تويتر تحسم أمر الأستحواذ نهاية الشهر

وقت عصيب تمر به تويتر حالياً، مع اهتمام العديد من الشركات للإستحواذ عليها، فهي لم تؤكد بعد أنها جاهزة للبيع. ستحسم الشركة أمرها بالتزامن مع إعلانها عن نتائج الربع الثالث يوم 27 اكتوبر. هذا التسرع ما بين إعلان الرغبة بالبيع و حسم ذلك خلال شهرين تقريباً يؤكد رغبة المدير التنفيذي جاك

دورسي بالشفافية مع حملة أسهم الشركة و موظفيها. ذكرنا بالفترة الماضية أبرز الشركات التي أبدت رغبتها للإستحواذ وهي قوقل و ديزني و Salesforce لكن التقارير الحديثة تفيد بأن قوقل لن تتقدم بعرض للإستحواذ مع أنها كانت المرشح الأفضل لشراء الشركة – وربما من الأفضل أنها لم تفعل ! – حتى الآن ليس مؤكداً إن كان سيتم بيع تويتر بالفعل، لأن مجرد إبداء الرغبة وتقديم عروض الأستحواذ لا يضمن بيع الشركة خاصة إن لم تلبي العروض طموحات الشركة المتعثرة من ناحية نمو عدد المستخدمين. وكل شركة من الشركات الثلاث المذكورة لها اهتمام معين في تويتر. قوقل مثلاً ستستخدمها كشبكة تواصل اجتماعي و أخبار، ديزني ستوسع نطاق جمهور برامجها الرياضية والترفيهية، Salesforce ستركز على تقديم خدمات العملاء والدعم الفني واستخلاص المعلومات المفيدة للشركات من الكمّ الهائل من التغريدات والمحتوى. تملك تويتر البالغ عمرها عشر سنوات حوالي 313 مليون مستخدم يزدادون بمعدل ضعيف للغاية مقارنة بمنافسيها سناب شات وانستغرام وفيس بوك، حتى أن المعلنين بدأو يهجرونها ويحولون ميزانيات التسويق للشبكات المنافسة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


شعار تويتر
وقت عصيب تمر به تويتر حالياً، مع اهتمام العديد من الشركات للإستحواذ عليها، فهي لم تؤكد بعد أنها جاهزة للبيع. ستحسم الشركة أمرها بالتزامن مع إعلانها عن نتائج الربع الثالث يوم 27 اكتوبر.

هذا التسرع ما بين إعلان الرغبة بالبيع و حسم ذلك خلال شهرين تقريباً يؤكد رغبة المدير التنفيذي جاك دورسي بالشفافية مع حملة أسهم الشركة و موظفيها.

ذكرنا بالفترة الماضية أبرز الشركات التي أبدت رغبتها للإستحواذ وهي قوقل و ديزني و Salesforce لكن التقارير الحديثة تفيد بأن قوقل لن تتقدم بعرض للإستحواذ مع أنها كانت المرشح الأفضل لشراء الشركة – وربما من الأفضل أنها لم تفعل ! –

حتى الآن ليس مؤكداً إن كان سيتم بيع تويتر بالفعل، لأن مجرد إبداء الرغبة وتقديم عروض الأستحواذ لا يضمن بيع الشركة خاصة إن لم تلبي العروض طموحات الشركة المتعثرة من ناحية نمو عدد المستخدمين.

وكل شركة من الشركات الثلاث المذكورة لها اهتمام معين في تويتر. قوقل مثلاً ستستخدمها كشبكة تواصل اجتماعي و أخبار، ديزني ستوسع نطاق جمهور برامجها الرياضية والترفيهية، Salesforce ستركز على تقديم خدمات العملاء والدعم الفني واستخلاص المعلومات المفيدة للشركات من الكمّ الهائل من التغريدات والمحتوى.

تملك تويتر البالغ عمرها عشر سنوات حوالي 313 مليون مستخدم يزدادون بمعدل ضعيف للغاية مقارنة بمنافسيها سناب شات وانستغرام وفيس بوك، حتى أن المعلنين بدأو يهجرونها ويحولون ميزانيات التسويق للشبكات المنافسة.

المصدر

رابط المصدر: تويتر تحسم أمر الأستحواذ نهاية الشهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً