طائر المحاكي الشمالي

طائر المحاكي الشمالي هو طائر ينتمي إلى عائلة المحاكيات . هناك ثلاث سلالات من الطائر المحاكي والذي يمكن العثور عليه في الأجزاء القارية من أمريكا الشمالية . يسكن الطائر المحاكي الشمالي في حواف الغابات والمناطق القريبة من الطرق والمدن والريف ، كما يسهل انتشار الطائر المحاكي الشمالي في البرية . ويصنف

طائر المحاكي الشمالي على أنه من ضمن الحيوانات الباقية دون التعرض لخطر الإنقراض (لا شيء يهدد بقائها حالياً على قيد الحياة) .  حقائق مثيرة للاهتمام حول الطائر المحاكي الشمالي :الوزن والطولالطائر المحاكي الشمالي يمكن أن يصل طوله إلى 8،1 حتي 11 بوصة ، وإلى 1،4-2 أوقية من وزنه . غالباً مايكون الذكور أكبر قليلا في الحجم من الإناث . الوصفيغطى طائر المحاكي الشمالي بالريش الرمادي على الجانب الظهري من الجسم ، وهو ذو اللون الشاحب مع الريش الرمادي أو الأبيض على الجانب البطني من الجسم . له ذيل أسود ولديه ريش خارجي ذو اللون الأبيض . يغطى أجنحته بإثنين من الأشرطة البيضاء البارزة أثناء رحلته .طائر المحاكي الشمالي قصيرة ، ولديه عيون صفراء أو برتقالية اللون . طائر المحاكي الشمالي له سيقان طويلة وجناحيه يصل طولهما من 12 إلى 15 بوصة . طائر المحاكي الشمالي والمعروف علميا بإسم polyglottos Mimus ، . اسمه يشير إلى قدرة الطيور على إنتاج العديد من الأصوات في تقليد الطيور المختلفة والحيوانات والأصوات المصطنعة (مثل أجهزة الإنذار بالسيارة) .محاكي شمالي قادر على انتاج ما يصل الى 200 صوت مختلف . وتتميز أغانيهم بالعبارات التي تتكرر من 2-6 مرة . يغني الذكور أكثر من الإناث بصوت عال وخصوصا خلال مواسم التكاثر عندما يغنيا على حد سواء خلال فترة النهار والليل .محاكي شمالي من الحيوانات الذكية جدا . طائر المحاكي الشمالي هو من الطيور المهاجرة . ومن المفضلين للأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية . النشاططائر المحاكي الشمالي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . النظام الغذائيطائر المحاكي الشمالي هو حيوان آكل للنبات والحيوان (إنه يستهلك النباتات واللحوم) . وهو يأكل الحشرات والديدان خلال فصلي الربيع والصيف ، بالإضافة إلى أكله للفواكه والتوت خلال فصل الخريف والشتاء . التزاوجموسم التزاوج لـ طائر المحاكي الشمالي يحدث خلال فصلي الربيع والصيف . تصل الذكور إلى الأرض الخصبة قبل الإناث لإنشاء أراضيها . وتطير في الهواء الطلق فوق أراضيها لتظهر العلامات الجميلة على الأجنحة . أيضا يقوم الذكور بالغناء للأغاني المختلفة وكجزء من طقوس المغازلة . يتشارك كلا من الذكور والإناث في بناء العش معا وتبيض الإناث مابين 2-4 من الصغار في الموسم الواحد . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات خضراء ، بها بقع حمراء اللون مع اللون البني . يفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر نحو أسبوعين . يشارك كل من الآباء والأمهات في تغذية وتربية الكتاكيت . الطيور الصغيرة تصبح على استعداد للعيش في حياة مستقلة بعد 10 أيام من ولادتها .يصل طائر المحاكي الشمالي إلى مرحلة النضج الجنسي بعد سنة واحدة من الولادة . العمرطائر المحاكي الشمالي يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 8 سنوات في البرية ، ولمدة تصل إلى 20 عاما في الاسر . إطلالة على طائر المحاكي الشمالي بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


طائر المحاكي الشمالي هو طائر ينتمي إلى عائلة المحاكيات . هناك ثلاث سلالات من الطائر المحاكي والذي يمكن العثور عليه في الأجزاء القارية من أمريكا الشمالية . طائر المحاكي الشمالي يسكن الطائر المحاكي الشمالي في حواف الغابات والمناطق القريبة من الطرق والمدن والريف ، كما يسهل انتشار الطائر المحاكي الشمالي في البرية . ويصنف طائر المحاكي الشمالي على أنه من ضمن الحيوانات الباقية دون التعرض لخطر الإنقراض (لا شيء يهدد بقائها حالياً على قيد الحياة) . سكن الطائر المحاكي الشمالي

حقائق مثيرة للاهتمام حول الطائر المحاكي الشمالي :
الوزن والطول
الطائر المحاكي الشمالي يمكن أن يصل طوله إلى 8،1 حتي 11 بوصة ، وإلى 1،4-2 أوقية من وزنه . غالباً مايكون الذكور أكبر قليلا في الحجم من الإناث .

الوصف
يغطى طائر المحاكي الشمالي بالريش الرمادي على الجانب الظهري من الجسم ، وهو ذو اللون الشاحب مع الريش الرمادي أو الأبيض على الجانب البطني من الجسم . له ذيل أسود ولديه ريش خارجي ذو اللون الأبيض . يغطى أجنحته بإثنين من الأشرطة البيضاء البارزة أثناء رحلته .
طائر المحاكي الشمالي قصيرة ، ولديه عيون صفراء أو برتقالية اللون . طائر المحاكي الشمالي له سيقان طويلة وجناحيه يصل طولهما من 12 إلى 15 بوصة .

طائر المحاكي الشمالي والمعروف علميا بإسم polyglottos Mimus ، . اسمه يشير إلى قدرة الطيور على إنتاج العديد من الأصوات في تقليد الطيور المختلفة والحيوانات والأصوات المصطنعة (مثل أجهزة الإنذار بالسيارة) .
محاكي شمالي قادر على انتاج ما يصل الى 200 صوت مختلف . وتتميز أغانيهم بالعبارات التي تتكرر من 2-6 مرة . يغني الذكور أكثر من الإناث بصوت عال وخصوصا خلال مواسم التكاثر عندما يغنيا على حد سواء خلال فترة النهار والليل .
محاكي شمالي من الحيوانات الذكية جدا . طائر المحاكي الشمالي هو من الطيور المهاجرة . ومن المفضلين للأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية .

النشاط
طائر المحاكي الشمالي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
طائر المحاكي الشمالي هو حيوان آكل للنبات والحيوان (إنه يستهلك النباتات واللحوم) . وهو يأكل الحشرات والديدان خلال فصلي الربيع والصيف ، بالإضافة إلى أكله للفواكه والتوت خلال فصل الخريف والشتاء .

التزاوج
موسم التزاوج لـ طائر المحاكي الشمالي يحدث خلال فصلي الربيع والصيف . تصل الذكور إلى الأرض الخصبة قبل الإناث لإنشاء أراضيها . وتطير في الهواء الطلق فوق أراضيها لتظهر العلامات الجميلة على الأجنحة . أيضا يقوم الذكور بالغناء للأغاني المختلفة وكجزء من طقوس المغازلة .

يتشارك كلا من الذكور والإناث في بناء العش معا وتبيض الإناث مابين 2-4 من الصغار في الموسم الواحد . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات خضراء ، بها بقع حمراء اللون مع اللون البني . يفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر نحو أسبوعين . يشارك كل من الآباء والأمهات في تغذية وتربية الكتاكيت . الطيور الصغيرة تصبح على استعداد للعيش في حياة مستقلة بعد 10 أيام من ولادتها .
يصل طائر المحاكي الشمالي إلى مرحلة النضج الجنسي بعد سنة واحدة من الولادة .

العمر
طائر المحاكي الشمالي يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 8 سنوات في البرية ، ولمدة تصل إلى 20 عاما في الاسر .

إطلالة على طائر المحاكي الشمالي بالصور Northern mockingbird Northern mockingbird

رابط المصدر: طائر المحاكي الشمالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً