دراسة: ما علاقة غياب الأمان الوظيفي و الإصابة بالسكري؟

السكري مرض شائع تتعدد أسباب الإصابة به فلم يعد الغذاء هو مسببه الرئيسي بل أن طبيعة الحياة السريعة والضغوط النفسية تؤدي إليه، وها هي دراسة حديثة تثبت علاقة عدم وجود أمان وظيفي و الإصابة بالسكري، فكيف ذلك؟ اسباب تفشي السكري في المجتمع السعودي..احذروها علاقة الأمان الوظيفي بالسكري: ذكرت دراسة حديثة

أن الإنسان العامل الذي يشعر بأنه قد يفقد وظيفته، يبدو أيضا يواجه زيادة في خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. حيث وجد الباحثون أن معدلات السكري كانت أعلى بنسبة 19 في المائة عند الذين شعروا بأن وظائفهم في خطر الإحساس بعدم الأمان الوظيفي، وذلك بالـمقارنة مع الأشخاص الذين شعروا بالأمان في وظائفهم. ما علاقة الإصابة بالسكري و انتقاد الذات؟ عن الدراسة: تفحص الباحثون بيانات لحوالي 141 ألف شخص عامل في الولايات الـمتحدة و أوروبا و أستراليا، وكان متوسط أعمارهم 42 عاما. و قالت الـمشرفة على إعداد الدراسة جين فيري، من كلية لندن الجامعية في بريطانيا: “تتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج دراسات أخرى، فهي تبين أن عدم الأمان الوظيفي يترافق مع اكتساب الوزن الذي يعد من عوامل خطر السكري. كما يواجه أيضا الأشخاص الذين يشعرون بعدم الأمان الوظيفي زيادة في خطر مرض القلب التاجي وهو من مضاعفات السكري”. هل تختلف أعراض السكري بين المرأة و الرجل؟ السكري من النوع الثاني وعلاقته بامراض القلب


الخبر بالتفاصيل والصور


السكري مرض شائع تتعدد أسباب الإصابة به فلم يعد الغذاء هو مسببه الرئيسي بل أن طبيعة الحياة السريعة والضغوط النفسية تؤدي إليه، وها هي دراسة حديثة تثبت علاقة عدم وجود أمان وظيفي و الإصابة بالسكري، فكيف ذلك؟

اسباب تفشي السكري في المجتمع السعودي..احذروها

علاقة الأمان الوظيفي بالسكري:

ذكرت دراسة حديثة أن الإنسان العامل الذي يشعر بأنه قد يفقد وظيفته، يبدو أيضا يواجه زيادة في خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. حيث وجد الباحثون أن معدلات السكري كانت أعلى بنسبة 19 في المائة عند الذين شعروا بأن وظائفهم في خطر الإحساس بعدم الأمان الوظيفي، وذلك بالـمقارنة مع الأشخاص الذين شعروا بالأمان في وظائفهم.

ما علاقة الإصابة بالسكري و انتقاد الذات؟

عن الدراسة:

تفحص الباحثون بيانات لحوالي 141 ألف شخص عامل في الولايات الـمتحدة و أوروبا و أستراليا، وكان متوسط أعمارهم 42 عاما.

و قالت الـمشرفة على إعداد الدراسة جين فيري، من كلية لندن الجامعية في بريطانيا: “تتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج دراسات أخرى، فهي تبين أن عدم الأمان الوظيفي يترافق مع اكتساب الوزن الذي يعد من عوامل خطر السكري. كما يواجه أيضا الأشخاص الذين يشعرون بعدم الأمان الوظيفي زيادة في خطر مرض القلب التاجي وهو من مضاعفات السكري”.

هل تختلف أعراض السكري بين المرأة و الرجل؟

السكري من النوع الثاني وعلاقته بامراض القلب

رابط المصدر: دراسة: ما علاقة غياب الأمان الوظيفي و الإصابة بالسكري؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً