وزير الخارجية الفلبيني: الولايات المتحدة خذلتنا

أفاد وزير الخارجية الفلبيني بيرفكتو ياساي، اليوم الخميس، بأن “الرئيس رودريغو دوتيرتي، يسعى إلى إبعاد السياسة الخارجية لبلاده عن الولايات المتحدة، وقال: أمريكا خذلتنا”. وقال

في بيان إن “الولايات المتحدة حافظت على قيود غير مرئية للسيطرة علينا ودفعنا نحو التبعية والخضوع حتى بعد أن منحتنا الاستقلال عام 1946”.وأضاف أن “الابتعاد عن التبعية التي تقيد الفلبين باتجاه التعامل بفاعلية مع المخاطر الأمنية الداخلية والخارجية أصبح أمراً حتمياً لإنهاء تبعية بلادنا للمصالح الأمريكية”.يشار إلى أن الولايات المتحدة هي أقرب حليف للفلبين وتربط الدولتين معاهدة للدفاع المشترك. إلا أن الأشهر الثلاثة الماضية شهدت إعراب الرئيس دوتيرتي عن استيائه من طبيعة العلاقات مع واشنطن.وكانت الولايات المتحدة حصلت على الفلبين من إسبانيا عام 1898، ورغم صدور أول دستور لها عام 1935، إلم تعترف الولايات المتحدة باستقلال الفلبين رسمياً إلا عام 1946.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد وزير الخارجية الفلبيني بيرفكتو ياساي، اليوم الخميس، بأن “الرئيس رودريغو دوتيرتي، يسعى إلى إبعاد السياسة الخارجية لبلاده عن الولايات المتحدة، وقال: أمريكا خذلتنا”.

وقال في بيان إن “الولايات المتحدة حافظت على قيود غير مرئية للسيطرة علينا ودفعنا نحو التبعية والخضوع حتى بعد أن منحتنا الاستقلال عام 1946”.

وأضاف أن “الابتعاد عن التبعية التي تقيد الفلبين باتجاه التعامل بفاعلية مع المخاطر الأمنية الداخلية والخارجية أصبح أمراً حتمياً لإنهاء تبعية بلادنا للمصالح الأمريكية”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة هي أقرب حليف للفلبين وتربط الدولتين معاهدة للدفاع المشترك. إلا أن الأشهر الثلاثة الماضية شهدت إعراب الرئيس دوتيرتي عن استيائه من طبيعة العلاقات مع واشنطن.

وكانت الولايات المتحدة حصلت على الفلبين من إسبانيا عام 1898، ورغم صدور أول دستور لها عام 1935، إلم تعترف الولايات المتحدة باستقلال الفلبين رسمياً إلا عام 1946.

رابط المصدر: وزير الخارجية الفلبيني: الولايات المتحدة خذلتنا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً