مصرع 22 شخصاً على سفينة مهاجرين قبالة السواحل الليبية

لقي اكثر من 22 شخصا مصرعهم، غالبيتهم اختناقا، على متن مركب مكتظ بحوالي ألف مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية.وقال المصور اريس ميسينيس الذي كان على متن سفينة الانقاذ استرال التابعة لمنظمة “بروأكتيفا اوبن آرمز” الخيرية الاسبانية والتي تدخلت لنجدة المهاجرين ان “المركب خشبي

مؤلف من ثلاث طبقات عليها حوالى الف شخص. لقد صعدت على متنه واحصيت 22 جثة ولكن هناك المزيد في الاسفل”.واضاف أن طاقم استرال أفسح  المجال امام عناصر البحرية الايطالية لاستكمال عملية انقاذ الناجين وانتشال الجثث. وعلى غرار عدد كبير آخر من سفن الاغاثة الخاصة، تجوب السفينة استرال المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا لتحديد اماكن الزوارق وانقاذها، عبر توزيع سترات انقاذ، وابلاغ الوكالات الطبية والمحافظة على الهدوء قبل المشاركة في نقل المهاجرين الى سفن الانقاذ الكبيرة.  


الخبر بالتفاصيل والصور


لقي اكثر من 22 شخصا مصرعهم، غالبيتهم اختناقا، على متن مركب مكتظ بحوالي ألف مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية.

وقال المصور اريس ميسينيس الذي كان على متن سفينة الانقاذ استرال التابعة لمنظمة “بروأكتيفا اوبن آرمز” الخيرية الاسبانية والتي تدخلت لنجدة المهاجرين ان “المركب خشبي مؤلف من ثلاث طبقات عليها حوالى الف شخص. لقد صعدت على متنه واحصيت 22 جثة ولكن هناك المزيد في الاسفل”.

واضاف أن طاقم استرال أفسح  المجال امام عناصر البحرية الايطالية لاستكمال عملية انقاذ الناجين وانتشال الجثث.

وعلى غرار عدد كبير آخر من سفن الاغاثة الخاصة، تجوب السفينة استرال المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا لتحديد اماكن الزوارق وانقاذها، عبر توزيع سترات انقاذ، وابلاغ الوكالات الطبية والمحافظة على الهدوء قبل المشاركة في نقل المهاجرين الى سفن الانقاذ الكبيرة.
 

رابط المصدر: مصرع 22 شخصاً على سفينة مهاجرين قبالة السواحل الليبية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً