هل تعرف ما هو أقدم فيلم تم تصويره؟ ومتى تم تصويره؟

بعد تطور تقنية التصوير في القرن التاسع عشر أصبح بعض المخترعون في العالم يطمحون إلى اختراع تقنية جديدة تجعل بالإمكان إنتاج صور متحركة ليتمكنوا من إنتاج الأفلام، وفي هذا المقال سنعرفكم على أقدم فيلم تم تصويره في العالم. هل تعرف ما هو أقدم فيلم تم تصويره؟ ومتى تم تصويره؟ حقيقةً لم

يتم الإجماع على فيلم محدد باعتباره الفيلم الأول، ولكن تم حصر الفيلم الأول بخيارات قليلة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم فيلمين من أقدم الأفلام على الإطلاق، السبب الذي جعل تحديد الفيلم الأول هو ضعف التقنيات في ذلك الحين وعدم إلقاء البال لأرشفة ما يتم إنتاجه. فيلم The Horse In Motion، في 1878م كان الرسامين في أواخر القرن التاسع عشر يميلون في رسمهم للحصان وهو يجري وأرجله الأمامية ممتدة للأمام و الأرجل الخلفية ممتدة للخلف بدون ملامستهم للأرض، وبسبب رسمهم للحصان بهذه الوضعية انتشر سؤال الناس عن هل يوجد لحظة يكون الحصان فيها غير ملامس للأرض؟ في عام 1872 أخذ حاكم ولاية كاليفورنيا “ليلاند ستانفورد” على عاتقه إثبات حقيقة الأمر، واستعان بالمصورين وأصحاب الخبرة في ذلك الوقت، ومن هنا ظهر دور المصور الانجليزي إدوارد مايبريدج الذي خرج بفكرة استخدام مجموعة من الكاميرات الكبيرة في تصوير حصان وهو يجري، وذلك بعد أن يتم صف الكاميرات صف واحد وجعلها تلتقط الصور بشكل متتابع وسريع، وبعد ذلك استخدم المصور ادوارد الصور في جهاز يدعى zoopraxiscope، وظيفته عرض الصور بشكل متتابع. في عام 1878م قام ادوارد بعرض صور الحصان على شكل فيلم قصير مدته 15 ثانية، وهذه قد تكون لحظة ظهور أول فيلم. . فيلم Roundhay Garden Scene، في 1888م لويس لي برينس هو مخترع ومخرج ومصور سينمائي، تمكن لويس من انتاج فيلم قصير لحديقة Roundhay في انجلترا سنة 1888م، وتبلغ مدة الفيلم ثانيتن فقط، وقد تم اعتبار هذا الفيلم من بعض الجهات بأنه أول فيلم في العالم. . الآن وبعد مشاهدتك لهذين الفيلمين، يمكنك تخيّل مدى التطور الذي وصلنا له بكل تأكيد. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بعد تطور تقنية التصوير في القرن التاسع عشر أصبح بعض المخترعون في العالم يطمحون إلى اختراع تقنية جديدة تجعل بالإمكان إنتاج صور متحركة ليتمكنوا من إنتاج الأفلام، وفي هذا المقال سنعرفكم على أقدم فيلم تم تصويره في العالم.

أقدم فيلم

هل تعرف ما هو أقدم فيلم تم تصويره؟ ومتى تم تصويره؟

حقيقةً لم يتم الإجماع على فيلم محدد باعتباره الفيلم الأول، ولكن تم حصر الفيلم الأول بخيارات قليلة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم فيلمين من أقدم الأفلام على الإطلاق، السبب الذي جعل تحديد الفيلم الأول هو ضعف التقنيات في ذلك الحين وعدم إلقاء البال لأرشفة ما يتم إنتاجه.

فيلم The Horse In Motion، في 1878م

كان الرسامين في أواخر القرن التاسع عشر يميلون في رسمهم للحصان وهو يجري وأرجله الأمامية ممتدة للأمام و الأرجل الخلفية ممتدة للخلف بدون ملامستهم للأرض، وبسبب رسمهم للحصان بهذه الوضعية انتشر سؤال الناس عن هل يوجد لحظة يكون الحصان فيها غير ملامس للأرض؟

في عام 1872 أخذ حاكم ولاية كاليفورنيا “ليلاند ستانفورد” على عاتقه إثبات حقيقة الأمر، واستعان بالمصورين وأصحاب الخبرة في ذلك الوقت، ومن هنا ظهر دور المصور الانجليزي إدوارد مايبريدج الذي خرج بفكرة استخدام مجموعة من الكاميرات الكبيرة في تصوير حصان وهو يجري، وذلك بعد أن يتم صف الكاميرات صف واحد وجعلها تلتقط الصور بشكل متتابع وسريع، وبعد ذلك استخدم المصور ادوارد الصور في جهاز يدعى zoopraxiscope، وظيفته عرض الصور بشكل متتابع.

في عام 1878م قام ادوارد بعرض صور الحصان على شكل فيلم قصير مدته 15 ثانية، وهذه قد تكون لحظة ظهور أول فيلم.

فيلم Roundhay Garden Scene، في 1888م

لويس لي برينس هو مخترع ومخرج ومصور سينمائي، تمكن لويس من انتاج فيلم قصير لحديقة Roundhay في انجلترا سنة 1888م، وتبلغ مدة الفيلم ثانيتن فقط، وقد تم اعتبار هذا الفيلم من بعض الجهات بأنه أول فيلم في العالم.

الآن وبعد مشاهدتك لهذين الفيلمين، يمكنك تخيّل مدى التطور الذي وصلنا له بكل تأكيد.

المصدر

رابط المصدر: هل تعرف ما هو أقدم فيلم تم تصويره؟ ومتى تم تصويره؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً