روسيا تستعد لإقامة منطقة حظر جوي في سوريا

كشف عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، السيناتور إيغور موروزوف، لصحيفة “ازفستيا” أن هناك منظومات أخرى للدفاع الجوي الروسي يمكنها أن تساهم في حماية سوريا

وجيشها من الهجوم الجوي وتساعد على إقامة منطقة حظر جوي في هذا البلد عند الضرورة”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية. وأوضح السيناتور الروسي: “كانت سوريا قد حصلت من روسيا على عدد من منظومات الدفاع الجوي بينها (بوك-إم1) و(أوسا). وبالتالي فإن الدفاعات الجوية السورية مستعدة لصد أي هجوم جوي”.وكانت صحيفة “ذي واشنطن بوست” أعلنت في وقت سابق أن واشنطن تبحث إمكانية توجيه الضربات الجوية للقوات الحكومية السورية. ولم ينف البيت الأبيض هذه المعلومات، ولكن المتحدث باسمه، غوش آرنست، أقر بأن هجوم الطائرات الأمريكية على القوات الحكومية السورية يمكن أن يؤدي إلى مواجهة بين العسكريين الروس والأمريكيين.من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، نقل بطارية صواريخ “إس-300” إلى سوريا، وقال إن وظيفة منظومة الدفاع الجوي “إس-300” تتلخص في حماية القاعدة البحرية العسكرية في طرطوس وسفن الأسطول الروسي المتواجدة قرب الشواطئ من الهجوم الجوي.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، السيناتور إيغور موروزوف، لصحيفة “ازفستيا” أن هناك منظومات أخرى للدفاع الجوي الروسي يمكنها أن تساهم في حماية سوريا وجيشها من الهجوم الجوي وتساعد على إقامة منطقة حظر جوي في هذا البلد عند الضرورة”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأوضح السيناتور الروسي: “كانت سوريا قد حصلت من روسيا على عدد من منظومات الدفاع الجوي بينها (بوك-إم1) و(أوسا). وبالتالي فإن الدفاعات الجوية السورية مستعدة لصد أي هجوم جوي”.

وكانت صحيفة “ذي واشنطن بوست” أعلنت في وقت سابق أن واشنطن تبحث إمكانية توجيه الضربات الجوية للقوات الحكومية السورية. ولم ينف البيت الأبيض هذه المعلومات، ولكن المتحدث باسمه، غوش آرنست، أقر بأن هجوم الطائرات الأمريكية على القوات الحكومية السورية يمكن أن يؤدي إلى مواجهة بين العسكريين الروس والأمريكيين.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، نقل بطارية صواريخ “إس-300” إلى سوريا، وقال إن وظيفة منظومة الدفاع الجوي “إس-300” تتلخص في حماية القاعدة البحرية العسكرية في طرطوس وسفن الأسطول الروسي المتواجدة قرب الشواطئ من الهجوم الجوي.

رابط المصدر: روسيا تستعد لإقامة منطقة حظر جوي في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً