سامسونج تستحوذ على Viv Labs التي أسسها مطوّرو Siri

أصبح من الواضح أن تقنيات الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence سوف تُشكّل عنوان المرحلة القادمة في عالم التكنولوجيا. شيئًا فشيء وبعد أن وصل سوق الهواتف الذكية وتطبيقاتها (التقليدية) لو صح التعبير إلى مرحلة الإشباع بدأت الشركات تُفكّر بالمرحلة القادمة. المرحلة القادمة هي إنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجودة في الهاتف والسيارة والتلفاز والساعة، وقد

بدا هذا جليًا في تطوير جوجل لمساعدها الجديد Google Assistant وهو ما تقوم به آبل أيضًا من خلال Siri. سامسونج تُدرك هذا جيدًا، ويبدو أنها تسعى لتطوير مساعدها الشخصي الخاص للاستخدام في أجهزتها المختلفة، حيث أعلنت استحواذها على شركة Viv Labs المتخصصة بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقد أسس هذه الشركة مجموعة من مطوّري نظام Siri المستخدم في أجهزة آبل. وتعمل Viv Labs على تطوير مساعد شخصي ذكي قائم على المحادثات باللغة الطبيعية مع المُستخدم، وقابل للتطوير كي يتمكّن مطوّرو التطبيقات والخدمات بدمج ما يقدمونه ضمن المساعد. وهو بالضبط ما تُقدمه كل من آبل وجوجل حاليًا. يبدو أن الفترة القادمة ستشهد (حرب المُساعدات الشخصية)، ورغم أن هذا النوع من التكنولوجيا سيحتاج إلى المزيد من الوقت قبل أن ينضج تمامًا ويُصبح جزءًا من حياتنا اليومية إلا أنه هو المستقبل بكل تأكيد. يبدو أن الأفضلية في هذا المجال هي لجوجل حاليًا (Siri هي لعبة أطفال مقارنةً بـ Google Assistant) لكن لا نعرف ما الذي يُخبئه المستقبل وكيف ستتطور هذه المساعدات الشخصية خلال السنوات القليلة القادمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أصبح من الواضح أن تقنيات الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence سوف تُشكّل عنوان المرحلة القادمة في عالم التكنولوجيا. شيئًا فشيء وبعد أن وصل سوق الهواتف الذكية وتطبيقاتها (التقليدية) لو صح التعبير إلى مرحلة الإشباع بدأت الشركات تُفكّر بالمرحلة القادمة.

المرحلة القادمة هي إنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجودة في الهاتف والسيارة والتلفاز والساعة، وقد بدا هذا جليًا في تطوير جوجل لمساعدها الجديد Google Assistant وهو ما تقوم به آبل أيضًا من خلال Siri.

سامسونج تُدرك هذا جيدًا، ويبدو أنها تسعى لتطوير مساعدها الشخصي الخاص للاستخدام في أجهزتها المختلفة، حيث أعلنت استحواذها على شركة Viv Labs المتخصصة بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقد أسس هذه الشركة مجموعة من مطوّري نظام Siri المستخدم في أجهزة آبل.

وتعمل Viv Labs على تطوير مساعد شخصي ذكي قائم على المحادثات باللغة الطبيعية مع المُستخدم، وقابل للتطوير كي يتمكّن مطوّرو التطبيقات والخدمات بدمج ما يقدمونه ضمن المساعد. وهو بالضبط ما تُقدمه كل من آبل وجوجل حاليًا.

يبدو أن الفترة القادمة ستشهد (حرب المُساعدات الشخصية)، ورغم أن هذا النوع من التكنولوجيا سيحتاج إلى المزيد من الوقت قبل أن ينضج تمامًا ويُصبح جزءًا من حياتنا اليومية إلا أنه هو المستقبل بكل تأكيد. يبدو أن الأفضلية في هذا المجال هي لجوجل حاليًا (Siri هي لعبة أطفال مقارنةً بـ Google Assistant) لكن لا نعرف ما الذي يُخبئه المستقبل وكيف ستتطور هذه المساعدات الشخصية خلال السنوات القليلة القادمة.

رابط المصدر: سامسونج تستحوذ على Viv Labs التي أسسها مطوّرو Siri

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً