إعلان أطراف الدعاوى عبر الهاتف في رأس الخيمة

wpua-300x300

أطلقت دائرة المحاكم في رأس الخيمة رسمياً خدمات إعلان أطراف الدعاوى بالإمارة عبر الهاتف – وفقاً لرئيسها المستشار أحمد محمد الخاطري، الذي أشار إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الخدمة منذ إطلاقها منتصف أغسطس الماضي. وأوضح رئيس الدائرة أن الخدمة التي تأتي بتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن

سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة، تطبق للمرة الأولى على مستوى محاكم الدولة، ما شأنها أن تساهم في اختصار الوقت المطلوب لإعلان أطراف الدعاوى بالطرق التقليدية، وهو ما سينعكس إيجابياً على انعقاد الخصومة في الوقت المطلوب ثم تحقيق مصلحة أطراف هذه الدعاوى. وأشار إلى أن الدائرة سجلت منذ 15 أغسطس وحتى الآن 1154 قضية تم إعلان 54% من أطرافها عبر الخدمة الجديدة، ورصدت الدائرة نجاحاً كبيراً في عقد الخصومات لجميع هذه الدعاوى في الوقت المحدد. مبيناً في الوقت ذاته عن رصد انخفاض فترة إعلان أطراف الدعاوى للمرة الأولى من 730 ساعة إلى 48 ساعة فقط، أي من حوالي شهر ليومين. لافتاً إلى أن الإعلان عبر الوسائل الأخرى سواء بالبريد الإلكتروني أو بالرسائل وغيرها بحسب ما حدده القانون يسير جنباً إلى جنب مع هذه الخدمة الجديدة التي انعكست بشكل إيجابي خلال الفترة الماضية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلقت دائرة المحاكم في رأس الخيمة رسمياً خدمات إعلان أطراف الدعاوى بالإمارة عبر الهاتف – وفقاً لرئيسها المستشار أحمد محمد الخاطري، الذي أشار إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الخدمة منذ إطلاقها منتصف أغسطس الماضي.

وأوضح رئيس الدائرة أن الخدمة التي تأتي بتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة، تطبق للمرة الأولى على مستوى محاكم الدولة، ما شأنها أن تساهم في اختصار الوقت المطلوب لإعلان أطراف الدعاوى بالطرق التقليدية، وهو ما سينعكس إيجابياً على انعقاد الخصومة في الوقت المطلوب ثم تحقيق مصلحة أطراف هذه الدعاوى.

وأشار إلى أن الدائرة سجلت منذ 15 أغسطس وحتى الآن 1154 قضية تم إعلان 54% من أطرافها عبر الخدمة الجديدة، ورصدت الدائرة نجاحاً كبيراً في عقد الخصومات لجميع هذه الدعاوى في الوقت المحدد. مبيناً في الوقت ذاته عن رصد انخفاض فترة إعلان أطراف الدعاوى للمرة الأولى من 730 ساعة إلى 48 ساعة فقط، أي من حوالي شهر ليومين. لافتاً إلى أن الإعلان عبر الوسائل الأخرى سواء بالبريد الإلكتروني أو بالرسائل وغيرها بحسب ما حدده القانون يسير جنباً إلى جنب مع هذه الخدمة الجديدة التي انعكست بشكل إيجابي خلال الفترة الماضية.

رابط المصدر: إعلان أطراف الدعاوى عبر الهاتف في رأس الخيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً