تايمز: القاعدة يخطط لهجمات فتاكة في بريطانيا وأوروبا

قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الخميس، إن تنظيم “القاعدة” الإرهابي يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي كرد على حجم الخسائر التي مني بها في الآونة الأخيرة.

وذكرت تايمز أن تنظيم “القاعدة” بفروعه المختلفة في سوريا والعراق ودول أخرى، بدأ بتخطيط فعلي لشن هجمات في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وتأتي الخطوة كرد على مقتل قيادي في التنظيم الإرهابي في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار في سوريا يوم الإثنين الماضي. وأكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن التنظيم الإرهابي يشكل تهديداً مباشراً لبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي. وأشارت الصحيفة إلى تزايد نفوذ حمزة بن لادن، نجل مؤسس وزعيم “القاعدة” الراحل أسامة بن لادن، داخل التنظيم، ما ينعكس بنشره خلال الأشهر الأخيرة العديد من التسجيلات في الإنترنت.وأكد المصدر أن تنظيم “القاعدة” سيظل يشكل خطراً بالغاً حتى بعد انهيار “داعش”.وسبق أن أكدت وزارة الخارجية الأمريكية وجود “معلومات موثوق بها” تشير إلى أن “داعش” و”القاعدة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية لا تزال تخطط لشن اعتداءات في أوروبا، مضيفة أن ذلك يتصل بعودة العديد من المقاتلين المتشددين إلى دولهم (الأوروبية) من ميادين القتال في سوريا والعراق.من جهته قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) جيمس كومي، إن الهجوم الأخير في الموصل والذي تحشد له القوات العراقية بدعم أمريكي سيكون ساحقاً للتنظيم، وأكد خلال جلسة لمجلس الشيوخ الأمريكي أن هجوم الموصل قد يسفر عن تشتت للإرهابيين، وعودة المقاتلين إلى بلدانهم الأصلية، في العالم العربي والغربي بفعل الضربة القوية التي يحضر لها، وأوضح أن عملية شتات الإرهابيين قد تطول وتستمر إلى مدة تتراوح ما بين عامين إلى 5 سنوات.وكانت أوروبا قد تعرضت خلال السنة الأخيرة لسلسلة هجمات إرهابية دموية، بما في ذلك اعتداءات باريس 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، التي أودت بأرواح 130 شخصاً، وهجمات بروكسل 22 مارس (أذار) 2016، التي راح ضحيتها 30 شخصاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الخميس، إن تنظيم “القاعدة” الإرهابي يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي كرد على حجم الخسائر التي مني بها في الآونة الأخيرة.

وذكرت تايمز أن تنظيم “القاعدة” بفروعه المختلفة في سوريا والعراق ودول أخرى، بدأ بتخطيط فعلي لشن هجمات في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وتأتي الخطوة كرد على مقتل قيادي في التنظيم الإرهابي في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار في سوريا يوم الإثنين الماضي.

وأكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن التنظيم الإرهابي يشكل تهديداً مباشراً لبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى تزايد نفوذ حمزة بن لادن، نجل مؤسس وزعيم “القاعدة” الراحل أسامة بن لادن، داخل التنظيم، ما ينعكس بنشره خلال الأشهر الأخيرة العديد من التسجيلات في الإنترنت.

وأكد المصدر أن تنظيم “القاعدة” سيظل يشكل خطراً بالغاً حتى بعد انهيار “داعش”.

وسبق أن أكدت وزارة الخارجية الأمريكية وجود “معلومات موثوق بها” تشير إلى أن “داعش” و”القاعدة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية لا تزال تخطط لشن اعتداءات في أوروبا، مضيفة أن ذلك يتصل بعودة العديد من المقاتلين المتشددين إلى دولهم (الأوروبية) من ميادين القتال في سوريا والعراق.

من جهته قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) جيمس كومي، إن الهجوم الأخير في الموصل والذي تحشد له القوات العراقية بدعم أمريكي سيكون ساحقاً للتنظيم، وأكد خلال جلسة لمجلس الشيوخ الأمريكي أن هجوم الموصل قد يسفر عن تشتت للإرهابيين، وعودة المقاتلين إلى بلدانهم الأصلية، في العالم العربي والغربي بفعل الضربة القوية التي يحضر لها، وأوضح أن عملية شتات الإرهابيين قد تطول وتستمر إلى مدة تتراوح ما بين عامين إلى 5 سنوات.

وكانت أوروبا قد تعرضت خلال السنة الأخيرة لسلسلة هجمات إرهابية دموية، بما في ذلك اعتداءات باريس 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، التي أودت بأرواح 130 شخصاً، وهجمات بروكسل 22 مارس (أذار) 2016، التي راح ضحيتها 30 شخصاً.

رابط المصدر: تايمز: القاعدة يخطط لهجمات فتاكة في بريطانيا وأوروبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً