البحرية الإسرائيلية تسيطر على سفينة زيتونة وتقتاد المتضامنات لميناء أسدود

أكدت القناة الإسرائيلية الثانية السيطرة على السفينة “زيتونة”، مساء اليوم الأربعاء، والتي كانت تقل ناشطات ومتضامنات نسويات من جنسيات مختلفة، كن في طريقهن لغزة لكسر الحصار البحري عن القطاع.

وذكرت القناة الإسرائيلية، بأن سفن سلاح البحرية طوقت سفينة زيتونة، في الوقت الذي كانت تبعد فيه عن شواطئ قطاع غزة مسافة 56 كلم، فيما اقتحم مجندات من وحدة (سنفير) السفينة، وقمن بالسيطرة عليها، قبل أن يتم اقتيادها لميناء أسدود.وسبق ذلك قيام الزوارق الإسرائيلية بالتشويش على اتصالات السفينة زيتونة قبل بدء العملية.وفيما لم تدل إسرائيل بأي تصريحات رسمية حول اختطاف السفينة واحتجاز المتضامنات اللاتي كن على متنها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جميع المتضامنات لم يصبن بأي أذى وأن السلطات الإسرائيلية ستفرج عنهن لاحقاً، بعد التوقيع على تعهدات خطية بعدم العودة مرة أخرى.بدوره قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، زاهر البيراوي، إن الحملة الأمريكية للتضامن مع غزة أبلغت السفارة الامريكية في تل أبيب بضرورة الضغط لوقف أيّ اعتداء على السفينة، إلّا أن السفارة أبلغتهم أن لديهم معلومات بأن قوات الاحتلال ستعترض السفينة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت القناة الإسرائيلية الثانية السيطرة على السفينة “زيتونة”، مساء اليوم الأربعاء، والتي كانت تقل ناشطات ومتضامنات نسويات من جنسيات مختلفة، كن في طريقهن لغزة لكسر الحصار البحري عن القطاع.

وذكرت القناة الإسرائيلية، بأن سفن سلاح البحرية طوقت سفينة زيتونة، في الوقت الذي كانت تبعد فيه عن شواطئ قطاع غزة مسافة 56 كلم، فيما اقتحم مجندات من وحدة (سنفير) السفينة، وقمن بالسيطرة عليها، قبل أن يتم اقتيادها لميناء أسدود.

وسبق ذلك قيام الزوارق الإسرائيلية بالتشويش على اتصالات السفينة زيتونة قبل بدء العملية.

وفيما لم تدل إسرائيل بأي تصريحات رسمية حول اختطاف السفينة واحتجاز المتضامنات اللاتي كن على متنها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جميع المتضامنات لم يصبن بأي أذى وأن السلطات الإسرائيلية ستفرج عنهن لاحقاً، بعد التوقيع على تعهدات خطية بعدم العودة مرة أخرى.

بدوره قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، زاهر البيراوي، إن الحملة الأمريكية للتضامن مع غزة أبلغت السفارة الامريكية في تل أبيب بضرورة الضغط لوقف أيّ اعتداء على السفينة، إلّا أن السفارة أبلغتهم أن لديهم معلومات بأن قوات الاحتلال ستعترض السفينة.

رابط المصدر: البحرية الإسرائيلية تسيطر على سفينة زيتونة وتقتاد المتضامنات لميناء أسدود

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً