وفد البرلمان الألماني يصل إلى قاعدة أنجرليك التركية

وصل نواب من البرلمان الألماني “بوندستاغ” اليوم الأربعاء، إلى قاعدة “أنجرليك” الجوية بتركيا التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بعد 4 أشهر من حظر زيارتهم للقاعدة.

ويعتزم الوفد البرلماني الألماني المكون من 7 أشخاص التحدث مع الجنود الألمان المتمركزين بالقاعدة وكذلك مع قادة القوات التركية والأمريكية هناك.وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها “إبادة جماعية”.ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية.ويتمركز في القاعدة التابعة لحلف الأطلسي 250 جندياً ألمانياً وست طائرات استطلاع وطائرة إعادة تزويد بالوقود. ويشاركون هناك في قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل نواب من البرلمان الألماني “بوندستاغ” اليوم الأربعاء، إلى قاعدة “أنجرليك” الجوية بتركيا التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بعد 4 أشهر من حظر زيارتهم للقاعدة.

ويعتزم الوفد البرلماني الألماني المكون من 7 أشخاص التحدث مع الجنود الألمان المتمركزين بالقاعدة وكذلك مع قادة القوات التركية والأمريكية هناك.

وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها “إبادة جماعية”.

ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية.

ويتمركز في القاعدة التابعة لحلف الأطلسي 250 جندياً ألمانياً وست طائرات استطلاع وطائرة إعادة تزويد بالوقود. ويشاركون هناك في قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق.

رابط المصدر: وفد البرلمان الألماني يصل إلى قاعدة أنجرليك التركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً