10 نصائح لتوفير المال أثناء السفر إلى طوكيو

السفر إلى طوكيو حلم رائع يتمنى الكثير من المسافرين تحقيقه، فبلاد الشمس المشرقة تتسع لكافة الأذواق وتلبي كافة المتطلبات، بحيث تسعد كافة الزائرين إليها من كل أنحاء العالم، وتبقى أحد أهم العقبات بالنسبة للبعض هي الميزانية المرتفعة لتلك الرحلة، ولا عجب في ذلك، إذ تصنف طوكيو دوما بين الأغلى في

العالم، إلا أن هناك مجموعة من النصائح القيمة التي تمكنك من خفض التكاليف وتوفير المال في هذه المدينة الجميلة بقدر الإمكان. 1. السفر إلى طوكيو في غير موسم الذروة من الأفضل لك عزيزي المسافر ألا تخطط السفر إلى طوكيو خلال مواسم الذروة، بما في ذلك وقت مهرجان زهرة الكرز خلال فصل الربيع، والأسبوع الذهبي (أواخر أبريل حتى الأسبوع الأول من مايو)، ورأس السنة الجديدة، فهذه الفترات من العام عادة ما تكون  أكثر تكلفة، وتتسبب في طفرة كبيرة بأسعار الفنادق. 2. الماركات المستعملة وكما يقول السكان المحليون، “لا يمكن زيارة طوكيو دون القيام ببعض التسوق”، فالبلاد ستذهلك بأفخم المراكز التجارية والماركات العالمية، ولكن لا تقلق كثيرا، فطوكيو تدخر للجميع الكثير من المفاجآت، ولعل مراكز الأدوات المستعملة في طوكيو كثيرة، ولا يعلم عنها الكثير من السائحين رغم كونها تقدم مجموعة من أفخم المعروضات، فالشعب الياباني عادة ما يهتم بالعلامات التجارية الشهيرة ، وعند عدم حاجته إليها يقوم ببيعها  إلى واحد من العديد من المحلات التجارية للمستعمل في طوكيو. كما تضم طوكيو أكثر من 210 من محلات المصممين العالميين، وكلها تقدم خصومات كبيرة قد تصل في بعض الأحيان إلى 60 %. 3. عروض الغداءتناول الطعام في أي بلد جديد جزء هام من سبل التعرف على الثقافة المحلية، وعند السفر إلى طوكيو ستجد المطاعم المحلية فرصة مناسبة لتناول الغذاء بأسعار معقولة جدا، ولك أن تعلم أن وجبات الغداء عادة ما تكون أرخص من العشاء بسبب وجود عدد لا يحصى من المطاعم الرخيصة الموجهة للموظفين في اليابان، فقط اتبع جميع salarymen (العمال ذوي الياقات البيضاء) في وقت الغداء وستحصل على وجبة غداء يابانية بسيطة وتقليدية من شأنها أن تشمل عادة الأسماك، حساء ميسو والأرز والمخللات، أو الكاري الياباني، وكذلك رامين أو حساء أودون. 4. صفقات اللحظة الأخيرة قبل أن تغلق أبوابها بـ 15 دقيقة، تُقدم جميع السوبر ماركت في طوكيو على خفض الأسعار بنسبة 30-50٪ على أي شيء جديد مثل الخضروات والأسماك، وهو أمر يمثل صفقة جيدة للمسافر ممن يرغب في توفير المال. 5. السكك الحديدية في معظم الحالات، يمكن أن تقدم الخصومات على السكك الحديدية في طوكيو توفير كبير للزائرين، فتذكرة الخصم تمتد لعدد محدد من الأيام (7، 14 أو 21 يوم) مع الحصول على 20000 كم عبر شبكة القطار، وتتيح لك الدخول إلى أي من المواقع السياحية مجانا، علاوة على إمكانية استقلال قطار الرصاصة، وهو قطار ينتقل بسرعة فائقة بين مناطق الجذب اليابانية. 6. نظام الحافلات استقلال الحافلة أحد أرخص الطرق للتنقل في اليابان، كما أن الحافلات الليلية تمكنك من النوم في الطريق وتوفير بعض المال المخصص للإقامة. 7. فنادق الكبسولة تعد فنادق الكبسولة أسهل طريقة لتوفير المال عند السفر إلى طوكيو، وهي نوع فريد من الفنادق اليابانية تهدف إلى توفير سكن بسعر رخيص، وعادة ما يقبل عليها العمال اليابانيين، والسكان المحليين ممن هم في رحلة عمل قصيرة أو عطلة. ويمكنك عند السفر إلى طوكيو عبر تلك الغرف الصغيرة أن تعيش  التجربة اليابانية الحقيقية لاسيما إذا كانت إقامتك قصيرة الأجل.


الخبر بالتفاصيل والصور


السفر إلى طوكيو حلم رائع يتمنى الكثير من المسافرين تحقيقه، فبلاد الشمس المشرقة تتسع لكافة الأذواق وتلبي كافة المتطلبات، بحيث تسعد كافة الزائرين إليها من كل أنحاء العالم، وتبقى أحد أهم العقبات بالنسبة للبعض هي الميزانية المرتفعة لتلك الرحلة، ولا عجب في ذلك، إذ تصنف طوكيو دوما بين الأغلى في العالم، إلا أن هناك مجموعة من النصائح القيمة التي تمكنك من خفض التكاليف وتوفير المال في هذه المدينة الجميلة بقدر الإمكان.

1. السفر إلى طوكيو في غير موسم الذروة

%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%86%d9%86

من الأفضل لك عزيزي المسافر ألا تخطط السفر إلى طوكيو خلال مواسم الذروة، بما في ذلك وقت مهرجان زهرة الكرز خلال فصل الربيع، والأسبوع الذهبي (أواخر أبريل حتى الأسبوع الأول من مايو)، ورأس السنة الجديدة، فهذه الفترات من العام عادة ما تكون  أكثر تكلفة، وتتسبب في طفرة كبيرة بأسعار الفنادق.

2. الماركات المستعملة

%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b3-%d8%b7%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%88

وكما يقول السكان المحليون، “لا يمكن زيارة طوكيو دون القيام ببعض التسوق”، فالبلاد ستذهلك بأفخم المراكز التجارية والماركات العالمية، ولكن لا تقلق كثيرا، فطوكيو تدخر للجميع الكثير من المفاجآت، ولعل مراكز الأدوات المستعملة في طوكيو كثيرة، ولا يعلم عنها الكثير من السائحين رغم كونها تقدم مجموعة من أفخم المعروضات، فالشعب الياباني عادة ما يهتم بالعلامات التجارية الشهيرة ، وعند عدم حاجته إليها يقوم ببيعها  إلى واحد من العديد من المحلات التجارية للمستعمل في طوكيو.

كما تضم طوكيو أكثر من 210 من محلات المصممين العالميين، وكلها تقدم خصومات كبيرة قد تصل في بعض الأحيان إلى 60 %.

3. عروض الغداء%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%86
تناول الطعام في أي بلد جديد جزء هام من سبل التعرف على الثقافة المحلية، وعند السفر إلى طوكيو ستجد المطاعم المحلية فرصة مناسبة لتناول الغذاء بأسعار معقولة جدا، ولك أن تعلم أن وجبات الغداء عادة ما تكون أرخص من العشاء بسبب وجود عدد لا يحصى من المطاعم الرخيصة الموجهة للموظفين في اليابان، فقط اتبع جميع salarymen (العمال ذوي الياقات البيضاء) في وقت الغداء وستحصل على وجبة غداء يابانية بسيطة وتقليدية من شأنها أن تشمل عادة الأسماك، حساء ميسو والأرز والمخللات، أو الكاري الياباني، وكذلك رامين أو حساء أودون.

4. صفقات اللحظة الأخيرة

قبل أن تغلق أبوابها بـ 15 دقيقة، تُقدم جميع السوبر ماركت في طوكيو على خفض الأسعار بنسبة 30-50٪ على أي شيء جديد مثل الخضروات والأسماك، وهو أمر يمثل صفقة جيدة للمسافر ممن يرغب في توفير المال.

5. السكك الحديدية

%d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%86
في معظم الحالات، يمكن أن تقدم الخصومات على السكك الحديدية في طوكيو توفير كبير للزائرين، فتذكرة الخصم تمتد لعدد محدد من الأيام (7، 14 أو 21 يوم) مع الحصول على 20000 كم عبر شبكة القطار، وتتيح لك الدخول إلى أي من المواقع السياحية مجانا، علاوة على إمكانية استقلال قطار الرصاصة، وهو قطار ينتقل بسرعة فائقة بين مناطق الجذب اليابانية.

6. نظام الحافلات

%d8%ad%d8%a7%d9%81%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%86

استقلال الحافلة أحد أرخص الطرق للتنقل في اليابان، كما أن الحافلات الليلية تمكنك من النوم في الطريق وتوفير بعض المال المخصص للإقامة.

7. فنادق الكبسولة

السفر إلى طوكيو
تعد فنادق الكبسولة أسهل طريقة لتوفير المال عند السفر إلى طوكيو، وهي نوع فريد من الفنادق اليابانية تهدف إلى توفير سكن بسعر رخيص، وعادة ما يقبل عليها العمال اليابانيين، والسكان المحليين ممن هم في رحلة عمل قصيرة أو عطلة.

ويمكنك عند السفر إلى طوكيو عبر تلك الغرف الصغيرة أن تعيش  التجربة اليابانية الحقيقية لاسيما إذا كانت إقامتك قصيرة الأجل.

رابط المصدر: 10 نصائح لتوفير المال أثناء السفر إلى طوكيو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً