الشارقة تنظّم استخدام الدراجات المائية بقانون

تعتزم بلدية الشارقة بالتنسيق مع نادي الشارقة البحري استحداث قانون جديد بشأن استخدام وترخيص الدراجات المائية.وعقدت البلدية امس الأول اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي النادي يرمي إلى صياغة أطر قانونية عامة تنظم استخدام الدراجات من حيث الفئات العمرية المسموح لها بقيادة الدراجات المائية.وتشهد شواطئ الشارقة انتعاشاً في مستويات الإقبال

وتحديداً عشاق الألعاب الرياضية كالدراجات المائية التي يرتفع عدد ممارسيها. من جهتها تشدد البلدية الرقابة على محال تأجير الدراجات المائية الذين يسمحون للمراهقين أو الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 18 سنة بركوب الدراجات ، مما يتعارض مع الاشتراطات القانونية المنظمة للعمل.كما تتابع فرق التفتيش التابعة للبلدية التجاوزات التي ترصد من قبل ملاك محال الدراجات المائية.ودعت البلدية عبر الملصقات ، الشباب إلى الالتزام بارتداء سترة النجاة وممارسة الرياضة في نطاق الأماكن المحددة وتجنب إزعاج الآخرين ، وتأجير أصحاب المحال الدراجات وفق الضوابط.وتعد الدراجات المائية وسيلة للاستمتاع بين الشباب في الصيف لكن يجب أن تمارس وفقاً للضوابط والاشتراطات ، حيث تطلق الشرطة بالتعاون مع البلدية حملات مكثفة توعوية وضبطية لملاحقة المخالفين.وأكد محمد علي الكعبي رئيس شعبة التفتيش الميداني في البلدية وجود الضوابط والقوانين التي وضعتها البلدية للمحال التي تقوم بتأجير الدراجات المائية ومستخدميها، حيث تحرص البلدية على أهمية التزام المنظر العام للإمارة وعدم تشويهه.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

تعتزم بلدية الشارقة بالتنسيق مع نادي الشارقة البحري استحداث قانون جديد بشأن استخدام وترخيص الدراجات المائية.
وعقدت البلدية امس الأول اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي النادي يرمي إلى صياغة أطر قانونية عامة تنظم استخدام الدراجات من حيث الفئات العمرية المسموح لها بقيادة الدراجات المائية.
وتشهد شواطئ الشارقة انتعاشاً في مستويات الإقبال وتحديداً عشاق الألعاب الرياضية كالدراجات المائية التي يرتفع عدد ممارسيها. من جهتها تشدد البلدية الرقابة على محال تأجير الدراجات المائية الذين يسمحون للمراهقين أو الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 18 سنة بركوب الدراجات ، مما يتعارض مع الاشتراطات القانونية المنظمة للعمل.
كما تتابع فرق التفتيش التابعة للبلدية التجاوزات التي ترصد من قبل ملاك محال الدراجات المائية.
ودعت البلدية عبر الملصقات ، الشباب إلى الالتزام بارتداء سترة النجاة وممارسة الرياضة في نطاق الأماكن المحددة وتجنب إزعاج الآخرين ، وتأجير أصحاب المحال الدراجات وفق الضوابط.
وتعد الدراجات المائية وسيلة للاستمتاع بين الشباب في الصيف لكن يجب أن تمارس وفقاً للضوابط والاشتراطات ، حيث تطلق الشرطة بالتعاون مع البلدية حملات مكثفة توعوية وضبطية لملاحقة المخالفين.
وأكد محمد علي الكعبي رئيس شعبة التفتيش الميداني في البلدية وجود الضوابط والقوانين التي وضعتها البلدية للمحال التي تقوم بتأجير الدراجات المائية ومستخدميها، حيث تحرص البلدية على أهمية التزام المنظر العام للإمارة وعدم تشويهه.

رابط المصدر: الشارقة تنظّم استخدام الدراجات المائية بقانون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً