إنجاز سكن طالبات جامعة الشارقة بـ 64 مليوناً

wpua-300x300

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، من تنفيذ مشروع إنشاء المرحلة الثانية من السكن الجديد لطالبات كلية الطب في الحرم الجامعي بجامعة الشارقة، والذي وصلت تكلفة المرحلتين فيه إلى 64 مليون درهم.لفت المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الأشغال العامة بالشارقة، إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء مبنيين يضمان سكن الطالبات،

مؤكداً أن المبنى الأول تألف من طابقين واشتمل على 121 غرفة استوعبت 244 طالبة على مساحة 7246 متراً مربعاً مشيدة على الطراز الإسلامي المعماري، في ظل بيئة جامعية طلابية جاذبة للطلبة تفعّل التواصل الاجتماعي. وأوضح أنه تم إنشاء ساحات خارجية وطرق أسفلتية معبدة أمام المبنى الأولى على مساحة 3700 متر مربع، إلى جانب تركيب 26 عمود إنارة تجميلياً صديقاً للبيئة، وأسوار وبوابات تضيف لمسات جمالية إضافية إلى الحرم الجامعي، كذلك تم إنشاء 121 موقفاً للسيارات، مع ميدان في وسط الساحة.وذكر أن الدائرة سعت جاهدة بالتعاون مع الطاقم الفني للانتهاء من الأعمال الموكلة إليها، في الوقت المحدد، مما استدعى تكثيف العمل على فترتين صباحية ومسائية، وهو ما حققته الدائرة، بجهد موظفيها، وشركائها من القطاعات كافة.إلى ذلك، أكد المهندس عبد الله نعمان رئيس قسم الإشراف بإدارة مشاريع المباني، أن الدائرة انتهت من المرحلة الثانية المتمثلة بالأعمال الإنشائية لمبنى رديف للأول ؛ ويتألف المبنى المؤلف من طابق أول وأرضي من 41 غرفة تستوعب 82 طالبة على الطراز المعماري الإسلامي الحديث، إلى جانب صالة مطبخ وأخرى للغسيل في الطابق الأرضي والأول، وصالتي جلوس وصالة للحاسوب، كما تم تركيب مصعدين في المبنى مع مراعاة الاشتراطات الخاصة بالمداخل لذوي الاحتياجات الخاصة.وقال: يهدف المشروع إلى توفير سكنات حديثة للطالبات، وفق أحدث المعايير العالمية، تتلاءم والنمو الشامل الذي حققته الإمارة في مختلف المجالات، ومنها قطاع التعليم. كما يهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة للطلبة لاستكمال الدراسة، ونهل العلم في بيئة تعليمية نموذجية تنسجم وطموحات القيادة العليا.ويمتاز الطراز المعماري بمحاكاته للتصاميم الإبداعية التي خرج بها العالم الإسلامي، منقوشة عليها الزخارف الهندسية ونقوش بارزة ويكسو جدرانها سيراميك أنيق، كما تمتاز جدرانه الخارجية بمقرنصات مصفوفة مدروسة التوزيع والتركيب، متجاورة متعالية بارزة ذات طابع جمالي إسلامي.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، من تنفيذ مشروع إنشاء المرحلة الثانية من السكن الجديد لطالبات كلية الطب في الحرم الجامعي بجامعة الشارقة، والذي وصلت تكلفة المرحلتين فيه إلى 64 مليون درهم.
لفت المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الأشغال العامة بالشارقة، إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء مبنيين يضمان سكن الطالبات، مؤكداً أن المبنى الأول تألف من طابقين واشتمل على 121 غرفة استوعبت 244 طالبة على مساحة 7246 متراً مربعاً مشيدة على الطراز الإسلامي المعماري، في ظل بيئة جامعية طلابية جاذبة للطلبة تفعّل التواصل الاجتماعي.
وأوضح أنه تم إنشاء ساحات خارجية وطرق أسفلتية معبدة أمام المبنى الأولى على مساحة 3700 متر مربع، إلى جانب تركيب 26 عمود إنارة تجميلياً صديقاً للبيئة، وأسوار وبوابات تضيف لمسات جمالية إضافية إلى الحرم الجامعي، كذلك تم إنشاء 121 موقفاً للسيارات، مع ميدان في وسط الساحة.
وذكر أن الدائرة سعت جاهدة بالتعاون مع الطاقم الفني للانتهاء من الأعمال الموكلة إليها، في الوقت المحدد، مما استدعى تكثيف العمل على فترتين صباحية ومسائية، وهو ما حققته الدائرة، بجهد موظفيها، وشركائها من القطاعات كافة.
إلى ذلك، أكد المهندس عبد الله نعمان رئيس قسم الإشراف بإدارة مشاريع المباني، أن الدائرة انتهت من المرحلة الثانية المتمثلة بالأعمال الإنشائية لمبنى رديف للأول ؛ ويتألف المبنى المؤلف من طابق أول وأرضي من 41 غرفة تستوعب 82 طالبة على الطراز المعماري الإسلامي الحديث، إلى جانب صالة مطبخ وأخرى للغسيل في الطابق الأرضي والأول، وصالتي جلوس وصالة للحاسوب، كما تم تركيب مصعدين في المبنى مع مراعاة الاشتراطات الخاصة بالمداخل لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال: يهدف المشروع إلى توفير سكنات حديثة للطالبات، وفق أحدث المعايير العالمية، تتلاءم والنمو الشامل الذي حققته الإمارة في مختلف المجالات، ومنها قطاع التعليم. كما يهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة للطلبة لاستكمال الدراسة، ونهل العلم في بيئة تعليمية نموذجية تنسجم وطموحات القيادة العليا.
ويمتاز الطراز المعماري بمحاكاته للتصاميم الإبداعية التي خرج بها العالم الإسلامي، منقوشة عليها الزخارف الهندسية ونقوش بارزة ويكسو جدرانها سيراميك أنيق، كما تمتاز جدرانه الخارجية بمقرنصات مصفوفة مدروسة التوزيع والتركيب، متجاورة متعالية بارزة ذات طابع جمالي إسلامي.

رابط المصدر: إنجاز سكن طالبات جامعة الشارقة بـ 64 مليوناً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً