفض ضغط الدم. خفض مستويات الكوليسترول بالأخذ بالاعتبار خواص القدرة على تقليل الدهون، فليس غريبًا أن لحبوب الهيل القدرة على المحافظة على مستويات طبيعية للكوليسترول. فأشارت دراسة إلى أن الأشخاص الذين أضافوا الهيل لوجباتهم انخفض لديهم مستوى الكوليسترول وكذلك الدهون الثلاثية وبشكل ملحوظ. علاج المعدة وأمراض الهضم يحتوي الهيل على المنثول الذي لا يساعد فقط في منحك نفسًا منعشًا، إنما يعمل على قتل البكتيريا التي تسبب الضرر للقناة الهضمية، مثل بكتيريا الإيكولاي. سيساعد الهيل على إعادة توازن وجود البكتيريا النافعة في الأمعاء، وكذلك تطهير الأمعاء. كيف تجعل حبوب الهيل جزءًا من نظامك الغذائي؟ لجني جميع الفوائد السابقة، فأنت بحاجة لجعل الهيل جزءًا أساسيًا من أغذيتك ومشروباتك. فيمكنك تحضير شاي الأعشاب بسحق حبة هيل وإضافتها قبل سكب الماء الحار. إضافة الهيل للشاي سيمنحك المزيد من الطاقة، كما سيقلل الشعور بالتعب خلال اليوم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


إن كنت تحاول إنقاص وزنك الزائد، واتباع نظام غذائي فعّال، حبوب الهيل لن تساعدك في ذلك فقط، إنما ستقدّم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

فوائد الهيل

الفوائد الصحية لحبوب الهيل

التخلص من دهون البطن

فوائد الهيل

دهون البطن أمر خطير، فالأشخاص الذين توجد لديهم زيادة في الدهون في هذه المنطقة فهم عرضة لأمراض الدورة الدموية والقلب. لكن تناول حبوب الهيل سيقلل فرصة اكتساب المزيد من الوزن. فقد وجدت دراسة أنه حصل تحسن في مستوى دهون الدم للفئران بعد تناولها الهيل. وحتى بعد وضع تلك الفئران تحت نظام غذائي عالي الدهون والكربوهيدرات، فقد خزّنت دهون أقل في منطقة البطن.

التخلص من الماء الزائد

فوائد الهيل

يمكن أن يؤدي احتباس الماء والانتفاخ إلى اكتساب الوزن على المدى البعيد. ولأن حبوب الهال لها خواص مدرّة للبول، لذلك فهي تساهم في التخلص من الماء الزائد المخزّن في الجسم. كما أن خاصية إدرارها للبول تجعل لديها القدرة على خفض ضغط الدم.

خفض مستويات الكوليسترول

الهيل

بالأخذ بالاعتبار خواص القدرة على تقليل الدهون، فليس غريبًا أن لحبوب الهيل القدرة على المحافظة على مستويات طبيعية للكوليسترول. فأشارت دراسة إلى أن الأشخاص الذين أضافوا الهيل لوجباتهم انخفض لديهم مستوى الكوليسترول وكذلك الدهون الثلاثية وبشكل ملحوظ.

علاج المعدة وأمراض الهضم

الهيل

يحتوي الهيل على المنثول الذي لا يساعد فقط في منحك نفسًا منعشًا، إنما يعمل على قتل البكتيريا التي تسبب الضرر للقناة الهضمية، مثل بكتيريا الإيكولاي. سيساعد الهيل على إعادة توازن وجود البكتيريا النافعة في الأمعاء، وكذلك تطهير الأمعاء.

كيف تجعل حبوب الهيل جزءًا من نظامك الغذائي؟

حبوب الهيل

لجني جميع الفوائد السابقة، فأنت بحاجة لجعل الهيل جزءًا أساسيًا من أغذيتك ومشروباتك. فيمكنك تحضير شاي الأعشاب بسحق حبة هيل وإضافتها قبل سكب الماء الحار. إضافة الهيل للشاي سيمنحك المزيد من الطاقة، كما سيقلل الشعور بالتعب خلال اليوم.

المصدر

رابط المصدر: حبوب الهيل لإنقاص الوزن الزائد والمزيد من الفوائد الصحية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً