الأردن: اتفاقية الغاز لن تمنعنا من إدانة الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن اتفاقية الغاز بين الأردن وشركة نوبل الأمريكية لاستيراد الغاز الإسرائيلي “لن تمنع الأردن من انتقاد الممارسات

الإسرائيلية”. وأكد المومني في تصريح لـ 24 أن اتفاقية الغاز ضمن الخيارات التي تبحث عنها الحكومة لتنويع مصادر الطاقة، مستنكراً الأصوات المعارضة للاتفاقية.ولفت إلى أن موقف الأردن واضح من الاحتلال الإسرائيلي، ومن الممارسات التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، مؤكداً أن الاتفاقية لن ترهن الأردن لإسرائيل ولن تُسكته على التنديد بأي ممارسات للاحتلال.وتتزامن تصريحات المومني مع  دعوة “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني” إلى تنظيم مسيرات الجمعة، في كل محافظات المملكة رفضاً للاتفاقية.وكانت الحكومة أكدت في وقت سابق أن الاتفاقية ستوفر على خزينة المملكة حوالى 600 مليون دولار سنوياً، بعد “تكبد الخزينة العامة ما مجمله ستة مليارات دولار” بعد  تعليق صادرات الغاز المصري إلى الأردن، بسبب الهجمات التي تعرض لها منذ سقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك في 2011.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن اتفاقية الغاز بين الأردن وشركة نوبل الأمريكية لاستيراد الغاز الإسرائيلي “لن تمنع الأردن من انتقاد الممارسات الإسرائيلية”.

وأكد المومني في تصريح لـ 24 أن اتفاقية الغاز ضمن الخيارات التي تبحث عنها الحكومة لتنويع مصادر الطاقة، مستنكراً الأصوات المعارضة للاتفاقية.

ولفت إلى أن موقف الأردن واضح من الاحتلال الإسرائيلي، ومن الممارسات التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، مؤكداً أن الاتفاقية لن ترهن الأردن لإسرائيل ولن تُسكته على التنديد بأي ممارسات للاحتلال.

وتتزامن تصريحات المومني مع  دعوة “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني” إلى تنظيم مسيرات الجمعة، في كل محافظات المملكة رفضاً للاتفاقية.

وكانت الحكومة أكدت في وقت سابق أن الاتفاقية ستوفر على خزينة المملكة حوالى 600 مليون دولار سنوياً، بعد “تكبد الخزينة العامة ما مجمله ستة مليارات دولار” بعد  تعليق صادرات الغاز المصري إلى الأردن، بسبب الهجمات التي تعرض لها منذ سقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك في 2011.
 

رابط المصدر: الأردن: اتفاقية الغاز لن تمنعنا من إدانة الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً