«ماتيو» يضرب كوبا ويضع أميركا في حالة طوارئ

Ⅶ أطفال مغمورون بمياه الأمطار لدى محاولتهم العبور إلى بيوتهم في هايتي | أ. ف. ب وصل الإعصار الضخم «ماتيو» الذي يعد الأقوى خلال عقد إلى كوبا بعدما اجتاح هايتي وجمهورية الدومينيكان، حيث خلف العديد من القتلى ودماراً هائلاً. فيما يتقدم نحو الولايات المتحدة،

فيما اجتاح إعصار «تشابا» كوريا الجنوبية وتسبب في تعطيل موانئ ومصانع. وأعلن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير، أن «عين الأعصار ماتيو القوي أصابت اليابسة قرب الطرف الشرقي لكوبا، موضحاً أنه يبعد 90 كيلومتراً شرق غوانتانامو. وما زالت رياحه تعصف بقوة 220 كيلومتراً في الساعة، ويتنقل بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة». وفي نشرته الأخيرة، توقع المعهد الكوبي للأرصاد الجوية أمطاراً غزيرة ورياحاً عنيفة وموجات مد وجزر متكررة، مقرونة باحتمال حصول فيضانات. فيما أجلت السلطات العسكرية الأميركية الموظفين غير الأساسيين من قاعدة غوانتانامو العسكرية. وقد احتمى السجناء في المنشآت المخصصة لمقاومة هذا النوع من العواصف. إلى ذلك، اجتاح الإعصار «تشابا» المناطق الجنوبية من كوريا الجنوبية برياح عاتية وأمطار غزيرة، أمس، ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن ثلاثة قتلى، وغمر الميناء الرئيسي في البلاد والمواقع الصناعية بالمياه، معطلاً الإنتاج في بعض المصانع. واجتاح الإعصار جزيرة جيجو، وأفادت الأنباء باختفاء شخص وسط انقطاع واسع للتيار الكهربائي ووقوع أضرار بمنازل ومبان أخرى. وأُلغيت 26 رحلة جوية بين جزيرة جيجو السياحية والأراضي الكورية الجنوبية والصين.


الخبر بالتفاصيل والصور


وصل الإعصار الضخم «ماتيو» الذي يعد الأقوى خلال عقد إلى كوبا بعدما اجتاح هايتي وجمهورية الدومينيكان، حيث خلف العديد من القتلى ودماراً هائلاً.

فيما يتقدم نحو الولايات المتحدة، فيما اجتاح إعصار «تشابا» كوريا الجنوبية وتسبب في تعطيل موانئ ومصانع.

وأعلن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير، أن «عين الأعصار ماتيو القوي أصابت اليابسة قرب الطرف الشرقي لكوبا، موضحاً أنه يبعد 90 كيلومتراً شرق غوانتانامو. وما زالت رياحه تعصف بقوة 220 كيلومتراً في الساعة، ويتنقل بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة».

وفي نشرته الأخيرة، توقع المعهد الكوبي للأرصاد الجوية أمطاراً غزيرة ورياحاً عنيفة وموجات مد وجزر متكررة، مقرونة باحتمال حصول فيضانات. فيما أجلت السلطات العسكرية الأميركية الموظفين غير الأساسيين من قاعدة غوانتانامو العسكرية. وقد احتمى السجناء في المنشآت المخصصة لمقاومة هذا النوع من العواصف.

إلى ذلك، اجتاح الإعصار «تشابا» المناطق الجنوبية من كوريا الجنوبية برياح عاتية وأمطار غزيرة، أمس، ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن ثلاثة قتلى، وغمر الميناء الرئيسي في البلاد والمواقع الصناعية بالمياه، معطلاً الإنتاج في بعض المصانع.

واجتاح الإعصار جزيرة جيجو، وأفادت الأنباء باختفاء شخص وسط انقطاع واسع للتيار الكهربائي ووقوع أضرار بمنازل ومبان أخرى. وأُلغيت 26 رحلة جوية بين جزيرة جيجو السياحية والأراضي الكورية الجنوبية والصين.

رابط المصدر: «ماتيو» يضرب كوبا ويضع أميركا في حالة طوارئ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً