إذا كانت لديك شكوى على أخطاء في المناهج التعليمية.. كيف توصلها؟

تكررت في الآونة الأخيرة تجاوزات تتعلق بمواد تعليمية أقدمت مدارس خاصة على تدريسها دون اعتمادها من قبل الجهات الرسمية في الإمارات، وكان مضمون بعضها يتعارض مع الثوابت الوطنية للدولة وقيمها

الاجتماعية، مما استدعى تحذير الجهات الرسمية للمخالفين ودعوة مباشرة لأولياء الأمور بضرورة الإبلاغ فوراً عن أي تجاوزات تتم ملاحظتها. 24 أعد تقريراً عن خطوات تقديم الملاحظات والشكاوي حول كل ما يتعلق بالمناهج والكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم العام عبر وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.مجلس أبوظبي ووفقاً لمجلس أبوظبي للتعليم، يستطيع ولي الأمر رفع شكوى تتعلق بالمنهج أو غيره، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للمجلس https://www.adec.ac.ae/، ونقر “اتصل بنا” أعلى الصفحة إلى اليسار، ثم الضغط على خانة “أولياء الأمور” وسط أعلى الصفحة، وبعد ظهور خيارات على يسار الصفحة، يجب اختيار “المدارس الخاصة”، ثم النقر على “اضغط هنا” وسط النص المكتوب، ليتمكن ولي الأمر من تسجيل الشكوى كتابياً وإرسالها، بعد تسجيل البيانات الشخصية للطالب، ليتم متابعة الشكوى والتواصل مع الشاكي.وبين المجلس أن “أولياء أمور الطلبة يستطيعون أيضاً إجراء اتصال بالرقم المجاني الموحد 800555، والتواصل مع خدمة العملاء، لرفع الشكوى”. وزارة التعليم أما بالنسبة لرفع الشكاوي إلى وزارة التربية والتعليم، فعلى أولياء الأمور الدخول إلى موقع وزارة التربية الرسمي، ثم النقر على خانة “للملاحظات والمقترحات” في الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك الضغط على زر “تقديم الطلب” ليظهر جدول ليستطيع ولي الأمرتسجيل الشكوى وإرسالها مباشرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تكررت في الآونة الأخيرة تجاوزات تتعلق بمواد تعليمية أقدمت مدارس خاصة على تدريسها دون اعتمادها من قبل الجهات الرسمية في الإمارات، وكان مضمون بعضها يتعارض مع الثوابت الوطنية للدولة وقيمها الاجتماعية، مما استدعى تحذير الجهات الرسمية للمخالفين ودعوة مباشرة لأولياء الأمور بضرورة الإبلاغ فوراً عن أي تجاوزات تتم ملاحظتها.

24 أعد تقريراً عن خطوات تقديم الملاحظات والشكاوي حول كل ما يتعلق بالمناهج والكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم العام عبر وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

مجلس أبوظبي
ووفقاً لمجلس أبوظبي للتعليم، يستطيع ولي الأمر رفع شكوى تتعلق بالمنهج أو غيره، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للمجلس https://www.adec.ac.ae/، ونقر “اتصل بنا” أعلى الصفحة إلى اليسار، ثم الضغط على خانة “أولياء الأمور” وسط أعلى الصفحة، وبعد ظهور خيارات على يسار الصفحة، يجب اختيار “المدارس الخاصة”، ثم النقر على “اضغط هنا” وسط النص المكتوب، ليتمكن ولي الأمر من تسجيل الشكوى كتابياً وإرسالها، بعد تسجيل البيانات الشخصية للطالب، ليتم متابعة الشكوى والتواصل مع الشاكي.

وبين المجلس أن “أولياء أمور الطلبة يستطيعون أيضاً إجراء اتصال بالرقم المجاني الموحد 800555، والتواصل مع خدمة العملاء، لرفع الشكوى”.

وزارة التعليم

أما بالنسبة لرفع الشكاوي إلى وزارة التربية والتعليم، فعلى أولياء الأمور الدخول إلى موقع وزارة التربية الرسمي، ثم النقر على خانة “للملاحظات والمقترحات” في الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك الضغط على زر “تقديم الطلب” ليظهر جدول ليستطيع ولي الأمرتسجيل الشكوى وإرسالها مباشرة.

رابط المصدر: إذا كانت لديك شكوى على أخطاء في المناهج التعليمية.. كيف توصلها؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً