الاتحاد الأوروبي يدعم أفغانستان بـ1.2 مليار يورو

قالت منسقة السياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي سوف يتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو (1.34 مليار دولار) لأفغانستان، كما أنه من المتوقع أن تقدم دول أخرى

تعهدات مماثلة وذلك خلال اليوم الثاني لمؤتمر دولي للمانحين بدأ أمس في بروكسل. وأضافت موغيريني قبل جلسة التعهدات المقررة اليوم الأربعاء: “ما يهم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، هو أننا سوف نتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو، وأتوقع مستويات مماثلة من المشاركة من شركائنا”.ومن المقرر أن ترتفع قيمة تعهدات الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن تقدم ألمانيا بمفردها 1.7 مليار يورو من أجل التنمية وإعادة الإعمار في أفغانستان خلال الأربعة أعوام المقبلة.ومن ناحية أخرى، أكدت موغيريني أنه لا توجد “صلة بين التعهدات المالية للاتحاد الأوروبي لأفغانستان والتزام كابول لاستعادة مهاجرين من الكتلة الأوروبية”، بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه منذ أيام قليلة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت منسقة السياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي سوف يتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو (1.34 مليار دولار) لأفغانستان، كما أنه من المتوقع أن تقدم دول أخرى تعهدات مماثلة وذلك خلال اليوم الثاني لمؤتمر دولي للمانحين بدأ أمس في بروكسل.

وأضافت موغيريني قبل جلسة التعهدات المقررة اليوم الأربعاء: “ما يهم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، هو أننا سوف نتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو، وأتوقع مستويات مماثلة من المشاركة من شركائنا”.

ومن المقرر أن ترتفع قيمة تعهدات الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن تقدم ألمانيا بمفردها 1.7 مليار يورو من أجل التنمية وإعادة الإعمار في أفغانستان خلال الأربعة أعوام المقبلة.

ومن ناحية أخرى، أكدت موغيريني أنه لا توجد “صلة بين التعهدات المالية للاتحاد الأوروبي لأفغانستان والتزام كابول لاستعادة مهاجرين من الكتلة الأوروبية”، بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه منذ أيام قليلة.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي يدعم أفغانستان بـ1.2 مليار يورو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً