اكثر دول العالم تصديرا للسلاح

هل تعرف ما هي أكبر دولة مصدرة للسلاح في العالم؟ وما هي العشرة الأوائل لأكبر دول العالم المصدرة للسلاح في العالم ؟ معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) هي المنظمة التي تحتفظ بسجل التصنيع الكامل للأسلحة في جميع أنحاء العالم ، والتي أصدرت بيان بمجموع الصادرات والواردات الخاصة بهم . يتم

الاحتفاظ بهذه البيانات ، مع التجديد السنوي . وفقا لبيان 2011-15 كان حجم التحويلات من المدافع الرئيسية هو أعلى بنحو 14 في المئة مما كانت عليه في 2006-10 . وتواصلت موسكو وواشنطن لزيادة التصدير لأكبر كمية من الأسلحة إلى العالم . ظلت روسيا والولايات المتحدة هما أكبر مصدر للأسلحة الأولية وفقا لإحصاءات صادرات الأسلحة العالمية من 33 في المئة و 25 في المئة على التوالي . الولايات المتحدة الأمريكية هوي بلا شك هي البلد المتقدمة في الصناعة الدفاعية والتي تجاوزت البلاد الآخرى في التزاماتها الدولية لإجمالي الصادرات . من قبل التصنيفات الحديثة الصادرة والمستدقة في فبراير لعام 2016 ، بلغت أعلى دول العالم قيمة في صادرات الأسلحة في العالم أدناه مع إحصاءاتها في القائمة التالية . نعرض إليكم أفضل 10 أكبر دول مصدرة للأسلحة الكبيرة مع عملائها الابتدائيين ، 2011-15 . هناك 27 في المئة زيادة صادراتها من الأسلحة الأولية بين 2006-10 و2011-15 . قائمة أعلى 10 بلدان لتصدير أكبر الأسلحة في العالم لعام 20161 . الولايات المتحدة الأمريكيةتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية لهذه القائمة والتي قامت بالتصدير لكل من المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، تركيا بالترتيب . 2 . روسياتأتي روسيا في المرتبة الثانية ، والتي تقوم بالتصدير لكل من الهند ، الصين ، فيتنام . 3 . الصينالصين تحتل المرتبة الثالثة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك بتصديرها لكل من باكستان ، بنغلاديش ، ميانمار . 4 . فرنسافرنسا في المرتبة الرابعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك بتصديرها لكل من المغرب ، الصين ، مصر . 5 . ألمانياوتحصل ألمانيا على المرتبة الخامسة في تصديرها لكل من الولايات المتحدة الأمريكية ، إسرائيل ، اليونان . 6 . المملكة المتحدةالمملكة المتحدة تحصل على المرتبة السادسة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من المملكة العربية السعودية ، الهند ، أندونيسيا . 7 . إسبانياإسبانيا تحصل على المرتبة السابعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من أستراليا ، المملكة العربية السعودية ، ، وتركيا . 8 . إيطالياإيطاليا تحصل على المرتبة الثامنة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من الإمارات العربية المتحدة ، الهند ، تركيا . 9 . أوكرانياأوكرانيا تحصل على المرتبة التاسعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من الصين ، روسيا ، أثيوبيا . 10 . هولنداونختتم قائمتنا بـ هولندا ، حيث وتحصل هولندا على المرتبة العاشرة والأخيرة في هذه القائمة ، وذلك من خلال تصديرها لكل من المغرب ، الأردن ، الولايات المتحدة الأمريكية . الدول المصدرة بالترتيب الأولى الثانية الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة تركيا روسيا الهند الصين فيتنام الصين باكستان بنغلاديش ميانمار فرنسا المغرب الصين مصر ألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل اليونان المملكة المتحدة المملكة العربية السعودية الهند أندونيسيا إسبانيا أستراليا المملكة العربية السعودية تركيا إيطاليا الإمارات العربية المتحدة الهند تركيا أوكرانيا الصين روسيا أثيوبيا هولندا المغرب الأردن الولايات المتحدة الأمريكية إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


هل تعرف ما هي أكبر دولة مصدرة للسلاح في العالم؟ وما هي العشرة الأوائل لأكبر دول العالم المصدرة للسلاح في العالم ؟دول العالم المصدرة للسلاح في العالم

معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) هي المنظمة التي تحتفظ بسجل التصنيع الكامل للأسلحة في جميع أنحاء العالم ، والتي أصدرت بيان بمجموع الصادرات والواردات الخاصة بهم . يتم الاحتفاظ بهذه البيانات ، مع التجديد السنوي . إيطاليا تحصل على المرتبة الثامنة من بين الدول المصدرة للأسلحة وفقا لبيان 2011-15 كان حجم التحويلات من المدافع الرئيسية هو أعلى بنحو 14 في المئة مما كانت عليه في 2006-10 .

وتواصلت موسكو وواشنطن لزيادة التصدير لأكبر كمية من الأسلحة إلى العالم . ظلت روسيا والولايات المتحدة هما أكبر مصدر للأسلحة الأولية وفقا لإحصاءات صادرات الأسلحة العالمية من 33 في المئة و 25 في المئة على التوالي . الولايات المتحدة الأمريكية هوي بلا شك هي البلد المتقدمة في الصناعة الدفاعية والتي تجاوزت البلاد الآخرى في التزاماتها الدولية لإجمالي الصادرات .

من قبل التصنيفات الحديثة الصادرة والمستدقة في فبراير لعام 2016 ، بلغت أعلى دول العالم قيمة في صادرات الأسلحة في العالم أدناه مع إحصاءاتها في القائمة التالية . نعرض إليكم أفضل 10 أكبر دول مصدرة للأسلحة الكبيرة مع عملائها الابتدائيين ، 2011-15 . هناك 27 في المئة زيادة صادراتها من الأسلحة الأولية بين 2006-10 و2011-15 .

قائمة أعلى 10 بلدان لتصدير أكبر الأسلحة في العالم لعام 2016
1 . الولايات المتحدة الأمريكية
تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية لهذه القائمة والتي قامت بالتصدير لكل من المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، تركيا بالترتيب .

2 . روسيا
تأتي روسيا في المرتبة الثانية ، والتي تقوم بالتصدير لكل من الهند ، الصين ، فيتنام .

3 . الصين
الصين تحتل المرتبة الثالثة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك بتصديرها لكل من باكستان ، بنغلاديش ، ميانمار .

4 . فرنسا
فرنسا في المرتبة الرابعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك بتصديرها لكل من المغرب ، الصين ، مصر .

5 . ألمانيا
وتحصل ألمانيا على المرتبة الخامسة في تصديرها لكل من الولايات المتحدة الأمريكية ، إسرائيل ، اليونان .

6 . المملكة المتحدة
المملكة المتحدة تحصل على المرتبة السادسة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من المملكة العربية السعودية ، الهند ، أندونيسيا .

7 . إسبانيا
إسبانيا تحصل على المرتبة السابعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من أستراليا ، المملكة العربية السعودية ، ، وتركيا .

8 . إيطاليا
إيطاليا تحصل على المرتبة الثامنة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من الإمارات العربية المتحدة ، الهند ، تركيا .

9 . أوكرانيا
أوكرانيا تحصل على المرتبة التاسعة من بين الدول المصدرة للأسلحة ، وذلك في تصديرها لكل من الصين ، روسيا ، أثيوبيا .

10 . هولندا
ونختتم قائمتنا بـ هولندا ، حيث وتحصل هولندا على المرتبة العاشرة والأخيرة في هذه القائمة ، وذلك من خلال تصديرها لكل من المغرب ، الأردن ، الولايات المتحدة الأمريكية .

الدول المصدرة بالترتيب الأولى الثانية الثالثة
الولايات المتحدة الأمريكية المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة تركيا
روسيا الهند الصين فيتنام
الصين باكستان بنغلاديش ميانمار
فرنسا المغرب الصين مصر
ألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل اليونان
المملكة المتحدة المملكة العربية السعودية الهند أندونيسيا
إسبانيا أستراليا المملكة العربية السعودية تركيا
إيطاليا الإمارات العربية المتحدة الهند تركيا
أوكرانيا الصين روسيا أثيوبيا
هولندا المغرب الأردن الولايات المتحدة الأمريكية

المملكة المتحدة

رابط المصدر: اكثر دول العالم تصديرا للسلاح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً