3 وصفات شوربة لتخفيف الوزن و حرق الدهون في الشتاء

في فصل الشتاء، تعتبر الشوربة او الحساء من افضل الأطباق التي يمكنك ان تتناوليها للشعور بالدفء  و الطاقة.  و لكن ان كنت تتبعين رجيما ما لتخفيف وزنك، انت بحاجة الى شوربة تدفئ معدتك و تشعرها بالشبع و في نفس الوقت لا تزيد من وزنك و تقضي على الدهون في بطنك. لذا،

حضرنا لك في تقريرنا اليوم وصفات شوربات لذيذة لن تساعدك فقط على تخطي البرد خلال الشتاء، بل هي مناسبة كذلك للرجيم و تخفيف الوزن الزائد و حرق الدهون في الجسم. تخلصي من دهون البطن بهذه الخلطة السحرية الوصفة الاولى تتميز هذه الشوربة بغناها بالالياف و الفيتامينات، فتساهم في عملية هضم جيدة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي، و كذلك لتخفيف الوزن لانها خالية من الغلوتين و منتجات الالبان و نباتية بامتياز.   السعرات الحرارية: 298/ شخص4 اشخاص المقادير 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون680 غرام من القرنبيط المقطع1 ¼ كوب من الملفوف الاخضر المفروم½ كوب من الكراث المقطعملعقتين من الثوم المفروم½ كوب من الجزر الابيض المقطع1 ½ ملعقة من اكليل الجبل المفروم¾ ملعقة من اوراق الزعتر2 كوب من حليب جوز الهند2 ½ كوب من عصير الكرفسملعقة صغيرة من ملح جبل الهيمالايا او الملح الورديفلفل اسود او جوزة الطيب  تخلصي من دهون الفخذين باسهل الطرق.. طريقة التحضير:  -سخني الزيت قليلا في مقلاة، و اقلي القرنبيط، الكراث، الجزر الابيض، الثوم، اكليل الجبل، و الزعتر حتى تتحمر القرنيبط قليلا.-اضيفي عصير الكرفس و حليب جوز الهند. و اتركي المكونات لمدة 30 دقيقة تقريبا حتى تنضج. ثم قومي بخلط و مزج المكونات مع بعضها البعض جيدا في خلاطة و على دفعات (بناء على حجم الخلاطة).  الوصفة الثانية تساعد هذه الشوربة على التخلص من الانتفاخ و دهون البطن، و التخفيف من تكون الغازات في المعدة. السعرات الحرارية: 57 / شخص 6 اشخاص المقادير: 600 غرام من الخيار المقشر و المقطع صغيركوب من النعناع المفروم¼ كوب من الثوم المعمر المقطع صغير2 ملاعق صغيرة من الثوم المفروم1 ¼ كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الطازجملعقة صغيرة من الملحرشة من الفلفل الاسود المطحون عصائر صحية و طبيعية لتخفيف الوزن و حرق الدهون.. طريقة التحضير: -ضعي الخيار، النعناع، الثوم المعمر و الثوم في وعاء الخلاط، و اخفيقهم معا الى ان يصبحوا ناعمين متجانسين.-صبي الخليط في وعاء كبير و اخفقيهم مع المكونات الباقية. اتركي الوعاء في الثلاجة لساعتين الى 4 ساعات. الوصفة الثالثة تشعرك هذه الشوربة بالتدفئة خلال فصل الشتاء البارد، و تقوم بتطهير جسمك و التخلص من السموم. كما انها تحتوي على اهم الفيتامينات و الالياف للشعور بالشبع لفترة اطول. السعرات الحرارية: 90/ شخص 4 اشخاص المقادير: بصلة كبيرة مقشرة و مقطعة الى شرائحفص ثوم مقشر و مهروس1 لفت مقشر و مفروم1 بطاطا حلوة حجم متوسط، مقشرة و مفرومة2 كوب من مرقة الخضار2 كوسا حجم كبير مقطعة قطع صغيرةباقة من الكرنبحفنة من اوراق السبانخ اطعمة غنية بالدهون الصحية لا تتجنبيها اثناء الرجيم طريقة التحضير: -اقلي البصل و الثوم في مقلاة مع القليل من الماء. اضيفي اللفت و البطاطا الحلوة  و اقلي لـ3 دقائق.-ضعي مرقة الخضار و اتركيها على نار خفيفة لـ10 دقائق.-اضيفي الكوسا و اللفت و حركيها جيدا و اتركيها على نار خفيفة لـ5 دقائق.-اضيفي السبانخ و اتركيها مجددا على نار خفيفة لدقيقة اضافية.-اسكبي جميع المكونات معا في خلاط، و امزجيها جيدا حتى تصبح سلسة.-ضعي بعض البقدونس المفروم في مقلاة على نار خفيفة للتزيين لاحقا.


الخبر بالتفاصيل والصور


في فصل الشتاء، تعتبر الشوربة او الحساء من افضل الأطباق التي يمكنك ان تتناوليها للشعور بالدفء  و الطاقة. 

و لكن ان كنت تتبعين رجيما ما لتخفيف وزنك، انت بحاجة الى شوربة تدفئ معدتك و تشعرها بالشبع و في نفس الوقت لا تزيد من وزنك و تقضي على الدهون في بطنك.

لذا، حضرنا لك في تقريرنا اليوم وصفات شوربات لذيذة لن تساعدك فقط على تخطي البرد خلال الشتاء، بل هي مناسبة كذلك للرجيم و تخفيف الوزن الزائد و حرق الدهون في الجسم.

تخلصي من دهون البطن بهذه الخلطة السحرية

الوصفة الاولى

تتميز هذه الشوربة بغناها بالالياف و الفيتامينات، فتساهم في عملية هضم جيدة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي، و كذلك لتخفيف الوزن لانها خالية من الغلوتين و منتجات الالبان و نباتية بامتياز.  

السعرات الحرارية: 298/ شخص
4 اشخاص

المقادير

3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون
680 غرام من القرنبيط المقطع
1 ¼ كوب من الملفوف الاخضر المفروم
½ كوب من الكراث المقطع
ملعقتين من الثوم المفروم
½ كوب من الجزر الابيض المقطع
1 ½ ملعقة من اكليل الجبل المفروم
¾ ملعقة من اوراق الزعتر
2 كوب من حليب جوز الهند
2 ½ كوب من عصير الكرفس
ملعقة صغيرة من ملح جبل الهيمالايا او الملح الوردي
فلفل اسود او جوزة الطيب 

تخلصي من دهون الفخذين باسهل الطرق..

طريقة التحضير: 

-سخني الزيت قليلا في مقلاة، و اقلي القرنبيط، الكراث، الجزر الابيض، الثوم، اكليل الجبل، و الزعتر حتى تتحمر القرنيبط قليلا.
-اضيفي عصير الكرفس و حليب جوز الهند. و اتركي المكونات لمدة 30 دقيقة تقريبا حتى تنضج. ثم قومي بخلط و مزج المكونات مع بعضها البعض جيدا في خلاطة و على دفعات (بناء على حجم الخلاطة). 

الوصفة الثانية

تساعد هذه الشوربة على التخلص من الانتفاخ و دهون البطن، و التخفيف من تكون الغازات في المعدة.

السعرات الحرارية: 57 / شخص

6 اشخاص

المقادير:

600 غرام من الخيار المقشر و المقطع صغير
كوب من النعناع المفروم
¼ كوب من الثوم المعمر المقطع صغير
2 ملاعق صغيرة من الثوم المفروم
1 ¼ كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم
½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الطازج
ملعقة صغيرة من الملح
رشة من الفلفل الاسود المطحون

عصائر صحية و طبيعية لتخفيف الوزن و حرق الدهون..

طريقة التحضير:

-ضعي الخيار، النعناع، الثوم المعمر و الثوم في وعاء الخلاط، و اخفيقهم معا الى ان يصبحوا ناعمين متجانسين.
-صبي الخليط في وعاء كبير و اخفقيهم مع المكونات الباقية. اتركي الوعاء في الثلاجة لساعتين الى 4 ساعات.

الوصفة الثالثة

تشعرك هذه الشوربة بالتدفئة خلال فصل الشتاء البارد، و تقوم بتطهير جسمك و التخلص من السموم. كما انها تحتوي على اهم الفيتامينات و الالياف للشعور بالشبع لفترة اطول.

السعرات الحرارية: 90/ شخص

4 اشخاص

المقادير:

بصلة كبيرة مقشرة و مقطعة الى شرائح
فص ثوم مقشر و مهروس
1 لفت مقشر و مفروم
1 بطاطا حلوة حجم متوسط، مقشرة و مفرومة
2 كوب من مرقة الخضار
2 كوسا حجم كبير مقطعة قطع صغيرة
باقة من الكرنب
حفنة من اوراق السبانخ

اطعمة غنية بالدهون الصحية لا تتجنبيها اثناء الرجيم

طريقة التحضير:

-اقلي البصل و الثوم في مقلاة مع القليل من الماء. اضيفي اللفت و البطاطا الحلوة  و اقلي لـ3 دقائق.
-ضعي مرقة الخضار و اتركيها على نار خفيفة لـ10 دقائق.
-اضيفي الكوسا و اللفت و حركيها جيدا و اتركيها على نار خفيفة لـ5 دقائق.
-اضيفي السبانخ و اتركيها مجددا على نار خفيفة لدقيقة اضافية.
-اسكبي جميع المكونات معا في خلاط، و امزجيها جيدا حتى تصبح سلسة.
-ضعي بعض البقدونس المفروم في مقلاة على نار خفيفة للتزيين لاحقا.

رابط المصدر: 3 وصفات شوربة لتخفيف الوزن و حرق الدهون في الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً