لجنة خليجية لدراسة قانون جاستا

كشف مسؤول في مجلس التعاون الخليجي عن تشكيل لجنة من المختصين لدراسة مضمون قانون جاستا الذي أقره الكونغرس الأمريكي. ووفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الأربعاء،

أفاد الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حمد المري، أنه تم تشكيل لجنة من المختصين في النيابات في الدول الأعضاء والأمانة العامة لمجلس التعاون، لدراسة مضمون قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” (جاستا)، الذي أجازه الكونغرس الأمريكي. وأوضح المري إلى أنه سيتم رفع ما يتم التوصل إليه إلى الاجتماع القادم لنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون والذي ناقش في اجتماعه أمس الأول ما أثير حول القانون”. وقال المري “إن الاجتماع يعد استكمالاً لما تم تحقيقه من إنجازات سابقة، وإن من أبرز ما نوقش فيه آلية لتنفيذ القبض الدولي وآلية لتنفيذ قواعد التعاون المشترك”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مسؤول في مجلس التعاون الخليجي عن تشكيل لجنة من المختصين لدراسة مضمون قانون جاستا الذي أقره الكونغرس الأمريكي.

ووفقاً لصحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الأربعاء، أفاد الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حمد المري، أنه تم تشكيل لجنة من المختصين في النيابات في الدول الأعضاء والأمانة العامة لمجلس التعاون، لدراسة مضمون قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” (جاستا)، الذي أجازه الكونغرس الأمريكي.

وأوضح المري إلى أنه سيتم رفع ما يتم التوصل إليه إلى الاجتماع القادم لنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون والذي ناقش في اجتماعه أمس الأول ما أثير حول القانون”.

وقال المري “إن الاجتماع يعد استكمالاً لما تم تحقيقه من إنجازات سابقة، وإن من أبرز ما نوقش فيه آلية لتنفيذ القبض الدولي وآلية لتنفيذ قواعد التعاون المشترك”.

رابط المصدر: لجنة خليجية لدراسة قانون جاستا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً