بني ياس يقتنص نقطة من ملعب الأهلي

■ الأهلي وبني ياس يكتفيان بالتعادل أمس | تصوير – سالم خميس وضع بني ياس أمس، نقطة أولى في رصيده بكأس الخليج العربي، بعد تعادله السلبي مع مستضيفه الأهلي، في المباراة التي جرت على استاد راشد بدبي أمام 561 مشجعاً، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة

الثانية للبطولة، ولم تغير تلك النقطة، من واقع تواجد بني ياس في المركز الأخير في ترتيب المجموعة، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط، وتراجع إلى المركز الثاني، خلف الشباب المتصدر برصيد 9 نقاط، وأمام النصر الثالث برصيد 6 نقاط. بدأ «السماوي» المباراة بحذر دفاعي، واللعب على الهجمات المرتدة، كما هو متوقع، مما سمح للأهلي بالسيطرة على الشق الهجومي. وانحصر الأداء في نصف ملعب بني ياس، وسدد سعيد أحمد لاعب الأهلي كرة ضعيفة في الدقيقة 14، ومال الأداء من الفريقين إلى الهدوء، في ظل التزام تكتيكي واضح من لاعبي الفريقين. إنذار وحصل سالمين خميس لاعب الأهلي على إنذار في الدقيقة 28، بسبب الخشونة الزائدة مع لاعب بني ياس بندر الأحبابي، والذي كان أحد مفاتيح اللعب المهمة للضيوف في الهجمات المرتدة، والتي اعتمدوا فيها بشكل كبير على سرعة واندفاع فيليب باستوس، من الخلف إلى الأمام. وتصدى قائم مرمى بني ياس، لتسديدة ريبيرو لركلة حرة مباشرة في أخطر فرص النصف الأول للمباراة، وكانت في الدقيقة 35، وأكمل الحارس عادل أبوبكر إنقاذ مرماه، وأنهى وليد عمبر لاعب الأهلي الشوط الأول، بتسديدة قوية مفاجئة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، ولعب بعدها ليما رأسية في الشباك الخارجية لبني ياس في الدقائق الـ4 المحتسبة بدل ضائع، لينتهي النصف الأول للمباراة بالتعادل السلبي. إنذاران حصل كل من درويش محمد من بني ياس، وريبيرو من الأهلي، على إنذار في انطلاقة الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 49، بسبب اشتباك خفيف من دون كرة، وسدد ريبيرو كرة من الجانب الأيمن، وأمسكها حارس بني ياس في الدقيقة 51، ليبقى ريبيرو مصدر الإزعاج الهجومي الوحيد في المباراة، بلمساته وتمريراته الساحرة. وضاعت فرصة هدف من بني ياس عن طريق لاريفي في الدقيقة 60، وطالب لاعبي بني ياس بركلة جزاء في تلك الكرة، بداعي تحويل كيونغ لاعب الأهلي، للكرة بيده إلى ركلة ركنية. هدف ضائع وأنقذ سيف مرماه من هدف لبني ياس في الدقيقة 84، من انفراد آخر للنوبي، والذي سدد الكرة، لكنها ارتطمت بجسد الحارس وتحولت إلى ركنية، سببت دربكة دفاعية لأصحاب الأرض، ولعبها عبد السلام محمد، رأسية في الشباك الجانبية لمرمى «الفرسان»، في ظل سيطرة واضحة من الضيوف، وكاد أن يفعلها بني ياس في الدقيقة 85، برأسية أخرى من بندر الأحبابي لكن كرته حادت عن المرمى الأهلاوي، وتصدى القائم للعبة خلفان الحمادي لاعب الأهلي في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. عزاء قدم لاعبو بني ياس واجب العزاء إلى الروماني كوزمين مدرب الأهلي، في وفاة والدته، بين شوطي مباراتهم والأهلي، والتي وصل المدرب قبلها بساعات إلى الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


وضع بني ياس أمس، نقطة أولى في رصيده بكأس الخليج العربي، بعد تعادله السلبي مع مستضيفه الأهلي، في المباراة التي جرت على استاد راشد بدبي أمام 561 مشجعاً، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية للبطولة، ولم تغير تلك النقطة، من واقع تواجد بني ياس في المركز الأخير في ترتيب المجموعة، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط، وتراجع إلى المركز الثاني، خلف الشباب المتصدر برصيد 9 نقاط، وأمام النصر الثالث برصيد 6 نقاط.

بدأ «السماوي» المباراة بحذر دفاعي، واللعب على الهجمات المرتدة، كما هو متوقع، مما سمح للأهلي بالسيطرة على الشق الهجومي. وانحصر الأداء في نصف ملعب بني ياس، وسدد سعيد أحمد لاعب الأهلي كرة ضعيفة في الدقيقة 14، ومال الأداء من الفريقين إلى الهدوء، في ظل التزام تكتيكي واضح من لاعبي الفريقين.

إنذار

وحصل سالمين خميس لاعب الأهلي على إنذار في الدقيقة 28، بسبب الخشونة الزائدة مع لاعب بني ياس بندر الأحبابي، والذي كان أحد مفاتيح اللعب المهمة للضيوف في الهجمات المرتدة، والتي اعتمدوا فيها بشكل كبير على سرعة واندفاع فيليب باستوس، من الخلف إلى الأمام. وتصدى قائم مرمى بني ياس، لتسديدة ريبيرو لركلة حرة مباشرة في أخطر فرص النصف الأول للمباراة، وكانت في الدقيقة 35، وأكمل الحارس عادل أبوبكر إنقاذ مرماه، وأنهى وليد عمبر لاعب الأهلي الشوط الأول، بتسديدة قوية مفاجئة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، ولعب بعدها ليما رأسية في الشباك الخارجية لبني ياس في الدقائق الـ4 المحتسبة بدل ضائع، لينتهي النصف الأول للمباراة بالتعادل السلبي.

إنذاران

حصل كل من درويش محمد من بني ياس، وريبيرو من الأهلي، على إنذار في انطلاقة الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 49، بسبب اشتباك خفيف من دون كرة، وسدد ريبيرو كرة من الجانب الأيمن، وأمسكها حارس بني ياس في الدقيقة 51، ليبقى ريبيرو مصدر الإزعاج الهجومي الوحيد في المباراة، بلمساته وتمريراته الساحرة. وضاعت فرصة هدف من بني ياس عن طريق لاريفي في الدقيقة 60، وطالب لاعبي بني ياس بركلة جزاء في تلك الكرة، بداعي تحويل كيونغ لاعب الأهلي، للكرة بيده إلى ركلة ركنية.

هدف ضائع

وأنقذ سيف مرماه من هدف لبني ياس في الدقيقة 84، من انفراد آخر للنوبي، والذي سدد الكرة، لكنها ارتطمت بجسد الحارس وتحولت إلى ركنية، سببت دربكة دفاعية لأصحاب الأرض، ولعبها عبد السلام محمد، رأسية في الشباك الجانبية لمرمى «الفرسان»، في ظل سيطرة واضحة من الضيوف، وكاد أن يفعلها بني ياس في الدقيقة 85، برأسية أخرى من بندر الأحبابي لكن كرته حادت عن المرمى الأهلاوي، وتصدى القائم للعبة خلفان الحمادي لاعب الأهلي في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

عزاء

قدم لاعبو بني ياس واجب العزاء إلى الروماني كوزمين مدرب الأهلي، في وفاة والدته، بين شوطي مباراتهم والأهلي، والتي وصل المدرب قبلها بساعات إلى الدولة.

رابط المصدر: بني ياس يقتنص نقطة من ملعب الأهلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً