تشفير محادثات مسنجر فيس بوك يصل للجميع

تأخذ فيس بوك موضوع تشفير المحادثات في خدمات دردشتها على محمل الجد. بعد أن قدمت التشفير القوي على واتساب وأتاحته لأكثر من مليار مستخدم، ها هي تقدم نفس التشفير على مسنجر لأكثر من 900 مليون مستخدم أيضاً. عبر إعدادات تطبيق مسنجر يمكنك تفعيل تشفير المحادثات من النهاية إلى النهاية بحيث

لايمكن لأحد الإطلاع على رسائلك حتى فيس بوك نفسها. لكن هنا ملاحظة هامة أن تشفير المحادثات على مسنجر فيس بوك ليس مفعلاً افتراضياً لكل الدردشات، بل عليك أثناء البدء بمحادثة جديدة أن تبدأها كمحادثة مشفرة. ولا يدعم التشفير الرسائل والمحادثات القديمة، كما يجب أن يكون لدى المستخدمين طرفي المحادثة أحدث نسخة من مسنجر فيس بوك. عندما تريد بدء محادثة جديدة ستجد في الأعلى أيقونة القفل عند تفعيلها بنقلها إلى اليمين يمكنك البدء بدردشة خاصة مشفرة وستتحول القائمة إلى اللون الأسود. الجدير بالذكر أن هذا التشفير يعمل فقط بالمحادثات الثنائية وليس الجماعية. وينطبق التشفير ليس فقط على الرسائل النصية المتبادلة بل حتى الصور والملصقات لكنه لا ينطبق على مقاطع الفيديو والصور المتحركة. لو أردت تطبيق التشفير على محادثة حالية، اضغط على اسم المستخدم الذي تتحدث معه أو زر حرف i في أعلى الشاشة واختر منها المحادثة السرية لتفعيل التشفير على هذه المحادثة من الآن فصاعداً. لا نعلم السبب الذي دفع فيس بوك لتعقيد الأمور نوعاً ما في مسنجرها مقارنة بتفعيل التشفير افتراضياً في كل محادثات واتساب. من الممكن جداً أن ينسى المستخدم تفعيل التشفير يدوياً أو لا ينتبه لهذا إطلاقاً خاصة أنها لم تذكره في قائمة الأشياء الجديدة بتحديث التطبيق. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


محادثات مشفرة مسنجر فيس بوك

تأخذ فيس بوك موضوع تشفير المحادثات في خدمات دردشتها على محمل الجد. بعد أن قدمت التشفير القوي على واتساب وأتاحته لأكثر من مليار مستخدم، ها هي تقدم نفس التشفير على مسنجر لأكثر من 900 مليون مستخدم أيضاً.

عبر إعدادات تطبيق مسنجر يمكنك تفعيل تشفير المحادثات من النهاية إلى النهاية بحيث لايمكن لأحد الإطلاع على رسائلك حتى فيس بوك نفسها.

لكن هنا ملاحظة هامة أن تشفير المحادثات على مسنجر فيس بوك ليس مفعلاً افتراضياً لكل الدردشات، بل عليك أثناء البدء بمحادثة جديدة أن تبدأها كمحادثة مشفرة. ولا يدعم التشفير الرسائل والمحادثات القديمة، كما يجب أن يكون لدى المستخدمين طرفي المحادثة أحدث نسخة من مسنجر فيس بوك.

عندما تريد بدء محادثة جديدة ستجد في الأعلى أيقونة القفل عند تفعيلها بنقلها إلى اليمين يمكنك البدء بدردشة خاصة مشفرة وستتحول القائمة إلى اللون الأسود. الجدير بالذكر أن هذا التشفير يعمل فقط بالمحادثات الثنائية وليس الجماعية. وينطبق التشفير ليس فقط على الرسائل النصية المتبادلة بل حتى الصور والملصقات لكنه لا ينطبق على مقاطع الفيديو والصور المتحركة.

لو أردت تطبيق التشفير على محادثة حالية، اضغط على اسم المستخدم الذي تتحدث معه أو زر حرف i في أعلى الشاشة واختر منها المحادثة السرية لتفعيل التشفير على هذه المحادثة من الآن فصاعداً.

لا نعلم السبب الذي دفع فيس بوك لتعقيد الأمور نوعاً ما في مسنجرها مقارنة بتفعيل التشفير افتراضياً في كل محادثات واتساب. من الممكن جداً أن ينسى المستخدم تفعيل التشفير يدوياً أو لا ينتبه لهذا إطلاقاً خاصة أنها لم تذكره في قائمة الأشياء الجديدة بتحديث التطبيق.

المصدر

رابط المصدر: تشفير محادثات مسنجر فيس بوك يصل للجميع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً