مرشحة مصر لليونسكو تغادر إلى باريس للترويج لحملتها الانتخابية

غادرت مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، السفيرة مشيرة خطاب، اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للالتقاء بكبار المسؤولين الفرنسيين والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو. وقال

مدير الحملة الانتخابية، السفير نهاد عبد اللطيف، إن المرشحة المصرية قامت على مدار الأسابيع الماضية بجولة خارجية شملت عدة محطات، وشهدت نشاطاً مكثفاً في التواصل مع الدول المختلفة والترويج للترشيح المصري.وأوضح عبد اللطيف أن مشيرة خطاب التقت في مطلع جولتها على هامش قمة حركة عدم الانحياز في فنزويلا مع العديد من الوزراء وكبار المسئولين من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، والذين رحبوا بالترشيح المصري وأشادوا بخبرة ومؤهلات الوزيرة مشيرة خطاب، والتي تمكنها من الفوز بهذا المنصب الدولي المرموق، كما أعرب الكثير منهم عن تقديره لاختيار مصر لسيدة ذات سجل مشرف من الإنجازات كنموذج رائد للمرأة المصرية والعربية والإفريقية.والتقت خطاب على هامش الشق رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مع عدد آخر من الوزراء وكبار المسئولين لذات الغرض. وأوضح السفير نهاد عبد اللطيف أن هذه اللقاءات تهدف أيضاً إلى التعرف على أولويات واهتمامات الدول المختلفة فيما يخص مجالات عمل اليونسكو.وفي ذات السياق، زارت المرشحة المصرية العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقت بعدد من كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية، وكذلك مجموعة من الشخصيات القريبة من دوائر صنع القرار سواء بالحزبين الجمهوري والديمقراطي أو بمراكز الأبحاث المتخصصة بما في ذلك تلك المعنية بالتعليم والثقافة والتراث الإنساني والطبيعي.


الخبر بالتفاصيل والصور



غادرت مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، السفيرة مشيرة خطاب، اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للالتقاء بكبار المسؤولين الفرنسيين والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو.

وقال مدير الحملة الانتخابية، السفير نهاد عبد اللطيف، إن المرشحة المصرية قامت على مدار الأسابيع الماضية بجولة خارجية شملت عدة محطات، وشهدت نشاطاً مكثفاً في التواصل مع الدول المختلفة والترويج للترشيح المصري.

وأوضح عبد اللطيف أن مشيرة خطاب التقت في مطلع جولتها على هامش قمة حركة عدم الانحياز في فنزويلا مع العديد من الوزراء وكبار المسئولين من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، والذين رحبوا بالترشيح المصري وأشادوا بخبرة ومؤهلات الوزيرة مشيرة خطاب، والتي تمكنها من الفوز بهذا المنصب الدولي المرموق، كما أعرب الكثير منهم عن تقديره لاختيار مصر لسيدة ذات سجل مشرف من الإنجازات كنموذج رائد للمرأة المصرية والعربية والإفريقية.

والتقت خطاب على هامش الشق رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مع عدد آخر من الوزراء وكبار المسئولين لذات الغرض. وأوضح السفير نهاد عبد اللطيف أن هذه اللقاءات تهدف أيضاً إلى التعرف على أولويات واهتمامات الدول المختلفة فيما يخص مجالات عمل اليونسكو.

وفي ذات السياق، زارت المرشحة المصرية العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقت بعدد من كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية، وكذلك مجموعة من الشخصيات القريبة من دوائر صنع القرار سواء بالحزبين الجمهوري والديمقراطي أو بمراكز الأبحاث المتخصصة بما في ذلك تلك المعنية بالتعليم والثقافة والتراث الإنساني والطبيعي.

رابط المصدر: مرشحة مصر لليونسكو تغادر إلى باريس للترويج لحملتها الانتخابية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً