اليمن: هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب

تسلم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى اليمن، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض. وقالت وكالة الأنباء

الحكومية الرسمية سبأ إن الرئيس هادي تسلم أوراق اعتماد رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، والسفيرالفرنسي، وسفير جيبوتي، والسفير البرازيلي غير المقيم، والسفير المجري غير المقيم.ورحب هادي بالسفراء الجدد، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن انقلاب الحوثيين وصالح، مؤكداً النوايا المبيتة السابقة على الانقلاب، ونوايا من يدعمهم لتنفيذ أجندة دخيلة لتمزيق الوحدة الوطنية.وتطرق الرئيس هادي إلى التطورات الخطيرة التي أقدم عليها الانقلابيون بعد ضرب السفينة الإماراتية في باب المندب، وما يشكله من إرهاب وتهديد خطير للملاحة الدولية.وأشار الرئيس اليمني إلى حاجة بلاده إلى تأهيل البنى التحتية المختلفة، بعد تدميرها من قبل الانقلابيين.ومن جانبهم عبر السفراء الجدد عن سرورهم باللقاء، وأكدوا حرصهم على تعزيز علاقات بلدانهم مع اليمن، بما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة .   وأعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمناسبة أن جملة المساعدات والدعم من قبل الاتحاد الأوربي لليمن في المرحلة القادمة ستبلغ 400 مليون يورو.


الخبر بالتفاصيل والصور



تسلم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى اليمن، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية سبأ إن الرئيس هادي تسلم أوراق اعتماد رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، والسفيرالفرنسي، وسفير جيبوتي، والسفير البرازيلي غير المقيم، والسفير المجري غير المقيم.

ورحب هادي بالسفراء الجدد، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن انقلاب الحوثيين وصالح، مؤكداً النوايا المبيتة السابقة على الانقلاب، ونوايا من يدعمهم لتنفيذ أجندة دخيلة لتمزيق الوحدة الوطنية.

وتطرق الرئيس هادي إلى التطورات الخطيرة التي أقدم عليها الانقلابيون بعد ضرب السفينة الإماراتية في باب المندب، وما يشكله من إرهاب وتهديد خطير للملاحة الدولية.

وأشار الرئيس اليمني إلى حاجة بلاده إلى تأهيل البنى التحتية المختلفة، بعد تدميرها من قبل الانقلابيين.

ومن جانبهم عبر السفراء الجدد عن سرورهم باللقاء، وأكدوا حرصهم على تعزيز علاقات بلدانهم مع اليمن، بما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة .
 
وأعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمناسبة أن جملة المساعدات والدعم من قبل الاتحاد الأوربي لليمن في المرحلة القادمة ستبلغ 400 مليون يورو.

رابط المصدر: اليمن: هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً