قائد الجيش الباكستاني يحذر الهند: قادرون على رد أي عدوان

حذر قائد الجيش الباكستاني اليوم الخميس الهند من تفاقم التوترات على الحدود بعد مقتل 3 مسلحين عقب مهاجمة معسكر للجيش الهندي في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال الجنرال رحيل شريف: “إن الجيش الباكستاني قادر على الرد “المناسب” على أي عدوان من نيودلهي”.وأضاف في كلمة له خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب سلاح الجو “سوف نصل إلى أي مدى للدفاع عن بلادنا”.جاءت التعليقات بعد ساعات فقط من مقتل المسلحين الثلاثة على يد الجيش الهندي بعد هجوم استهدف معسكر “30 راشتريا رايفلز” في بلدة لانجيت فجر اليوم.وذكر المسؤول في الجيش الهندي الكولونيل راجيف ساها، أن الأدلة أشارت إلى أن المسلحين جاءوا من باكستان.وقال ساها في بيان داخل المعسكر :”لقد تم تنشيط فريق الرد السريع لدينا على الفور… وقام بعمليات تطهير أسفرت عن القضاء على ثلاثة من المسلحين”.وقال إن “معسكر لانجيت كبير للغاية، لم يتم بعد استكمال عملية تطهيره”.وتتهم الهند جارتها باكستان بمساعدة المسلحين الذين يشنون هجمات في أراضي هندية. وتنكر إسلام أباد الاتهام، وتصف مسلحي كشمير بأنهم مقاتلون من أجل الحرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر قائد الجيش الباكستاني اليوم الخميس الهند من تفاقم التوترات على الحدود بعد مقتل 3 مسلحين عقب مهاجمة معسكر للجيش الهندي في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وقال الجنرال رحيل شريف: “إن الجيش الباكستاني قادر على الرد “المناسب” على أي عدوان من نيودلهي”.

وأضاف في كلمة له خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب سلاح الجو “سوف نصل إلى أي مدى للدفاع عن بلادنا”.

جاءت التعليقات بعد ساعات فقط من مقتل المسلحين الثلاثة على يد الجيش الهندي بعد هجوم استهدف معسكر “30 راشتريا رايفلز” في بلدة لانجيت فجر اليوم.

وذكر المسؤول في الجيش الهندي الكولونيل راجيف ساها، أن الأدلة أشارت إلى أن المسلحين جاءوا من باكستان.

وقال ساها في بيان داخل المعسكر :”لقد تم تنشيط فريق الرد السريع لدينا على الفور… وقام بعمليات تطهير أسفرت عن القضاء على ثلاثة من المسلحين”.

وقال إن “معسكر لانجيت كبير للغاية، لم يتم بعد استكمال عملية تطهيره”.

وتتهم الهند جارتها باكستان بمساعدة المسلحين الذين يشنون هجمات في أراضي هندية. وتنكر إسلام أباد الاتهام، وتصف مسلحي كشمير بأنهم مقاتلون من أجل الحرية.

رابط المصدر: قائد الجيش الباكستاني يحذر الهند: قادرون على رد أي عدوان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً