تركيا تستدعي السفير العراقي في أنقرة.. وبغداد ترد بالمثل

أفادت وكالة الأناضول للأنباء أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير العراقي بأنقرة على خلفية القرار الذي أصدره أمس مجلس النواب العراقي وحمل اتهامات باطلة لتركيا.

فيما قال متحدث باسم الخارجية العراقية في بيان اليوم الأربعاء “إن الوزارة استدعت السفير التركي في بغداد للاحتجاج على ما وصفته بتصريحات أنقرة “الاستفزازية” بشأن الإبقاء على قوات تركية في شمال العراق”.والأسبوع الماضي قرر البرلمان التركي تمديد عمليات الجيش ضد التنظبمات المتشددة في العراق وسوريا لعام آخر.وتقول تركيا “إنها نشرت قوات في قاعدة بشمال العراق في أواخر العام الماضي ضمن بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات من الأراضي جنوبي منطقة الحدود وحول مدينة الموصل وأيضا في سوريا المجاورة”.وتقول حكومة العراق “إنها لم تطلب وجود مثل هذه القوة وتعتبر القوات التركية قوات احتلال”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت وكالة الأناضول للأنباء أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير العراقي بأنقرة على خلفية القرار الذي أصدره أمس مجلس النواب العراقي وحمل اتهامات باطلة لتركيا.

فيما قال متحدث باسم الخارجية العراقية في بيان اليوم الأربعاء “إن الوزارة استدعت السفير التركي في بغداد للاحتجاج على ما وصفته بتصريحات أنقرة “الاستفزازية” بشأن الإبقاء على قوات تركية في شمال العراق”.

والأسبوع الماضي قرر البرلمان التركي تمديد عمليات الجيش ضد التنظبمات المتشددة في العراق وسوريا لعام آخر.

وتقول تركيا “إنها نشرت قوات في قاعدة بشمال العراق في أواخر العام الماضي ضمن بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات من الأراضي جنوبي منطقة الحدود وحول مدينة الموصل وأيضا في سوريا المجاورة”.

وتقول حكومة العراق “إنها لم تطلب وجود مثل هذه القوة وتعتبر القوات التركية قوات احتلال”.

رابط المصدر: تركيا تستدعي السفير العراقي في أنقرة.. وبغداد ترد بالمثل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً