ستة أسرار للحصول على شعر طويل وصحي تمامًا كالهنود!

لعل أكثر ما يُلفتك في سكان دول جنوب شرق آسيا خاصةً الهند، هو طول ونعومة شعرهم الملحوظة. فنادرًا ما تجد شخص هندي سواءً رجل أو امرأة بشعرٍ أشعث وخشن! فما هو سر هذا الشعر الجذاب؟ وفقًا لما نقله موقع برايت سايد عن الهندية سوشميتا، وهي خبيرة في العناية بالشعر وأحد أبرز

الشخصيات ذات الشعبية الكبيرة في مدونات الفيديو، فإن جمال شعر الهنود يكمن في ستة أسرار سترغبون جميعكم بتجربتها! وصفات هندية للحصول على شعر جذاب كالهنود تمامًا! عصير الصبار “ألوفيرا” الكثير من الأبحاث أثبتت نجاح عصير وزيت الصبار في علاج فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. وعادةً ما يتم استعمال المستخلص عبر قص ورقة الصبار من المنتصف وتدليك فروة الرأس بالسائل. حيث تُساهم الحركات الدائرية بتحفيز الدورة الدموية لضمان امتصاصٍ أفضل. قناع البانثينول D-panthenol أو البانثينول عبارة عن فيتامين B5 الاصطناعي، والذي يتحول إلى حمض البانتوثينك عند عبوره عبر الجلد، وهي مادة كيميائية معروفة بترطيب البشرة وتحسينها. وتشمل خصائصها تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. ويُمكن العثور على مستحضرات البانثينول كسائل رغوي لتنظيف الشعر. حيث يُطبق السائل على الشعر المبلول ويُفرك جيدًا حتى الجذور ثم يُغسل جيدًا. شطف فروة الرأس بالماء البارد عادةً فإننا نستعمل الماء الدافئ أو الساخن في غسل الشعر تمامًا كأجسادنا. لكن هذه العادة كفيلة بإضعاف البصيلات وتُؤثر سلبًا على قوة وحيوية الشعر. لذلك، فإن غسل الشعر كشطفة أخيرة بالماء البارد يُحسِّن الدورة الدموية ويُساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. خل التفاح استعمال خل التفاح بضع مرات في الشهر سيكون كفيلًا بتنشيط بصيلات الشعر. ويتم استعمال خل التفاح مرتين أو أكثر شهريًا كبديل عن بلسم الشعر خاصةً وأنه لا يترك رائحة سيئة. قناع البروتين إن كان لديك نقص في البروتين، فحتمًا ستتأثر بصيلات الشعر ويُصبح شعرك ضعيفًا وسيئ المنظر. فعدا عن ضرورة تناول البروتينات ضمن الوجبات الغذائية، يُمكنك تحضير قناع البروتين من البيض. حيث يُستفاد من بياض البيض في صناعة خليط يُطبَّق على الجذور لتقوية فروة الرأس ومنحها كمية بروتين إضافية. الزيوت الأساسية الجوجوبا، زيت اللوز، زيت الخزامى، زيت إكليل الجبل، وزيت الزعتر، جميعها من الزيوت الأساسية المفيدة والتي تمد فروة الرأس بعدد كبير من الفيتامينات والمكونات العشبية الكفيلة بتقوية الفروة والشعر. ويُمكن تطبيق الزيوت الأساسية إما كلٌ على حدة أو عبر خلطها بمقادير متساوية ثم وضعها على فروة الرأس لساعتين أو أكثر مرتين في الأسبوع. النتيجة ستُذهلك! وتذكَّر، فإن صحة وجمال الشعر تنعكس من الداخل قبل تطبيق أي سر سابق. ما يعني أن التغذية السليمة هي السر في حيوية البشرة والشعر. المصدر اقرأ أيضًا: هل القلق والتوتر يزيد من شيب الشعر؟ لماذا شعر الحواجب والرموش لا ينمو بطول شعر الرأس؟


الخبر بالتفاصيل والصور


لعل أكثر ما يُلفتك في سكان دول جنوب شرق آسيا خاصةً الهند، هو طول ونعومة شعرهم الملحوظة. فنادرًا ما تجد شخص هندي سواءً رجل أو امرأة بشعرٍ أشعث وخشن! فما هو سر هذا الشعر الجذاب؟

سوشميتا

وفقًا لما نقله موقع برايت سايد عن الهندية سوشميتا، وهي خبيرة في العناية بالشعر وأحد أبرز الشخصيات ذات الشعبية الكبيرة في مدونات الفيديو، فإن جمال شعر الهنود يكمن في ستة أسرار سترغبون جميعكم بتجربتها!

وصفات هندية للحصول على شعر جذاب كالهنود تمامًا!

عصير الصبار “ألوفيرا”

عصير الصبار

الكثير من الأبحاث أثبتت نجاح عصير وزيت الصبار في علاج فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

وعادةً ما يتم استعمال المستخلص عبر قص ورقة الصبار من المنتصف وتدليك فروة الرأس بالسائل. حيث تُساهم الحركات الدائرية بتحفيز الدورة الدموية لضمان امتصاصٍ أفضل.

قناع البانثينول

بانثينول

D-panthenol أو البانثينول عبارة عن فيتامين B5 الاصطناعي، والذي يتحول إلى حمض البانتوثينك عند عبوره عبر الجلد، وهي مادة كيميائية معروفة بترطيب البشرة وتحسينها. وتشمل خصائصها تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

ويُمكن العثور على مستحضرات البانثينول كسائل رغوي لتنظيف الشعر. حيث يُطبق السائل على الشعر المبلول ويُفرك جيدًا حتى الجذور ثم يُغسل جيدًا.

شطف فروة الرأس بالماء البارد

ماء بارد

عادةً فإننا نستعمل الماء الدافئ أو الساخن في غسل الشعر تمامًا كأجسادنا. لكن هذه العادة كفيلة بإضعاف البصيلات وتُؤثر سلبًا على قوة وحيوية الشعر.

لذلك، فإن غسل الشعر كشطفة أخيرة بالماء البارد يُحسِّن الدورة الدموية ويُساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

خل التفاح

خل التفاح

استعمال خل التفاح بضع مرات في الشهر سيكون كفيلًا بتنشيط بصيلات الشعر. ويتم استعمال خل التفاح مرتين أو أكثر شهريًا كبديل عن بلسم الشعر خاصةً وأنه لا يترك رائحة سيئة.

قناع البروتين

ماسك البروتين

إن كان لديك نقص في البروتين، فحتمًا ستتأثر بصيلات الشعر ويُصبح شعرك ضعيفًا وسيئ المنظر. فعدا عن ضرورة تناول البروتينات ضمن الوجبات الغذائية، يُمكنك تحضير قناع البروتين من البيض.

حيث يُستفاد من بياض البيض في صناعة خليط يُطبَّق على الجذور لتقوية فروة الرأس ومنحها كمية بروتين إضافية.

الزيوت الأساسية

زيوت أساسية

الجوجوبا، زيت اللوز، زيت الخزامى، زيت إكليل الجبل، وزيت الزعتر، جميعها من الزيوت الأساسية المفيدة والتي تمد فروة الرأس بعدد كبير من الفيتامينات والمكونات العشبية الكفيلة بتقوية الفروة والشعر.

ويُمكن تطبيق الزيوت الأساسية إما كلٌ على حدة أو عبر خلطها بمقادير متساوية ثم وضعها على فروة الرأس لساعتين أو أكثر مرتين في الأسبوع. النتيجة ستُذهلك!

شعر صحي

وتذكَّر، فإن صحة وجمال الشعر تنعكس من الداخل قبل تطبيق أي سر سابق. ما يعني أن التغذية السليمة هي السر في حيوية البشرة والشعر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل القلق والتوتر يزيد من شيب الشعر؟

لماذا شعر الحواجب والرموش لا ينمو بطول شعر الرأس؟

رابط المصدر: ستة أسرار للحصول على شعر طويل وصحي تمامًا كالهنود!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً