فريد روتن:أتفهّم وضعية الشباب

■ الشباب يقتنص ثلاث نقاط من ملعب النصر | تصوير – سالم خميس أكد الهولندي فريد روتن مدرب الشباب، أنه يتفهم وضعية فريقه، ولن يطالب بلاعبين جدد قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية 20 الجاري، وهو راضٍ عن الأداء الذي ظهر عليه الجوارح في المباريات

التي خاضها منذ انطلاق الموسم، موضحاً أن كل مدرب يطمح لاستقطاب نجوم بحجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في فريقه، وقال: «حالياً لا أفكر في التعاقد مع لاعبين جدد، أنا سعيدٌ بهؤلاء اللاعبين الذين يؤدون بشكل جيد، هناك حدودٌ أمام رغباتنا، وأتفهّم وضعية الشباب، كل مدرب يتمنى الحصول على خدمات لاعبين في حجم ميسي ورونالدو، فريقنا يتقدم بثبات، وسنعمل جاهدين على خلق طريقة عمل ناجحة، وتبقى النتائج هي الدافع الأمثل للتطور». جاءت تصريحات المدرب الهولندي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقب فوز فريقه على النصر أول من أمس بهدفين مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الرابعة لكأس الخليج العربي. فوز مستحق وأكد روتن أن فريقه خرج بفوز مستحق أمام النصر، بعدما ظهر بمستوى جيد، خصوصاً في الشوط الأول الذي كان فيه الشباب الطرف الأفضل، لكنه أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل، في المقابل، أوجد العميد فرصة واحدة، وقال: بشكل عام، أنا راضٍ عن الأداء، قدمنا مباراة جيدة، ونجحنا في ترجمة أفضليتنا في الشوط الثاني بهدفين والخروج بنقاط الفوز على النصر أحد أقوى الأندية في دوري الخليج العربي، وأصبحنا في وضعية جيدة في البطولة. وبخصوص الأداء المتواضع لمهاجمه الهولندي رود بوماينز، صرح مدرب الشباب أنه غير قلق بسبب غياب مواطنه عن التهديف بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أنه يعرف إمكاناته جيداً، وأن بعض اللاعبين يحتاجون وقتاً أكثر للتأقلم مع أجواء الفريق، وقال: الجانب الإيجابي بالنسبة لي أمام النصر، هو أن بويمانز كان أكثر استحواذاً على الكرة، وقدم أداءً أفضل من السابق، والأهم، هو أنه بذل جهوداً كبيرة من أجل الفريق. وأوضح روتن أنه لا يفكر في الوقت الحالي في الصعود إلى المربع الذهبي، بل على خوض مبارياته بالقطعة، وتحقيق المزيد من الانتصارات، والبداية بالجولة المقبلة أمام العين. غيابات من جهته، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه لم يقدم أداء يشفع له للفوز، وأن المباراة لم تعكس المستوى الحقيقي للاعبيه، وانتهت نتيجتها لصالح الفريق الذي أجاد استغلال الأخطاء، وقال: توقعت تقديم مستوى أفضل، لكن الأخطاء التي ارتكبناها على مستوى التمركز، دفعنا ثمنها مرتين في الشوط الثاني من هجمتين مرتديتين. وأضاف، افتقدت أمام الشباب 8 لاعبين أساسيين، وبسبب التغييرات الكثيرة، أشركت اللاعبين في غير مراكزهم المعتادة، ولكن إيجاد بعض الفرص السانحة للتسجيل، أمر يبشّر بالخير. لقد حاول اللاعبون، ولكنهم لم يستطيعوا تسيير المباراة كيفما أرادوا. وعن مدى تأثر لاعبيه بما حصل في دوري أبطال آسيا، أكد المدرب الصربي، أن من شاهد أداء النصر أمام الجيش القطري يلاحظ دون شك الفرق الكبير في مستوى الفريق. وعن حظوظ النصر في التأهل بعد تعرّضه للخسارة الأولى، قال «بتنا نحتاج لثلاثة انتصارات للتأهل، ولا حل سوى الفوز في المباريات الثلاث المتبقية لنا». إصابة كشف الأرجنتيني توماس لاعب الشباب عن أن الإصابة التي تعرض لها خلال الشوط الثاني، وغادر بسببها المباراة كانت على مستوى الضلوع، ورغم أنها ليست خطرة، إلا أن الآلام التي شعر بها دفعته لطلب استبداله.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد الهولندي فريد روتن مدرب الشباب، أنه يتفهم وضعية فريقه، ولن يطالب بلاعبين جدد قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية 20 الجاري، وهو راضٍ عن الأداء الذي ظهر عليه الجوارح في المباريات التي خاضها منذ انطلاق الموسم، موضحاً أن كل مدرب يطمح لاستقطاب نجوم بحجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في فريقه، وقال: «حالياً لا أفكر في التعاقد مع لاعبين جدد، أنا سعيدٌ بهؤلاء اللاعبين الذين يؤدون بشكل جيد، هناك حدودٌ أمام رغباتنا، وأتفهّم وضعية الشباب، كل مدرب يتمنى الحصول على خدمات لاعبين في حجم ميسي ورونالدو، فريقنا يتقدم بثبات، وسنعمل جاهدين على خلق طريقة عمل ناجحة، وتبقى النتائج هي الدافع الأمثل للتطور». جاءت تصريحات المدرب الهولندي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقب فوز فريقه على النصر أول من أمس بهدفين مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الرابعة لكأس الخليج العربي.

فوز مستحق

وأكد روتن أن فريقه خرج بفوز مستحق أمام النصر، بعدما ظهر بمستوى جيد، خصوصاً في الشوط الأول الذي كان فيه الشباب الطرف الأفضل، لكنه أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل، في المقابل، أوجد العميد فرصة واحدة، وقال: بشكل عام، أنا راضٍ عن الأداء، قدمنا مباراة جيدة، ونجحنا في ترجمة أفضليتنا في الشوط الثاني بهدفين والخروج بنقاط الفوز على النصر أحد أقوى الأندية في دوري الخليج العربي، وأصبحنا في وضعية جيدة في البطولة.

وبخصوص الأداء المتواضع لمهاجمه الهولندي رود بوماينز، صرح مدرب الشباب أنه غير قلق بسبب غياب مواطنه عن التهديف بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أنه يعرف إمكاناته جيداً، وأن بعض اللاعبين يحتاجون وقتاً أكثر للتأقلم مع أجواء الفريق، وقال: الجانب الإيجابي بالنسبة لي أمام النصر، هو أن بويمانز كان أكثر استحواذاً على الكرة، وقدم أداءً أفضل من السابق، والأهم، هو أنه بذل جهوداً كبيرة من أجل الفريق. وأوضح روتن أنه لا يفكر في الوقت الحالي في الصعود إلى المربع الذهبي، بل على خوض مبارياته بالقطعة، وتحقيق المزيد من الانتصارات، والبداية بالجولة المقبلة أمام العين.

غيابات

من جهته، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه لم يقدم أداء يشفع له للفوز، وأن المباراة لم تعكس المستوى الحقيقي للاعبيه، وانتهت نتيجتها لصالح الفريق الذي أجاد استغلال الأخطاء، وقال: توقعت تقديم مستوى أفضل، لكن الأخطاء التي ارتكبناها على مستوى التمركز، دفعنا ثمنها مرتين في الشوط الثاني من هجمتين مرتديتين.

وأضاف، افتقدت أمام الشباب 8 لاعبين أساسيين، وبسبب التغييرات الكثيرة، أشركت اللاعبين في غير مراكزهم المعتادة، ولكن إيجاد بعض الفرص السانحة للتسجيل، أمر يبشّر بالخير. لقد حاول اللاعبون، ولكنهم لم يستطيعوا تسيير المباراة كيفما أرادوا.

وعن مدى تأثر لاعبيه بما حصل في دوري أبطال آسيا، أكد المدرب الصربي، أن من شاهد أداء النصر أمام الجيش القطري يلاحظ دون شك الفرق الكبير في مستوى الفريق. وعن حظوظ النصر في التأهل بعد تعرّضه للخسارة الأولى، قال «بتنا نحتاج لثلاثة انتصارات للتأهل، ولا حل سوى الفوز في المباريات الثلاث المتبقية لنا».

إصابة

كشف الأرجنتيني توماس لاعب الشباب عن أن الإصابة التي تعرض لها خلال الشوط الثاني، وغادر بسببها المباراة كانت على مستوى الضلوع، ورغم أنها ليست خطرة، إلا أن الآلام التي شعر بها دفعته لطلب استبداله.

رابط المصدر: فريد روتن:أتفهّم وضعية الشباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً