الأغذية العالمي لـ24: نطالب بالتحقيق في استهداف سفينة المساعدات الإماراتية

أعرب مسؤول في برنامج الأغذية العالمي عن قلق المنظمة من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية الموجهة للمناطق التي تشهد نزاعات واسعة وخاصة في كل من سوريا واليمن أخيراً.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن البرنامج قلق من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية التي تتجه في قوافل للمناطق المحاصرة والتي تتطلب مساعدات عاجلة خاصة في اليمن وسوريا الذين بهما أعداد كبيرة من المحاصرين ويحتاجون للغذاء والدواء، حيث يعد استهداف تلك المساعدات بمثابة جرائم لا يمكن السكوت عليها.ودعا المسؤول الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في محاولات استهداف المساعدات الإنسانية خاصة بعد حادث السفينة الإماراتية التي كانت تتجه بمساعدات إلى اليمن واستهداف المساعدات التي كانت تتجه إلى سوريا الشهر الماضي عن طريق ضربة جوية.وأعلنت الأمم المتحدة اليوم، أن تحليل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية لهجوم على قافلة مساعدات في سوريا الشهر الماضي يظهر أنه كان ضربة جوية، حيث قتل نحو 20 شخصاً في الهجوم الذي وقع قرب حلب على قافلة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب مسؤول في برنامج الأغذية العالمي عن قلق المنظمة من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية الموجهة للمناطق التي تشهد نزاعات واسعة وخاصة في كل من سوريا واليمن أخيراً.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن البرنامج قلق من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية التي تتجه في قوافل للمناطق المحاصرة والتي تتطلب مساعدات عاجلة خاصة في اليمن وسوريا الذين بهما أعداد كبيرة من المحاصرين ويحتاجون للغذاء والدواء، حيث يعد استهداف تلك المساعدات بمثابة جرائم لا يمكن السكوت عليها.

ودعا المسؤول الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في محاولات استهداف المساعدات الإنسانية خاصة بعد حادث السفينة الإماراتية التي كانت تتجه بمساعدات إلى اليمن واستهداف المساعدات التي كانت تتجه إلى سوريا الشهر الماضي عن طريق ضربة جوية.

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم، أن تحليل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية لهجوم على قافلة مساعدات في سوريا الشهر الماضي يظهر أنه كان ضربة جوية، حيث قتل نحو 20 شخصاً في الهجوم الذي وقع قرب حلب على قافلة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.

رابط المصدر: الأغذية العالمي لـ24: نطالب بالتحقيق في استهداف سفينة المساعدات الإماراتية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً