بوتين وأردوغان يدعوان لوقف التصعيد في سوريا

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لوقف التصعيد في سوريا. يأتي ذلك قبل زيارة بوتين لتركيا الإثنين المقبل. وأفاد الكرملين، مساء

اليوم الأربعاء، بأن بوتين وأردوغان شددا خلال مكالمة هاتفية على ضرورة العملية السلمية السياسية في سوريا التي تشهد حرباً أهلية منذ أكثر من خمس سنوات.ومن بين القضايا التي ينتظر أن يتطرق لها اللقاء بين بوتين وأردوغان خط الغاز التركي المعروف بـ “السيل التركي” الذي يمر عبر تركيا الى البحر الأسود.وشهدت العلاقات بين البلدين توتراً كبيراً عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 مبررة ذلك بتسلل الطائرة للأجواء التركية مما دفع روسيا لتجميد العلاقات مع تركيا لمدة أشهر قبل أن يعود التقارب بين الجانبين في يونيو (حزيران) الماضي ثم قام أردوغان بزيارة لروسيا في أغسطس (آب) حيث التقى بوتين في مدينة سانت بطرسبرج.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لوقف التصعيد في سوريا. يأتي ذلك قبل زيارة بوتين لتركيا الإثنين المقبل.

وأفاد الكرملين، مساء اليوم الأربعاء، بأن بوتين وأردوغان شددا خلال مكالمة هاتفية على ضرورة العملية السلمية السياسية في سوريا التي تشهد حرباً أهلية منذ أكثر من خمس سنوات.

ومن بين القضايا التي ينتظر أن يتطرق لها اللقاء بين بوتين وأردوغان خط الغاز التركي المعروف بـ “السيل التركي” الذي يمر عبر تركيا الى البحر الأسود.

وشهدت العلاقات بين البلدين توتراً كبيراً عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 مبررة ذلك بتسلل الطائرة للأجواء التركية مما دفع روسيا لتجميد العلاقات مع تركيا لمدة أشهر قبل أن يعود التقارب بين الجانبين في يونيو (حزيران) الماضي ثم قام أردوغان بزيارة لروسيا في أغسطس (آب) حيث التقى بوتين في مدينة سانت بطرسبرج.

رابط المصدر: بوتين وأردوغان يدعوان لوقف التصعيد في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً