معلومات عن خنزير قزم … الخنزير البري القزم

خنزير القزم هو أصغر أنواع الخنازير في العالم ، والذي كان متوافراً في الهند ونيبال وبوتان ، بينما الآن فإنه لا يمكن العثور عليه في المناطق الشمالية الغربية من ولاية اسام في الهند (في حديقة ماناس الوطنية) . يسكن خنزير القزم للمناطق المغطاة الطويلة مع الحشائش الكثيفة والغابات الثانوية . حقائق

مثيرة للاهتمام حول خنزير القزم :الحجم والوزنيمكن لخنزير الأقزام أن يصل طوله إلى 22-28 بوصة وإلى 14.5 الي 26 رطلاً في الوزن . الذكور هم أكبر قليلا في الحجم من الإناث . الوصفخنزير قزم له بشرة سوداء اللون مع اللون البني للمعطف من على الجانب الظهري من الجسم . البطن هي ذات لون أخف . المولود الحديث لـ خنزير قزم هو ذو اللون الرمادي واللون الوردي . صغار الحيوانات تغطى باللون البني مع خطوط صفراء طولية .خنزير قزم لديه هيئة مبسطة وقصيرة عند الساقين . لدى الذكور انياب ، والتي تبرز من الفم والشعر الطويل فوق الشفة العليا . لديهم أيضا بشرة داكنة اللون مثل القمة من على جبينه والرقبة . النشاطخنزير الأقزام هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . النظام الغذائيخنزير قزم ينفق نحو 6-10 ساعات في البحث عن الغذاء ويعتمد على فترة النهار وبخاصة خلال ارتفاع درجة الحرارة أثناء عملية البحث عن الطعام . يعتمد غذاء خنزير الأقزام على كل من النباتات والحيوانات فهو حيوان آكل للنبات والحيوان . ويتغذى على جذور الودرنات والبذور ، والفواكه ، والأعشاب والحشرات والبيض والزواحف الصغيرة . الحيوانات المفترسةعلى عكس الأنواع الأخرى من الخنازير ، فإن خنزير الأقزام تستخدم مكون الأعشاش التي تبدو على شكل قبة كملجئ من الحرارة والحيوانات المفترسة . ومن الحيوانات المفترسة لـ خنزير القزم هم الثعابين ، الطيور الجارحة والحيوانات الكبيرة المفترسة الآكلة للحوم ، في حين يصيح صغير خنزير القزم مثل القطط الصغيرة والنمس خلال عملية المطاردة . التزاوجتعيش الإناث في مجموعات عائلية صغيرة تسمى بـ مسابير ، والتي تتكون من 4-6 من الحيوانات . تعيش الذكور في حياة منعزلة . يعيش خنزير القزم في مجموعات ، على مساحات تصل إلى 25 هكتارا . يتواصلون عبر أصوات الشخير الناعمة .موسم التزاوج لـ خنزير الأقزام تستمر من نوفمبر إلى فبراير . وغالباً ، ما يولد معظم الأطفال في بداية موسم الرياح الموسمية ، وذلك مع وفرة الغذاء . تتنافس الذكور للحصول على انتباه الإناث ، وتستخدم انيابها لتخويف المنافسين الذكور . تلد الأنثى مابين 2-6 من الخنازير (عادة 3-4) بعد فترة الحمل التي تسمر مابين 100 و 120 يوما . يفصل الإناث عن بقية المجموعة لتلد في عش مصنوع من القش .تبقى الأم عادة مع طفليها لمدة أسبوع واحد ، ويصل صغير خنزير قزم إلى مرحلة النضج الجنسي بين السنة الأولى والثانية من العمر . الحفظتأثر خنزير القزم بإزالة الغابات المكثفة وبتدمير الموائل وذلك بسبب التسارع في وتيرة التنمية الزراعية والرعي الجائر والحرائق ، وأدت إلى الانخفاض الكبير في عدد هذه الخنازير الأقزام في البرية . يتم سرد خنزير قزم ضمن الأنواع المهددة بالانقراض مع أقل من 250 من الحيوانات المتبقية في البرية . العمريمكن لـ خنزير الأقزام البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 7 – 8 سنوات في البرية ، وتصل إلى 14 عاما في الاسر . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


خنزير القزم هو أصغر أنواع الخنازير في العالم ، والذي كان متوافراً في الهند ونيبال وبوتان ، بينما الآن فإنه لا يمكن العثور عليه في المناطق الشمالية الغربية من ولاية اسام في الهند (في حديقة ماناس الوطنية) . خنزير القزميسكن خنزير القزم للمناطق المغطاة الطويلة مع الحشائش الكثيفة والغابات الثانوية .خنزير القزم

حقائق مثيرة للاهتمام حول خنزير القزم :
الحجم والوزن
يمكن لخنزير الأقزام أن يصل طوله إلى 22-28 بوصة وإلى 14.5 الي 26 رطلاً في الوزن . الذكور هم أكبر قليلا في الحجم من الإناث .

الوصف
خنزير قزم له بشرة سوداء اللون مع اللون البني للمعطف من على الجانب الظهري من الجسم . البطن هي ذات لون أخف . المولود الحديث لـ خنزير قزم هو ذو اللون الرمادي واللون الوردي . صغار الحيوانات تغطى باللون البني مع خطوط صفراء طولية .
خنزير قزم لديه هيئة مبسطة وقصيرة عند الساقين . لدى الذكور انياب ، والتي تبرز من الفم والشعر الطويل فوق الشفة العليا . لديهم أيضا بشرة داكنة اللون مثل القمة من على جبينه والرقبة .

النشاط
خنزير الأقزام هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
خنزير قزم ينفق نحو 6-10 ساعات في البحث عن الغذاء ويعتمد على فترة النهار وبخاصة خلال ارتفاع درجة الحرارة أثناء عملية البحث عن الطعام . يعتمد غذاء خنزير الأقزام على كل من النباتات والحيوانات فهو حيوان آكل للنبات والحيوان . ويتغذى على جذور الودرنات والبذور ، والفواكه ، والأعشاب والحشرات والبيض والزواحف الصغيرة .

الحيوانات المفترسة
على عكس الأنواع الأخرى من الخنازير ، فإن خنزير الأقزام تستخدم مكون الأعشاش التي تبدو على شكل قبة كملجئ من الحرارة والحيوانات المفترسة . ومن الحيوانات المفترسة لـ خنزير القزم هم الثعابين ، الطيور الجارحة والحيوانات الكبيرة المفترسة الآكلة للحوم ، في حين يصيح صغير خنزير القزم مثل القطط الصغيرة والنمس خلال عملية المطاردة .

التزاوج
تعيش الإناث في مجموعات عائلية صغيرة تسمى بـ مسابير ، والتي تتكون من 4-6 من الحيوانات . تعيش الذكور في حياة منعزلة . يعيش خنزير القزم في مجموعات ، على مساحات تصل إلى 25 هكتارا . يتواصلون عبر أصوات الشخير الناعمة .
موسم التزاوج لـ خنزير الأقزام تستمر من نوفمبر إلى فبراير . وغالباً ، ما يولد معظم الأطفال في بداية موسم الرياح الموسمية ، وذلك مع وفرة الغذاء .

تتنافس الذكور للحصول على انتباه الإناث ، وتستخدم انيابها لتخويف المنافسين الذكور . تلد الأنثى مابين 2-6 من الخنازير (عادة 3-4) بعد فترة الحمل التي تسمر مابين 100 و 120 يوما . يفصل الإناث عن بقية المجموعة لتلد في عش مصنوع من القش .
تبقى الأم عادة مع طفليها لمدة أسبوع واحد ، ويصل صغير خنزير قزم إلى مرحلة النضج الجنسي بين السنة الأولى والثانية من العمر .

الحفظ
تأثر خنزير القزم بإزالة الغابات المكثفة وبتدمير الموائل وذلك بسبب التسارع في وتيرة التنمية الزراعية والرعي الجائر والحرائق ، وأدت إلى الانخفاض الكبير في عدد هذه الخنازير الأقزام في البرية . يتم سرد خنزير قزم ضمن الأنواع المهددة بالانقراض مع أقل من 250 من الحيوانات المتبقية في البرية .

العمر
يمكن لـ خنزير الأقزام البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 7 – 8 سنوات في البرية ، وتصل إلى 14 عاما في الاسر .

عمر خنزير الأقزام

رابط المصدر: معلومات عن خنزير قزم … الخنزير البري القزم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً