تدريب عسكري مصري روسي مشترك منتصف الشهر الجاري

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن ممثلين عسكريين مصريين وروس اتفقوا على تفاصيل تدريب عسكري سيجرى منتصف شهر أكتوبر(تشرين الأول) الجاري تحت اسم “المدافعون عن الصداقة 2016”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن “ممثلين من القوات المحمولة جوا التابعة للقوات المسلحة الروسية والقوات المسلحة المصرية اتفقوا في اجتماعات ثنائية على إجراءات تدريب عسكري مشترك”.وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا “فيما يتعلق بالعدد الدقيق للمشاركين (في التدريب) على إعطاء اهتمام خاص لمشاركة القوات المحمولة جوا من الجنود الذين يؤدون القفز بالمظلات”.وأشارت إلى أن ممثلي الجانبين “ناقشا كذلك أهمية تبادل الخبرات في مجال استخدام المظلات العسكرية في مواقع أداء المهمات”.وقالت الوزارة إنه من المقرر استخدام عدة مطارات و15 طائرة هليكوبتر في تدريب مكافحة الإرهاب المشترك، بالإضافة إلى 10 وحدات من المعدات العسكرية وأكثر من 500 مجند من البلدين. ولفتت إلى أن مجموعات تنفيذية من مركز القيادة المشتركة ستشرف على التدريب. وقالت الوكالة إن التدريب سيجرى منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مصر، وإنه التدريب الدولي الأول الذي يتضمن نقل وحدات من القوات الروسية المحمولة جوا بمعداتها إلى مصر.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن ممثلين عسكريين مصريين وروس اتفقوا على تفاصيل تدريب عسكري سيجرى منتصف شهر أكتوبر(تشرين الأول) الجاري تحت اسم “المدافعون عن الصداقة 2016”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن “ممثلين من القوات المحمولة جوا التابعة للقوات المسلحة الروسية والقوات المسلحة المصرية اتفقوا في اجتماعات ثنائية على إجراءات تدريب عسكري مشترك”.

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا “فيما يتعلق بالعدد الدقيق للمشاركين (في التدريب) على إعطاء اهتمام خاص لمشاركة القوات المحمولة جوا من الجنود الذين يؤدون القفز بالمظلات”.

وأشارت إلى أن ممثلي الجانبين “ناقشا كذلك أهمية تبادل الخبرات في مجال استخدام المظلات العسكرية في مواقع أداء المهمات”.

وقالت الوزارة إنه من المقرر استخدام عدة مطارات و15 طائرة هليكوبتر في تدريب مكافحة الإرهاب المشترك، بالإضافة إلى 10 وحدات من المعدات العسكرية وأكثر من 500 مجند من البلدين.

ولفتت إلى أن مجموعات تنفيذية من مركز القيادة المشتركة ستشرف على التدريب.

وقالت الوكالة إن التدريب سيجرى منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في مصر، وإنه التدريب الدولي الأول الذي يتضمن نقل وحدات من القوات الروسية المحمولة جوا بمعداتها إلى مصر.

رابط المصدر: تدريب عسكري مصري روسي مشترك منتصف الشهر الجاري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً