رأس الخيمة تطلق استعداداتها لـ أسبوع الابتكار

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى, حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة، أطلقت اللجنة التنسيقية لأسبوع الابتكار في رأس الخيمةت لعام 2016, صباح أمس، استعداداتها المكثفة ل”أسبوع الإمارات

للابتكار”, الذي يقام على مستوى الدولة خلال الفترة من العشرين إلى السادس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم, تحت شعار (الإمارات تبتكر). وأعلنت اللجنة عن مبادرة تعد الأولى من نوعها في الدولة، تقضي بتخصيص جوائز, وصفتها بالقيمة والرفيعة، لأفضل 3 جهات مشاركة في الفعاليات المشتركة ل”أسبوع الإمارات للابتكار” في نطاق رأس الخيمة، ولأفضل 3 جهات مشاركة في الفعاليات الخاصة, فيما طالبت اللجنة من كل جهة مشاركة تقديم “مبادرتين” أو فعاليتين مبتكرتين كحد أدنى، قبل انطلاق فعاليات الأسبوع بوقت كاف, مناشدة بتقديم أفكار جديدة وخلاقة وغير مكررة. وترأس د. محمد عبد اللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي برأس الخيمة، عضو اللجنة العليا ل”أسبوع الإمارات للابتكار”, رئيس لجنة الإمارة، صباح أمس، اجتماعا للجنة التنسيقية في رأس الخيمة, بمقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بحضور أعضائها، من ممثلي دوائر وجهات حكومية وخاصة في الإمارة. وشكلت اللجنة, خلال اجتماعها الموسع, فريقي عمل، ضم كل منهما عددا من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويهدف كل فريق إلى اختيار باقة الفعاليات المشتركة والخاصة وتنسيقها وفقا لمكان إقامتها، فيما وقع اختيار اللجنة على 4 أماكن مقترحة لاحتضان فعاليات الأسبوع السنوي هذا العام، هي مركز رأس الخيمة للمعارض “إكسبو”، وحديقة صقر العامة، وميناء العرب، وجزيرة المرجان السياحية، على أن يعلن عن مواقع الفعاليات وطبيعتها لاحقا. وبحث الاجتماع الاستعدادات الجارية لفعاليات أسبوع الابتكار في رأس الخيمة، واستعرضت كل جهة المقترحات الخاصة بمشاركتها وفعالياتها خلال الأسبوع, فيما دعا رئيس اللجنة الأعضاء والجهات المشاركة إلى تقديم مقترحاتها وأفكارها قبل العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تمهيدا لاعتمادها من قبل اللجنة اللعليا لأسبوع الابتكار في رأس الخيمة. وقال د. محمد عبد اللطيف خليفة: إن “الابتكار” والإبداع ليس حكرا على الغرب، كما يظن البعض، ولدينا العقول والطاقات المبدعة القادرة على العطاء في هذا المجال الحيوي، داعيا كافة أفراد المجتمع, من كافة الشراح الاجتماعية، ممن يملكون أفكارا خلاقة تدور في فلك “الابتكار”, إلى تقديم أفكارهم ومقترحاتهم إلى اللجنة العليا للإشراف على أسبوع الابتكار في رأس الخيمة، في مقرها بغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى, حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة، أطلقت اللجنة التنسيقية لأسبوع الابتكار في رأس الخيمةت لعام 2016, صباح أمس، استعداداتها المكثفة ل”أسبوع الإمارات للابتكار”, الذي يقام على مستوى الدولة خلال الفترة من العشرين إلى السادس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم, تحت شعار (الإمارات تبتكر).

وأعلنت اللجنة عن مبادرة تعد الأولى من نوعها في الدولة، تقضي بتخصيص جوائز, وصفتها بالقيمة والرفيعة، لأفضل 3 جهات مشاركة في الفعاليات المشتركة ل”أسبوع الإمارات للابتكار” في

نطاق رأس الخيمة، ولأفضل 3 جهات مشاركة في الفعاليات الخاصة, فيما طالبت اللجنة من كل جهة مشاركة تقديم “مبادرتين” أو فعاليتين مبتكرتين كحد أدنى، قبل انطلاق فعاليات الأسبوع بوقت كاف, مناشدة بتقديم أفكار جديدة وخلاقة وغير مكررة.

وترأس د. محمد عبد اللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي برأس الخيمة، عضو اللجنة العليا ل”أسبوع الإمارات للابتكار”, رئيس لجنة الإمارة، صباح أمس، اجتماعا للجنة التنسيقية في رأس الخيمة, بمقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بحضور أعضائها، من ممثلي دوائر وجهات حكومية وخاصة في الإمارة.

وشكلت اللجنة, خلال اجتماعها الموسع, فريقي عمل، ضم كل منهما عددا من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويهدف كل فريق إلى اختيار باقة الفعاليات المشتركة والخاصة وتنسيقها وفقا لمكان إقامتها، فيما وقع اختيار اللجنة على 4 أماكن مقترحة لاحتضان فعاليات الأسبوع السنوي هذا العام، هي مركز رأس الخيمة للمعارض “إكسبو”، وحديقة صقر العامة، وميناء العرب، وجزيرة المرجان السياحية، على أن يعلن عن مواقع الفعاليات وطبيعتها لاحقا.

وبحث الاجتماع الاستعدادات الجارية لفعاليات أسبوع الابتكار في رأس الخيمة، واستعرضت كل جهة المقترحات الخاصة بمشاركتها وفعالياتها خلال الأسبوع, فيما دعا رئيس اللجنة الأعضاء والجهات المشاركة إلى تقديم مقترحاتها وأفكارها قبل العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تمهيدا لاعتمادها من قبل اللجنة اللعليا لأسبوع الابتكار في رأس الخيمة.

وقال د. محمد عبد اللطيف خليفة: إن “الابتكار” والإبداع ليس حكرا على الغرب، كما يظن البعض، ولدينا العقول والطاقات المبدعة القادرة على العطاء في هذا المجال الحيوي، داعيا كافة أفراد المجتمع, من كافة الشراح الاجتماعية، ممن يملكون أفكارا

خلاقة تدور في فلك “الابتكار”, إلى تقديم أفكارهم ومقترحاتهم إلى اللجنة العليا للإشراف على أسبوع الابتكار في رأس الخيمة، في مقرها بغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

رابط المصدر: رأس الخيمة تطلق استعداداتها لـ أسبوع الابتكار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً