الأردن: استبعاد الموافقة على تقاعد خالد مشعل في عمّان

استبعدت مصادر حكومية أردنية، السماح لرئيس المكتب السياسي خالد مشعل الإقامة بالعاصمة عمان، بعد مغادرته لمنصبه في الحركة خلال الشهور المقبلة. وقالت المصادر بعد تناقل

وسائل إعلام محلية نية مشعل التقاعد في عمان، إن القضية تحتاج إلى دراسة، مستبعدة موافقة الحكومة على طلب مشعل.ويحمل مشعل مثل بعض قياديين آخرين في حماس الجنسية الأردنية، وحصل على إذن رسمي مُسبق لدخول الأردن، ضمن اتفاق مبرم بين الطرفين منذ سنوات عديدة.رغبة وقالت وسائل إعلام محلية، إن مشعل فاتح مسؤولين أردنيين على هامش زيارته الأخيرة إلى عمان بعد وفاة والدته فيها، برغبته في العودة  مع أسرته إلى عمان والإقامة فيها، دون تدخل في الشأن الأردني الداخلي.وكان الأردن أبعد خمسة قياديين من حماس بينهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى قطر في 1999، بعد تدهور العلاقات بين الحكومة الأردنية والحركة.وغادر مشعل قطر إلى سوريا واستقر في دمشق، قبل أن يغادرها مرة أخرى إلى قطر، بعد تفجر الثورة السورية.وزار مشعل الأردن منذ إبعاده 4 مرات، كانت الأولى في 1999، والأخيرة قبل أسابيع للمشاركة في تشييع جثمان والدته.انتخابات حماس وتجري الانتخابات الداخلية لحركة حماس كل 4 سنوات بطريقة سرية، لاختيار أعضاء ورئيس المكتب السياسي، ولم يُعلن حتى اليوم عن الأسماء المتنافسة على شغل تلك المناصب بشكل رسمي من جانب الحركة، فيما يرجح أن يخلف نائب رئيس الحركة إسماعيل هنية مشعل على رأسها. 


الخبر بالتفاصيل والصور



استبعدت مصادر حكومية أردنية، السماح لرئيس المكتب السياسي خالد مشعل الإقامة بالعاصمة عمان، بعد مغادرته لمنصبه في الحركة خلال الشهور المقبلة.

وقالت المصادر بعد تناقل وسائل إعلام محلية نية مشعل التقاعد في عمان، إن القضية تحتاج إلى دراسة، مستبعدة موافقة الحكومة على طلب مشعل.

ويحمل مشعل مثل بعض قياديين آخرين في حماس الجنسية الأردنية، وحصل على إذن رسمي مُسبق لدخول الأردن، ضمن اتفاق مبرم بين الطرفين منذ سنوات عديدة.

رغبة
وقالت وسائل إعلام محلية، إن مشعل فاتح مسؤولين أردنيين على هامش زيارته الأخيرة إلى عمان بعد وفاة والدته فيها، برغبته في العودة  مع أسرته إلى عمان والإقامة فيها، دون تدخل في الشأن الأردني الداخلي.

وكان الأردن أبعد خمسة قياديين من حماس بينهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى قطر في 1999، بعد تدهور العلاقات بين الحكومة الأردنية والحركة.

وغادر مشعل قطر إلى سوريا واستقر في دمشق، قبل أن يغادرها مرة أخرى إلى قطر، بعد تفجر الثورة السورية.

وزار مشعل الأردن منذ إبعاده 4 مرات، كانت الأولى في 1999، والأخيرة قبل أسابيع للمشاركة في تشييع جثمان والدته.

انتخابات حماس
وتجري الانتخابات الداخلية لحركة حماس كل 4 سنوات بطريقة سرية، لاختيار أعضاء ورئيس المكتب السياسي، ولم يُعلن حتى اليوم عن الأسماء المتنافسة على شغل تلك المناصب بشكل رسمي من جانب الحركة، فيما يرجح أن يخلف نائب رئيس الحركة إسماعيل هنية مشعل على رأسها. 

رابط المصدر: الأردن: استبعاد الموافقة على تقاعد خالد مشعل في عمّان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً